الملكي يواجه كورنيليا في كأس إسبانيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

يبدأ ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم مبكراً، عندما يحل ضيفا على كورنيليا الكاتالوني من الدرجة الثالثة في ذهاب دور الـ 16.

ويخوض النادي الملكي مباراة الذهاب اليوم بسبب مشاركته في بطولة العالم للأندية من 10 إلى 20 ديسمبر المقبل في المغرب، باعتباره بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا، على أن يستضيف مباراة الإياب في الثاني من ديسمبر المقبل، وهو الذي تقام فيه باقي مباريات الذهاب للمسابقة.

تتويج

وكان ريال مدريد توج بطلاً للمسابقة الموسم الماضي بفوزه على برشلونة بالذات في المباراة النهائية 2-1.

ويدخل النادي الملكي مباراة اليوم المقررة على ملعب كورنيليا-ال برات، حيث يلعب إسبانيول برشلونة، بمعنويات عالية بعد انتصاراته المتتالية التي بلغت 9 في مختلف المسابقات آخرها على حساب غريمه التقليدي برشلونة (3-1) في الكلاسيكو السبت الماضي، وهو سجل 38 هدفاً في المباريات التسع الأخيرة مقابل 6 دخلت مرماه.

ثأر

وتبدو مهمة ريال مدريد سهلة للعودة بالفوز، وقد يلجأ مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى إراحة نجومه، خاصة وأنه تنتظره قمة نارية الثلاثاء المقبل أمام ضيفه ليفربول الإنجليزي في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وقبلها مواجهة مضيفه غرناطة السبت المقبل في الدوري المحلي.

ويلعب اليوم أيضاً إشبيلية مع فريق كاتالوني آخر هو ساباديل من الدرجة الثانية.

واستفاد إشبيلية من تعديل برنامج مسابقة الكأس ليس بصفته بطلاً لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» في مايو الماضي، ولكن لأنه قد يقوم بجولة في الخارج في أواخر ديسمبر المقبل على اعتبار أن مواجهته لريال مدريد في الدوري قبل فترة التوقف الشتوية تأجلت إلى مطلع العام المقبل، لكونها تصادف مشاركة النادي الملكي في مونديال الأندية بالمغرب.

وتقام مباراة الإياب بين إشبيلية وسيبادي في الثالث من ديسمبر المقبل.

Email