فينغر يدافع عن ويلباك

أنشيلوتي يناشد جمهور الريال الصبر على كاسياس

ت + ت - الحجم الطبيعي

طالب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد جماهير النادي الإسباني بالتفاؤل بعد استهداف الحارس ايكر كاسياس مرة أخرى بصيحات الاستهجان في المباراة التي فاز فيها حامل اللقب 5 - 1 على ضيفه بازل السويسري في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. واحتفل كاسياس يوم الجمعة الماضي بمرور 15 عاما على أول ظهور له مع ريال مدريد، وألقى عليه مشجعون باللوم في الهدف الأول الذي سكن شباك الفريق في المباراة التي انتهت بالهزيمة 2 - 1 على أرضه أمام اتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني مطلع هذا الأسبوع.

ومع انطلاق صيحات استهجان من مجموعة مشجعين في كل مرة تصل فيها الكرة الى كاسياس أول من أمس، حاول آخرون تخفيف حدة الاعتراضات بمساندته في ظل انقسام الجماهير بشأن ما اذا كان يجب ان يتمسك انشيلوتي بحارس اسبانيا أم يدفع بكيلور نافاس المنضم حديثا للفريق. ولم يكن أمام كاسياس فرصة لكي يمنع هدف بازل الذي جاء بتسديدة متقنة من ديرليس جونزاليس لكنه أبعد فرصة خطيرة من نفس اللاعب في وقت لاحق من المباراة لينال تحية حارة من الجماهير.

ورفض انشيلوتي الدخول في جدال علني بشأن حراسة مرمى الفريق، وأكد انه يريد ان تتحلى الجماهير بسلوك ايجابي. وقال انشيلوتي لمحطة كانال بلس التلفزيونية الإسبانية «يجب ان نشعر بتفاؤل». وأضاف «لا أنصت لصيحات الاستهجان. إذا هتفت الجماهير.. كيف لا يمكنني ان أحبك؟

سأستمع لما تقوله لاني أبحث عن التفاؤل في الحياة». وبعد هزيمتين متتاليتين في الدوري الإسباني بدأت الضغوط في وقت مبكر من الموسم مع وجود ريال مدريد في المركز 13 وبفارق ست نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة صاحب الصدارة رغم مرور ثلاث جولات فقط من المسابقة المحلية. لكن انشيلوتي ألمح الى أن ريال مدريد بدأ الموسم الماضي أيضا بشكل ضعيف قبل ان يفوز بكأس ملك إسبانيا وبكأس أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه.

وأشاد المدرب الإيطالي بقوة أداء لاعبيه أمام بازل في مستهل مشوار الدفاع عن اللقب الأوروبي. وقال انشيلوتي في مؤتمر صحفي «من الواضح عدم الوصول الى حل في كل الأمور لكن أعجبني رد فعل الفريق». وأضاف «من الطبيعي ان يشعر الناس بتوتر إذا خسر الفريق مباراتين في بداية الموسم». وسيتقابل ريال مدريد خارج أرضه مع ديبورتيفو كورونيا العائد للأضواء في الدوري الإسباني يوم السبت القادم.

فرص

من ناحيته أكد الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإسباني ان فريقه صنع فرصا للتسجيل، لكنه لم يستغلها أمام أولمبياكوس اليوناني في اللقاء الذي انتهى بفوز الفريق اليوناني 3 - 2.

وقال سيميوني في مؤتمر صحفي عقب المباراة: «لقد كانت مباراة صعبة، كنا نعرف ذلك منذ البداية»، مشيرا إلى أن النتيجة ترفع حظوظ أولمبياكوس في التأهل عن المجموعة فيما تصيب فريقه بحالة من «عدم الأريحية» في مواجهة يوفنتوس على ملعب فيسنتي كالديرون معقل الروخيبلانكوس.

وأوضح: «بالنسبة لي هاجم الفريق بشكل جيد، وسنحت له فرص محققة في الشوط الأول، ولكنهم كانوا حاسمين في إنهاء الهجمات، وهو ما افتقرنا إليه في الفرص التي سنحت لنا». وأضاف: «إنها نتيجة سلبية» رغم تقليص فارق الأهداف خارج ملعبه إلى واحد فقط.

وأكد أن الدفع بالحارس جان أوبلاك أساسيا لم يسبب مشكلة، مشيرا إلى أنه يعتزم اتخاذ قراراته المقبلة على ضوء مبدأ «كل مباراة على حدة». وأثنى سيميوني على أداء أنطوان جريزمان، صاحب الهدف الثاني، وأليسيو تشرشي، الذي شارك في نفس الكرة. وأكد على أن فريقه سيتعامل مع المباراة المقبلة بدوري الأبطال أمام يوفنتوس الإيطالي «بقدر كبير من المسؤولية نظرا لأننا نعرف أن هناك أمورا على المحك»، لكنه رفض في نفس الوقت استباق الأحداث.

صبر

في الأثناء طالب ارسين فينغر مدرب أرسنال المشجعين والنقاد بالصبر على داني ويلباك مهاجم منتخب انجلترا بعدما ظهر بشكل متوسط في مباراة انتهت بخسارة فريقه 2 - 0 أمام بروسيا دورتموند. واعترف فينغر أن ارسنال استحق الخسارة أمام دورتموند الذي ضغط بقوة وأظهر الكثير من السلبيات في دفاع الفريق الإنجليزي. وقال فينغر «من الصعب جدا تقييم المستوى الفردي لأي لاعب لأن الفريق ككل لم يكن على المستوى المطلوب. كان المنافس قويا جدا جدا في وسط الملعب وأفضل منا في وسط الملعب. كان الموقف صعباً جداً».

ولم يرغب فينغر الذي قاد أرسنال في دور المجموعات بدوري الأبطال للعام السابع عشر على التوالي في توجيه انتقادات للاعبيه قبل مشاهدة المباراة مجددا، لكنه دافع عن ويلباك المنضم للفريق من مانشستر يونايتد مطلع الشهر الجاري مقابل 16 مليون جنيه استرليني.

تطور

وقال فينغر «داني سيتطور ولا يجب أن نخلق مشكلة من ذلك. كان نشيطا وحيويا في الشوط الأول وسنحت له فرصتان أو ثلاث فرصة لكنه لم يسجل. كانت هناك فرصة واحدة سهلة.. يجب أن نصبر عليه».

وأهدر ويلباك أسهل الفرص في الشوط الأول عندما كان التعادل يسيطر على اللقاء بعدما تلقى تمريرة من ارون رامسي وأطاح بالكرة.

وقال معلق إن هذه الفرصة أظهرت مثالاً للتحرك الرائع للاعب الذي جعل أرسنال يتعاقد معه كما أظهرت في الوقت ذاته مثالاً للفرصة السهلة الضائعة التي جعلت يونايتد يوافق على بيعه.

0

سجل داني ويلباك هدفي انجلترا عندما فازت على سويسرا 2 - 0 في تصفيات بطولة أوروبا 2016 في الثامن من سبتمبر بعد أسبوع واحد من إتمام انتقاله إلى أرسنال لكنه لم يسجل أي هدف في الدوري الإنجليزي منذ فعلها مع مانشستر يونايتد في مباراة انتهت بالفوز 3 - صفر على وست بروميتش ألبيون في الثامن من مارس الماضي.

Email