السجن 40 عاماً لأنيلكا لتناوله لحم البقر في الهند.. إشاعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تداولت بعض المصادر غير الرسمية أمس خبر عقاب اللاعب الفرنسي نيكولاس أنيلكا لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي السابق بالسجن لمدة 40 عاماً وتغريمه مبلغ 170 يورو بسبب قيامه بحفل شواء للحم البقر مع أصدقائه في الهند.

وذكرت المصادر أن صحيفة إنديان إكسبريس أكدت بأن اللاعب الفرنسي تم القبض عليه عقب حفل الشواء مباشرة، ووقعت العقوبة عليه فوراً وهي عقوبة غير قابلة للاستئناف. وأن الحكم القوي على اللاعب الفرنسي الذي يلعب ضمن صفوف نادي مومباي الهندي جاء بسبب قيامه بشواء وأكل لحم الإله المقدس في الهند.

وتأكدت البيان من أن هذا الخبر ما هو إلا إشاعة ولم تتناوله صحيفة إنديان إكسبرس ولا أي مصدر رسمي آخر. 

يذكر أن أنيلكا كان قد أثار الجدل العام الماضي بعدما قام بحركة احتفالية اعتبرها الاتحاد الانجليزي معادية للسامية. وأعلن الاتحاد حينها عن قرار إيقافه لخمس مباريات وفرض غرامة مالية قدرها 80 ألف جنيه استرليني بالإضافة إلى إجباره على إكمال دورة تعليمية إلزامية.

وبموجب القانون الجديد الذي فرضته حكومة ولاية بوبال بقيادة حزب بهاراتيا جاناتا القومي الهندوسي، والذي دخل حيز التنفيذ عام 2012، فإن أي شخص أدين بقتل بقرة أو الاعتداء عليها قد يحكم عليه بالسجن  لمدة تصل إلى سبع سنوات. ويخول القانون أيضا الشرطة بمداهمة المنازل التي يشتبه في أنها تسيئ معاملة البقر.

 

Email