مدربو المنتخبات الوطنية يرفضون مقاطعة مونديال 2018

ديل بوسكي يرفض مقاطعة مونديال روسيا أ ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفض مدربو المنتخبات الوطنية مقاطعة نهائيات مونديال 2018 لكرة القدم المقررة في روسيا، وهي الفكرة التي طرحها بعض السياسيين في اوروبا كموقف من التدخل الروسي في اوكرانيا.

«ان فكرة مقاطعة كأس العالم 2018 في روسيا لن تحظى ابدا بدعم من عائلة مدربي كرة القدم»، هذا ما قاله أمس مدرب المنتخب الإسباني فيسنتي ديل بوسكي من سان بطرسبورغ الروسية خلال المؤتمر الفني الخاص بمونديال البرازيل الذي اقيم في شهري يونيو ويوليو الماضيين.

وتابع ديل بوسكي «نحاول توحيد الناس وليس زرع الشقاق في ما بينهم. نحن رياضيون ولا نصنع السياسة. ندعم كل من يلعب كرة القدم».

تعليق

وبدوره رفض مدرب ألمانيا بطلة العالم يواكيم لوف التعليق على فكرة مقاطعة نهائيات 2018، واكتفى بالقول انه واثق من قدرة مدرب روسيا الايطالي فابيو كابيلو على تحضير منتخب قادر على المنافسة في مونديال روسيا، مضيفاً «لا انوي التعليق على اي شيء مناشدات او تصريحات صادرة عن السياسيين. روسيا تملك رغبة كبيرة وتتمتع بكل الامكانات التي تخولها استضافة كأس العالم على اعلى المستويات، لا يراودني اي شك بقدرة كابيلو على تحضير فريق قوي لخوض النسخة المقبلة من كأس العالم».

أما بالنسبة للمدير الفني في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم فرونسوا بلاكار فقال لوكالة «فرانس برس» انه لم يصدق يوما امكانية مقاطعة كأس العالم، مضيفاً «لا أصدق هذا الأمر ولو للحظة». وتأتي مواقف المدربين رداً على ما حصل في اوائل الشهر الحالي عندما ناقشت دول الاتحاد الأوروبي مقاطعة محتملة لمونديال روسيا 2018، عقاباً للبلد المضيف بحال تصعيد الأزمة في أوكرانيا.

Email