بايرن يواجه طموح هوفنهايم في البوندسليغا

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعود متصدر الدوري الألماني لكرة القدم بايرن ميونيخ إلى الأجواء بعد انتهاء عطلة المباريات الدولية، حين يستضيف اليوم هوفنهايم الطموح بينما يشهد غداً الديربي رقم 101 في البوندسليغا بين هامبورغ وفيردر بريمن.

وعاش بايرن ميونيخ أسبوعاً متناقضاً، حيث جدد مدير الكرة ماتياس سامر عقده مع الفريق بينما تعرض القائد فيليب لام لكسر في الكاحل خلال التدريبات وسيغيب عن الملاعب لعدة أشهر. وتم استبدال المهاجم الألماني الدولي توماس مولر بسبب الإصابة خلال المباراة الودية أمام أسبانيا ولكنه قد يتعافى ويلحق بالمباراة أمام هوفنهايم، وكذلك الحال بالنسبة للحارس مانويل نيوير والمدافع جيروم بواتينغ.

وقال سامر «لم أسمع أي شيء سلبي، أتمنى ألا يكون الوضع سيئاً جداً بالنسبة لتوماس، وأن يبتعد لفترة قصيرة فقط، وكذلك الأمر بالنسبة لمانويل وجيروم، أتمنى أن يشارك كلاهما في مباراة هوفنهايم.

وقد لا يلحق باستيان شفاينشتايغر القائد الجديد للمنتخب الألماني بمباراة هوفنهايم، بسبب الإصابة التي أبعدته عن الملاعب منذ نهائي مونديال البرازيل في يوليو الماضي، ولكن سامر يأمل في عودة اللاعب سريعاً إلى صفوف الفريق البافاري.

وقال سامر «إنه يعمل بشكل طيب، ويتعامل بشكل مذهل مع كل الظروف، أعتقد أنه في حالة جيدة على المستوى الجسدي والذهني، الآن المدرب سيتحدث إلى باستي حول الموعد المناسب لعودته نظراً للخبرة الكبيرة التي يمتلكها اللاعب، أشعر بأن غيابه لن يطول».

ديربي

وفي مباراة الديربي غداً يلتقي هامبورغ مع ضيفه فيردر بريمن، الذي يتفوق في مجموع المواجهات بينهما بواقع 36 انتصاراً مقابل 31 هزيمة، ولكن من المتوقع أن تكون المواجهة بينهما غاية في التوتر مع احتلال بريمن المركز السادس عشر بينما يقبع هامبورج في المركز السابع عشر.

وقال بيتر كنايبل مدير الكرة بنادي هامبورج «أشعر بأنها ستكون مواجهة استثنائية، مباريات الدربي هي أفضل شيء للاعبي كرة القدم».

ولم يحقق فيردر بريمن أي انتصار في أول 9 مباريات له في الموسم الحالي ولكن مع قدوم المدرب الجديد فيكتور سكريبنيك، حقق الفريق فوزين متتاليين.

وقال فين بارتلس لاعب وسط بريمن بشأن المدرب الجديد والجهاز المعاون له «الأعضاء الأربعة يعشقون المهمة وحققوا مسيرة مذهلة كلاعبين، تستمع إليهم وتشعر دائماً بصحة ما يتحدثون عنه».

المرحلة الثانية عشرة

بايرن ميونيخ - هوفنهايم 30. 17

مونشنغلادباخ - فرانكفورت 30. 17

هانوفر - باير ليفركوزن 30. 17

شالكه - فولسبورغ 30. 17

ماينتس - فرايبورغ 30. 17

بادربورن - دورتموند 30. 17

الأحد

هامبورغ - فيردر بريمن 30. 18

Email