اتلتيكو مدريد يخطط للتأهل على حساب أولمبياكوس

تحدي بين أرسنال ودورتموند في الأبطال اليوم

الصراع يتجدد بين أرسنال ودورتموند أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض ارسنال اختبارا صعبا امام ضيفه بوروسيا دورتموند المتصدر وصاحب العلامة الكاملة حتى الان ، اليوم في الجولة الخامسة قبل الاخيرة في المجموعة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ويأمل ارسنال في مصالحة جماهيره بعد النتائج المخيبة في مختلف المسابقات اخرها سقوطه امام ضيفه مانشستر يونايتد 1-2 في البريمر ليغ السبت الماضي، علما بأنه اهدر فرصة ذهبية لحجز بطاقته الى المسابقة القارية في الجولة الماضية عندما تقدم على ضيفه اندرلخت البلجيكي بثلاثية نظيفة قبل ان يسقط في فخ التعادل 3-3.

وسيحاول المدفعجية الثأر لخسارتهم بثنائية نظيفة امام بوروسيا دورتموند في الجولة الاولى وكسب النقاط الثلاث لبلوغ الدور الثاني علما بأنهم يحتاجون الى نقطة واحدة فقط لتحقيق المبتغى.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي اندرلخت مع غلطة سراي التركي، في مباراة سيكون التركيز فيها على انهاء الدور الاول في المركز الثالث لمواصلة المشوار الاوروبي في مسابقة يوروبا ليغ بعدما تضاءلت حظوظ اندرلخت كثيرا وتبخر امال الفريق التركي في المسابقة الأم.

ويبدو اتلتيكو مدريد الاسباني وصيف بطل الموسم الماضي وباير ليفركوزن الالماني الاقرب الى اللحاق بركب المتأهلين الى الدور ثمن النهائي عندما يستضيفان اولمبياكوس اليوناني وموناكو الفرنسي على التوالي ويسعى اتلتيكو الى استغلال عاملي الارض والجمهور لمواصلة صحوته في المسابقة القارية التي بلغ مباراتها النهائية الموسم الماضي، وتحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يستضيف اولمبياكوس على ملعب فيسنتي كالديرون في العاصمة مدريد.ويتصدر رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني المجموعة الاولى برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط امام اولمبياكوس ويوفنتوس الايطالي الذي يحل ضيفا على مالمو السويدي صاحب المركز الاخير برصيد 3 نقاط.

ثأر

ويمني اتلتيكو مدريد النفس بضرب عصفورين بحجر واحد، فهو يرغب في الثأر لخسارته امام اولمبياكوس 2-3 في الجولة الاولى وحجز بطاقته الى الدور المقبل قبل الجولة الاخيرة حيث سيحل ضيفا على يوفنتوس.

لكن مهمة نادي العاصمة الاسبانية لن تكون سهلة امام اولمبياكوس الذي يسعى بدوره الى بلوغ ثمن النهائي للعام الثاني على التوالي بعدما خرج الموسم الماضي على يد مانشستر يونايتد الانجليزي.

وفي المجموعة ذاتها، سيكون يوفنتوس مطالبا بتجديد فوزه على مالمو للابقاء على اماله في بلوغ الدور ثمن النهائي.

وكان يوفنتوس تغلب على مالمو 2-صفر في الجولة الاولى، قبل ان يتعرض لخسارتين متتاليتين امام اتلتيكو مدريد واولمبياكوس بنتيجة واحدة ثم استعاد توازنه بالفوز على الاخير 3-2.

هدية

وينتظر يوفنتوس خدمة من اتلتيكو مدريد بالفوز على اولمبياكوس حتى تكفيه نقطة واحدة في الجولة الاخيرة لتخطي الدور الاول. ويتفوق اولمبياكوس على يوفنتوس في المواجهات المباشرة وبالتالي فان الافضلية ستكون للفريق اليوناني في حال تساويهما نقاطا عقب الجولة الاخيرة التي يخوض فيها اولمبياكوس اختبارا سهلا امام ضيفه مالمو.

3

لا تختلف حال باير ليفركوزن عن اتلتيكو مدريد وسيخوض مواجهته امام موناكو بشعاري الثأر للخسارة صفر-1 في الجولة الاولى وبلوغ الدور ثمن النهائي.

وضرب باير ليفركوزن بقوة منذ سقوطه امام موناكو مطارده المباشر وحقق 3 انتصارات متتالية ابعدته في صدارة المجموعة الثالثة بفارق 4 نقاط عن فريق الامارة المطالب بنتيجة ايجابية للحفاظ على الوصافة حيث يهدده كل من زينيت سان بطرسبورغ الروسي وبنفيكا البرتغالي (4 نقاط لكل منهما) واللذين يلتقيان في سان بطرسبورغ.

تحد

وفي المجموعة الثانية، يخوض المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز اكبر تحد في مسيرته التدريبية مع ليفربول عندما يحل ضيفا على لودوغوريتس رازغراد.

وتراجع مستوى ليفربول كثيرا مقارنة مع تألقه الموسم الماضي عندما كان قاب قوسين او ادنى من التتويج بلقب البريمر ليغ.

وتأثر ليفربول كثيرا برحيل نجمه الدولي الاوروغوياني لويس سواريز الى برشلونة الاسباني ومن الاصابات التي عصفت بابرز لاعبيه خصوصا دانيال ستاريدج الذي لم يشارك في اي مباراة منذ 31 اغسطس الماضي بعد ان تعرض لاصابة في فخذه مع منتخب بلاده، ثم اتبعها بأخرى في ربلة الساق تعرض لها خلال تمرينه الاول بعد تعافيه.وحقق ليفربول فوزا واحدا فقط في مبارياته السبع الاخيرة في جميع المسابقات وكان في مسابقة كأس الرابطة 2-1 على سوانسي ويدرك رودجرز وليفربول جيدا ان اي نتيجة غير الفوز تعني توديعه للمسابقة وبالتالي سيسعى الى الظفر بالنقاط الثلاث التي تجعل مصيره بين يديه في الجولة الاخيرة عندما يستضيف بازل السويسري الذي يستضيف ريال مدريد في اختبار لا يخلو من صعوبة على الرغم من ان حامل اللقب ضمن بلوغه الدور الثاني.

Email