إنزاغي وأليغري وجهاً لوجه أول مرة

ميلان ويوفنتوس في قمة الكالشيو

معركة مرتقبة بين ميلان ويوفنتوس أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد شهور قليلة من إقالته يعود المدرب ماسيميليانو أليغري إلى معقل فريق ميلان عندما يحل فريقه يوفنتوس ضيفا على ميلان الإيطالي اليوم في المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي. ويصطدم الفريقان في قمة كلاسيكية مبكرة يسعى كل منهما إلى حصد نقاطها

الثلاث للانفراد بصدارة جدول المسابقة التي يقتسمها الفريقان مع روما برصيد ست نقاط لكل منها بعدما حقق كل منهما الفوز في مباراتيه الماضيتين بالبطولة هذا الموسم. وإضافة إلى المنافسة التقليدية والتاريخية بين الفريقين، تتسم المباراة بالإثارة والسخونة بسبب أليغري الذي أقيل من تدريب ميلان في يناير الماضي ثم تولى تدريب يوفنتوس في يوليو الماضي ليكون اللقاء ثأريا وحماسيا بالنسبة له.

وفي المقابل، تحظى المباراة بأهمية بالغة أيضا للمدرب فيليبو إنزاغي المهاجم السابق لميلان والمدير الفني الحالي للفريق خاصة وأنه انتقل في 2001 من «السيدة العجوز» إلى «الروسونيري» حتى أنهى مسيرته الكروية في صفوف ميلان إضافة لكونها أول قمة حقيقية يخوضها كمدير فني للفريق.

تصعيد

ولجأ ميلان لتصعيد إنزاغي من تدريب فريق الشباب بالنادي إلى قيادة الفريق الأول في يوليو الماضي ويبدو أنه أعاد شحن طاقة الفريق هذا الموسم حيث قدم بداية جيدة بعد موسمين سيئين للفريق. وقال إنزاغي، في تصريحات إلى قناة «ميلان تايم» التلفزيونية، «عندما واجهنا لاتسيو وبارما في بداية مسيرتنا بالدوري هذا الموسم، لم يعتقد أحد أننا سنفوز بالمباراتين..

ولكننا حققنا الفوز عن جدارة. يجب أن نتسم بالواقعية ونعلم أننا ما زلنا بحاجة لتطوير مستوانا». وأضاف لاعب خط وسطه أندريا بولي أنه على الرغم من البداية الجيدة للفريق هذا الموسم «نريد ألا نشعر بالاقتناع. نريد مواصلة تطوير مستوانا ونأمل في تحقيق هذا أمام يوفنتوس. إنها مباراة مهمة للغاية ».

وأوضح «أنها مباراة بين فريقين حصد كل منهما ست نقاط. نعلم أننا نواجه فريقا قويا للغاية وفاز بلقب الدوري في المواسم الثلاثة الماضية.. قدمنا مباراتين جيدتين، ولكن العمل ما زال دائرا في ميلان من وجهة نظري لأن الفريق لديه الآن مدرب جديد ويقدم أساليب خططية جديدة ولاعبين جددا. إنه فريق لديه إمكانية كبيرة لتحسين مستواه».

وبعد الفوز 5- 4 على بارما ، يحتاج إنزاغي للعمل كثيرا على تطوير أداء الدفاع الذي يفتقد في هذه المباراة دانييلي بونيرا للإيقاف بينما لا يواجه إنزاغي مشاكل كبيرة في خط الهجوم الذي يبرز الآن كأفضل خط هجوم في فرق المسابقة بعدما سجل ثمانية أهداف في مباراتين فقط. ومن المقرر عودة ستيفان الشعراوي كما يبدو زميله الجديد جيرمي مينيز قادرا على تعزيز رصيده في قائمة هدافي البطولة حيث سجل ثلاثة أهداف حتى الآن.

إصابة

وفي المقابل، ما زال الأسباني فيرناندو توريس المعار حديثا للفريق من تشيلسي الإنجليزي بحاجة إلى العلاج بسبب الإصابة التي يعاني منها في كاحل القدم. كما سجل الأرجنتيني كارلوس تيفيز ثلاثة أهداف ليوفنتوس في الموسم الحالي منها هدفان في شباك مالمو بدوري أبطال أوروبا

من جهود توريس

تشيزينا - امبولي 00. 20

ميلان - يوفنتوس 45. 22

الاحد

كييفو - بارما 30. 14

روما - كالياري 00. 17

جنوى - لاتسيو 00. 17

ساسوولو - سمبدوريا 00. 17

اتالانتا - فيورنتينا 00. 17

اودينيزي - نابولي 00. 17

تورينو - فيرونا 00. 17

باليرمو - انتر ميلان 45. 22

المرحلة الثالثة

Email