إنتر ونابولي لفوز ثالث في »يوروبا ليغ«

إنتر ونابولي يتحولان إلى الصراع الأوروبي أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبحث فرق إنتر ميلان ونابولي وفيورنتينا الإيطالية عن تعويض الإخفاق محلياً، وتحقيق الفوز الثالث على التوالي اليوم في الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم.

في المجموعة السادسة، يستضيف إنتر ميلان المتعثر في الدوري المحلي سانت إتيان الفرنسي، ويأمل في الوصول إلى النقطة التاسعة لقطع خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور التالي، بعد أن حقق فوزين على دنيبرو الأوكراني، وقر باغ الأذربيجاني.

ويتصدر الفريق الإيطالي الترتيب برصيد 6 نقاط، مقابل نقطتين لسانت إتيان، ونقطة لكل من دنيبرو وقره باغ.

ويواجه إنتر ميلان صعوبات في الدوري المحلي، حيث تجنب الأحد الماضي الخسارة الثالثة على التوالي بإدراكه التعادل مع ضيفه نابولي 2 - 2 في ربع الساعة الأخير، إذ كان سقط بنتيجتين كبيرتين أمام كالياري 1 - 4، وفيورنتينا 0 3.

ويتعين على المدرب وولتر ماتزاري الحفاظ على وتيرة الانتصارات في المسابقة الأوروبية لإعادة الثقة إلى لاعبيه، أملاً في الانطلاق مجدداً على الصعيد المحلي.

ويتخلف إنتر ميلان بفارق 10 نقاط عن يوفنتوس المتصدر، بعد المرحلة السابعة فقط من الدوري.

ويلعب أيضاً في المجموعة ذاتها دنيبرو الأوكراني مع قره باغ الأذربيجاني.

وفي المجموعة التاسعة، يحل نابولي ضيفاً ثقيلاً على يونغ بويز السويسري، ساعياً إلى فوزه الثالث، للاقتراب أيضاً من التأهل. ويلعب في المجموعة ذاتها سلوفان براتيسلافا السلوفاكي مع سبارتا براغ التشيكي.

يتصدر نابولي الترتيب برصيد 6 نقاط، مقابل 3 نقاط لكل من يونغ بويز وسبارتا براغ، ويبقى سلوفان براتيسلافا من دون رصيد.

ثالث

وفي المجموعة الحادية عشرة، يحل فيورنتينا ضيفاً على باوك اليوناني، باحثاً عن فوز ثالث أيضاً، وفي المجموعة السابعة، يحل إشبيلية الإسباني، حامل اللقب، ضيفاً على ستاندار ليج البلجيكي، باحثاً عن استعادة توازنه في البطولة، بعد أن انتزع تعادلاً صعباً 2 - 2 في الثواني الأخيرة من رييكا الكرواتي في الجولة الماضية. ويلتقي رييكا مع فيينورد اليوم أيضاً.

وفي أبرز المباريات الأخرى، يلعب سلتيك الإسكتلندي مع إسترا الروماني في المجموعة الرابعة، وإيندهوفن الهولندي مع باناثينايكوس اليوناني في المجموعة الخامسة، وليل الفرنسي مع إيفرتون الإنجليزي في المجموعة الثامنة.

Email