ميسي يحقق رقماً قياسياً يعيده إلى أحضان برشلونة

ت + ت - الحجم الطبيعي

غادر الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني ملعب الكامب نو أمس السبت مرتديا شارة قيادة فريقه في إحدى ذراعيه ومتأبطا الكرة بالذراع الآخر ليمر من بين زملائه الذين اصطفوا حوله على الجانبين لتحيته تعلو وجهه ابتسامة عريضة أعادت التوافق بينه وناديه بعد أسبوع من التوتر الذي شاب علاقة الطرفين.

 ولم يقتصر فضل الأهداف الثلاثة التي أحرزها ميسي في المباراة التي فاز فيها فريقه على منافسه إشبيلية 5/1 على منحه لقب الهداف التاريخي لمسابقة الدوري الأسباني وحسب بل أضفت أيضا بعض الهدوء والسكينة على أجواء النادي الكتالوني، بعد أن أصبح استمرار اللاعب مع برشلونة في المستقبل محل شك كبير في الأيام القليلة الماضي.

وحضر ليونيل ميسي إلى ملعب الكامب نو أمس وهو يعاني من بعض الإحباط والشعور باليأس وبدون دوافع يمكنها رسم البسمة على وجهه بعد أربع  مباريات عجاف لم يسجل خلالها بالإضافة إلى هبوط مستوى فريقه الفني وقبل  كل هذا تصريحاته الأخيرة التي فتحت الباب على مصراعيه أمام إمكانية  رحيله عن النادي الأسباني.

وقال ميسي في تصريحات لصحيفة أوليه الأرجنتينية: "قلت دائما أنني أرغب  في الاستمرار في برشلونة ولكن أحيانا لا تسير الأمور بالشكل الذي يرغب فيه المرء".

وذاعت تصريحات النجم الأرجنتيني في أوساط النادي الكتالوني وأحدثت قلقا كبيرا، إلا أن ملعب الكامب نو نجح أمس في استعادة ميسي في أبهى صوره، الذي أرعب منافسي برشلونة خلال عشرة أعوام قضاها حتى الآن بين جدران النادي العريق.

وقال جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة بعد المباراة في تصريحات لشبكة "كنال بلوس" التلفزيونية: "لقد كان مبهرا ورائعا وعملاقا .. لا توجد صفات تعبر عن هذه الحالة .. نحن أمام اللاعب الأفضل في العالم وفي التاريخ .. إنه لا زال شابا وأمامنا الكثير من الأعوام لنستمتع بتواجده .. علينا أن ننحنى للرائع ليو ميسي".

وتمتع ميسي في مباراة أمس بفاعلية هجومية كبيرة في منطقة دفاع الفريق المنافس كما كان في أفضل أوقاته، دفعت الجماهير التي حضرت اللقاء إلى  تكريمه بما يليق به.

 "يا إلهي الأسطورة مستمرة"، تلك كانت الكلمات التي ظهرت مكتوبة على إحدى اللافتات في مدرجات الجماهير الكتالونية عندما نجح ميسي في معادلة الرقم  القياسي لأفضل هداف في تاريخ الدوري الأسباني والمسجل باسم تيلمو زارا  عن طريق هدفه الأول الرائع في مرمى إشبيلية.

وقرر لاعبو برشلونة الاحتفاء بأيقونة فريقهم عندما أحرز هدفه الثاني في  اللقاء والذي سمح له بكسر رقم زارا وقاموا برفعه في الهواء عدة مرات،  كما أعادوا نفس ذلك المشهد في نهاية المباراة واصطفوا على الجانبين  أثناء توجه النجم الكبير إلى خارج الملعب.
  وأعرب ميسي عن امتنانه لجميع من ساندوه لتحقيق هذا الإنجاز عبر مواقع  التواصل الاجتماعي وقام بنشر مقطعا مصورا لأول أهدافه في الدوري  الأسباني في مرمى ألباسيتي في أول مايو عام 2005.

وكتب عن هذا الهدف قائلا: "عندما أحرزت هذا الهدف، الأول لي في الليجا،  لم أكن أتصور حينها أنه يمكنني أن أحطم أي رقم قياسي وبالأخص رقم الرائع  تيلمو زارا .. اليوم استطعت أن أحقق هذا .. أشعر بالامتنان لمساندة  الكثير من الأشخاص الذين ساعدوني خلال تلك السنوات".

  وشارك المسؤولون في نادي برشلونة أيضا في الاحتفاء بالنجم الأرجنتيني  وقاموا بعرض بعض اللقطات الرئيسية في حياته عبر الشاشة العملاقة للملعب  التاريخي بالإضافة إلى عبارات التهنئة التي ظهرت على هذه الشاشة بعد  نهاية المباراة، كما أذاعوا من خلالها مقطعا مصورا للأسطورة الكروية  تكريما له.

ومن جانبه أشار أندوني زوبيزاريتا مدير الكرة ببرشلونة قائلا: "ليو  سيكرم بالطريقة الأفضل .. إنه لاعب أثرى الليجا .. لحظة التكريم  الأساسية كانت اليوم عندما خرج من الملعب ممسكا بالكرة ومرتديا زيه  الكروي .. لقد كان أمرا رائعا".

 وأعرب لويس انريكي المدير الفني لبرشلونة عن امتنانه لكونه أصبح مدربا  لميسي: "كنت أعتقد أن الرقم القياسي لزارا لا يمكن تحطيمه .. زارا حقق  هذا الرقم عندما كان عدد اللاعبين المهاجمين أكبر من عدد اللاعبين  المدافعين بشكل عام، ولكن أن يتمكن لاعب من تحطيم هذا الرقم في ظل  المستوى الفني الذي نلمسه الآن مع اللاعبين الحاليين ليس فقط على الجانب  البدني ولكن أيضا على الجانب التجهيزي فأنا أعتبره شيئا فريدا ولن  يتكرر".

وبدا خلال مباراة أمس أن برشلونة وميسي عادا لطبيعتهما التي كان عليها  في النصف الأخير من العقد الأخير: الفريق الكتالوني يمطر منافسيه  بالأهداف ونجمه يشع تألقا بأهداف تتنوع في لونها وجملها.

وبذلك، نجح ميسي في تحقيق رقما قياسيا بدا كما لو كان عصيا عليه طوال  الأسابيع الأخيرة وتمكن من إسكات، ولو بشكل مؤقت، الشائعات والتكهنات  حول مستقبله الذي يكتنفه الغموض مع برشلونة.

 وقال تشافي هيرنانديز زميل ميسي: "ميسي يشعر بالسعادة هنا وهذا ما  يمكننا أن نراه اليوم .. إنه سعيد .. إذا كان ميسي سعيدا فإن الجميع في  برشلونة سيكون

Email