ساخو يسجل للمرة السادسة على التوالي

وست هام يحقق فوزاً مثيراً على سيتي

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق وست هام فوزاً مثيراً على ضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب 2-1 في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم أمس.

وهذه الخسارة الثانية لسيتي بعد الأولى امام ستوك 1- 0 في المرحلة الثالثة. أما وست هام الذي تألق في صفوفه لاعب وسطه الكاميروني الكسندر سونغ، فرفع رصيده الى 16 نقطة في المركز الرابع.

على ملعب «ابتون بارك» وأمام 34877 متفرجاً، افتتح وست هام التسجيل بعد اختراقة رائعة من الاكوادوري اينير فالنسيا على الجهة اليمنى عكسها مقشرة الى الفرنسي مورغان امالفيتانو على فم المرمى فتابها في شباك الدولي جو هارت (21).

وفي الشوط الثاني البالغ الاثارة، كاد الارجنتيني سيرخيو اغويرو متصدر ترتيب هدافي الدوري وصاحب رباعية في المباراة الاخيرة امام توتنهام، يعادل الارقام لكن تسديدته القريبة ارتدت من القائم بعد تمريرة من الاسباني خيسوس نافاس (65). ومرة جديدة اهدر سيتيزنز فرصة ذهبية للتسجيل عبر العاجي يحيى توريه فارتدت كرته اللولبية من داخل المنطقة من العارضة (74).

6

وضاعف المضيف الارقام بعد عرضية من ارون كريسويل تابعها السنغالي ديافرا ساخو برأسه أنقذها هارت، لكن بعد أن اجتازت خط المرمى واكدتها الاعادة التكنولوجية (75). وأصبح ساخو اول لاعب من وست هام يسجل في 6 مباريات متتالية.

 وبعد دقيقة أراح المدرب سام الاردايس النشيط فالنسيا، لكن سيتي رد في الدقيقة 77 بعد فاصل مهاري مميز من الاسباني دافيد دسيلفا في داخل المنطقة سدد على إثرها بيسراه كرة جميلة سكنت الشباك الجانبية اليمنى لمرمى للحارس الاسباني ادريان.

وبحث لاعبو المدرب التشيلي مانويل بيليغريني عن هدف التعادل في الدقائق الاخيرة، لكن من دون نجاح في ظل تألق ادريان.

بقية المباريات

واستغل ساوثامبتون تعثر مانشستر سيتي ليقفز لوصافة الدوري بالفوز على ضيفه ستوك سيتي في الجولة التاسعة.

سجل هدف المباراة الوحيد السنغالي ساديو ماني (ق33) حيث ارتفع رصيد ساوثامبتون بعد المباراة لـ19 نقطة في المركز الثاني.

وتجمد رصيد ستوك سيتي عند 11 نقطة في المركز الـ11. من ناحيته صعد أرسنال للمركز الخامس برصيد 14 نقطة عقب الفوز الذي حققه خارج الديار على مضيفه سندرلاند بهدفين حملا توقيع التشيلي أليكسيس سانشيز (ق30) و (ق90)، من خطأين للاعبي سندرلاند براون والحارس فينوني فيما تجمد رصيد أصحاب الأرض عند ثماني نقاط في المركز الـ17.

وتعادل ليفربول سلبياً على ملعبه أنفيلد مع هال سيتي ليفشل في تخطي آثار هزيمته القاسية من ريال مدريد الإسباني في دوري الأبطال بثلاثية نظيفة، ليترفع رصيد الـ«ريدز» إلى 14 نقطة في المركز السادس.

وتعادل وست بروميتش ألبيون بشق الأنفس مع كريستال بالاس بهدفين لمثليهما.

تقدم بريدي هانجيلاند (ق16) ثم ضاعف ميلي جديناك الدقيقة (ق45) من ركلة جزاء، ولكن وست بروميتش ألبيون قلب الطاولة في الشوط الثاني عن طريقة تقليص النتيجة (ق51) عن طريق فيكتور انيتشيبي ثم تعادل في الدقائق الأخيرة من ضربة جزاء سجلها سايدو بيراهينو.

ويلعب اليوم بيرنلي مع ايفرتون، توتنهام مع نيوكاسل، ومانشستر يونايتد مع تشلسي في قمة المرحلة.

وتختتم المرحلة غداً بمباراة كوينز بارك رينجرز مع استون فيلا.

Email