أنشيلوتي مازحاً: استبدلت رونالدو دون استئذانه

كريستيانو واثق من تحطيم رقم راؤول في دوري الأبــــــطال

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب البرتغالي كريستيانو رونالدو »الدون« نجم ريال مدريد الإسباني ثقته في قدرته على تحطيم رقم مهاجم النادي الملكي السابق راؤول غونزاليس كالهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مشيراً إلى أن هذا الأمر لا يشعره بالقلق.

وسجل رونالدو أول من أمس في فوز الريال على ليفربول الإنجليزي بثلاثية نظيفة بالجولة الثالثة بالمجموعة الثانية بدوري الأبطال الهدف رقم 70 له في مشاركاته بالبطولة ليصبح على بعد هدف واحد من الرقم المسجل باسم راؤول.

وقال رونالدو عقب المباراة »لست قلقاً بخصوص الرقم القياسي لهدافي الـ(تشامبيونز)، أعرف أنني سأحطم هذا الرقم، أنا وليو ميسي قريبان للغاية منه، أهم شيء اليوم هو وصول الفريق للنقطة التاسعة«.

وأشار اللاعب إلى أن الهدف الأول للريال الذي سجله أول من أمس له »أهمية خاصة«، نظرا لكونها أول مرة ينجح خلالها في احراز هدف في شباك ليفربول بملعب أنفيلد.

وتابع النجم البرتغالي »كنا نعرف أن اللعب في أنفيلد سيكون صعبا، ولكننا لعبنا بشكل أكثر من رائع في الشوط الأول وفزنا عن استحقاق«.

ولم يستبعد رونالدو امكانية احتفاظ فريقه بلقب دوري الأبطال هذا الموسم حيث قال »هل يمكننا تكرار الأمر؟ ولم لا، نحن نسير خطوة تلو الأخرى وسنستمر في المحاولة، نعرف أن الأمور ستكون صعبة، الأمر ممكن ونحن نشعر بالتفاؤل«.

استبدال

من ناحيته قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني عقب فوز فريقه على ليفربول مازحا إنه استبدل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بالألماني سامي خضيرة دون استئذانه.

وتأتي مزحة أنشيلوتي قبل موقعة كلاسيكو الليغا المنتظرة غداً أمام برشلونة بملعب سانتياغو برنابيو في اشارة لمقطع الفيديو المتداول لمدرب الفريق الكتالوني لويس إنريكي ولاعبيه الأرجنتيني ليونيل ميسي أثناء إحدى المباريات، حيث يفترض أن المدير الفني طلب من الـ»برغوث« الخروج ولكن الأخير رفض.

وصرح المدرب الإيطالي عقب المباراة »كنت أفكر في ضرورة اراحة كريستيانو اذا ما كانت الأمور تسير بشكل جيد، لقد تسرعت فيما سبق مرات كثيرة، لذا كان علي التأني، وفي نفس الوقت كنت أتمنى أن يصل في كامل قواه لمباراة الكلاسيكو«.

وتابع أنشيلوتي ضاحكاً »لقد سجل هدفاً وهو يشعر بالسعادة، ونحن جميعاً سعداء بما يقدمه، لقد استبدلته دون الحاجة لسؤاله«.

وبخصوص مباراة الكلاسيكو أضاف مازحاً أيضاً »سيخوض الفريقان المباراة وهما في أفضل حال، سيكون عرضاً رائعاً، من حسن الحظ أنني امتلك تذكرة لمشاهدة اللقاء«.

وعن الفوز أردف »الفريق أصبح يتحلى بالنضج والثقة، كل الأمور سارت بصورة جيدة، دافعنا في الدقائق الأول وسيطرنا على اندفاع الخصم، بعدها لعبنا بمهارة ووضوح«.

وفيما يتعلق بمستوى إيسكو آلاركون في المباراة علق بقوله »ثقتي لم تهتز أبداً فيه، ومع غياب بيل ستتزايد فرصه، إيسكو في أفضل حال ويقدم تضحيات كبيرة مثل باقي الفريق«.

حظ

وقال انشيلوتي »إنها أفضل مباراة لنا على مدار الموسم، ظهرنا بشكل مذهل في الشوط الأول ثم سيطرنا على مجريات المباراة، ليس لدي أي ملاحظات على أداء اللاعبين لقد ظهروا بشكل رائع«. وأضاف »إنني محظوظ بتدريب هذه المجموعة من اللاعبين، لقد دافعنا بشكل جيد في أول عشرين دقيقة، وليفربول لعب بشكل قوي، ولكن الأمور كلها حسمت قبل انتهاء الشوط الأول«، في إشارة إلى تسجيل فريقه الأهداف الثلاثة في الشوط الأول.

أفضل

اعتبر قائد ريال مدريد، إيكر كاسياس بعد الفوز على ليفربول الإنجليزي في معقله أنفيلد بثلاثية نظيفة في دوري أبطال أوروبا، أن زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو يصل إلى مباراة كلاسيكو الليغا في وضع أفضل من نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال كاسياس في تصريحات صحافية عقب اللقاء »نصل إلى الكلاسيكو في وضع جيد، حققنا ثمانية انتصارات متتالية، ستكون مباراة مختلفة، العالم بأكمله يحاول توقع ما سيحدث، ولكن نحن سنلعب على أرضنا وتقليص فارق النقاط مع البرسا سيكون هاما«.

وأضاف الحارس »كريستيانو حاليا أفضل من ميسي، أنا أهتم بفريقي فقط، كريستيانو يمر بمرحلة رائعة في مسيرته الكروية«.

وبخصوص الفوز تابع »لقد قدمنا مباراة متكاملة، لعبنا بحزم وصلابة، هذا هو الطريق الذي يجب علينا اتباعه، هاجمنا ودافعنا بصورة جيدة، الأمور كانت متوازنة«.

وأكمل كاسياس »نحن نظهر قوتنا على الرغم من الغيابات، من يشارك يقدم كل ما لديه، هذا هو الطريق الذي يجب علينا اتباعه، الفوز ثم الفوز ثم الفوز«.

Email