الدون مرشح لخلافة نفسه

رونالدو: كريستيانو قدم موسماً خالداً

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعترف الأسطورة البرازيلي رونالدو بأن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قدم موسما خالداً «سيظل في الذاكرة»، على عكس غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتحدث النجم البرازيلي لشبكة (سكاي) الإيطالية عن حظوظ التتويج بالكرة الذهبية لعام 2014 بين رونالدو وميسي، مبينا «الدون قدم موسما سيبقى في الذاكرة، أعتقد أنه سيعود للفوز بالجائزة هذا العام».

وأضاف نجم السيليساو السابق «رونالدو يسجل الكثير من الأهداف، ويساعد الفريق، ميسي ايضا كان جيدا، لكن موسمه سينسى ولن يذكر».

ويبدو رونالدو مستمر في انطلاقته الرائعة التي بدأها في موسم 2013-2014 مع تسجيل رقم قياسي من الاهداف في موسم واحد ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا التي فاز بها ريال مدريد (17 هدفا)، وكان الاتحاد الاوروبي منحه لقب افضل لاعب في اوروبا نهاية اغسطس عن الموسم الفائت، ويعتبر بما يقدمه راهنا المرشح الاوفر حظا لخلافة نفسه.

ولكن هل يستطيع ميسي تهديده؟، يذكر معسكر القائلين ب«نعم» بان الارجنتيني عادل قبل رونالدو الرقم القياسي المسجل لاسم الاسباني راؤول غونزاليز نجم ريال مدريد سابقا (71 هدفا) في البطولة الاوروبية مطلع نوفمبر ودخل التاريخ كشريك لافضل هداف.

وفي بطولة اسبانيا، اصبح على بعد هدف واحد من الرقم القياسي الخرافي لتيلمو زارا (251 هدفا)، وقد يعادله السبت في المباراة ضد اشبيلية، لكن بعد ان يكون قد انتهى التصويت.

نفي

ويرى معسكر القائلين ب«لا» ان بلوغ ميسي نهائي المونديال لا يؤثر كثيرا في هذه العملية، والمثال على ذلك هو ان انديرس انيستا سجل هدف الفوز لاسبانيا في مونديال 2010 وجاء ثانيا في جائزة الكرة الذهبية.

من جانبه، اعطى نوير المبرر لنفسه مسبقا حين قال لمجلة كيكر «انا حارس مرمى، لست سفير ماركة معينة » في اشارة مبطنة الى رونالدو«.

Email