أنخيل يرتدي ثوب البطولة ودييغو يؤكد ندرة موهبته

مورينيو وفان غال يكسبان الرهان

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يبدو أن الثنائي جوزيه مورينيو ولويس فان غال قد عرفا بالفعل الصفقة التي يحتاجها تشلسي ومانشستر يونايتد على التوالي بعد أن أقدم البرتغالي على التعاقد مع كوستا ونجح الجنرال الهولندي في ضم دي ماريا من ريال مدريد، فلا حديث حاليا في الأوساط الرياضية داخل بريطانيا وخارجها سوى عن الانطلاقة القوية لدييغو كوستا مهاجم فريق تشلسي الإنجليزي الذي تصدر قائمة هدافي البريمير ليغ، حيث أدت هذه الانطلاقة بالضرورة إلى عقد مقارنات بينه وبين فرناندو توريس الذي شد الرحال إلى ميلان الإيطالي تاركا ستامفورد بريدج.

وكان الاندهاش أيضا من نصيب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب البلوز بعد أن كان دائم الشكوى خلال الموسم الماضي من ندرة تسجيل مهاجميه للأهداف وخاصة توريس.

ففي الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي الممتاز، سجل كوستا أول ثلاثة أهداف له (هاتريك) في مباراة واحدة أمام سوانسي سيتي السبت انتهت بفوز البلوز (4-2)، ضمنت لتشلسي تصدر جدول الترتيب، ويبدو أن اللاعب عازم على تعويض رحيل توريس وبشهية مفتوحة لإحراز الأهداف بعد وصوله قادما من أتلتيكو مدريد مقابل 38 مليون يورو.

وقد أصبح كوستا بالفعل بعد مرور أربع جولات هو هداف البريمير ليغ بسبعة أهداف، وهو «أمر غير عادي» حسبما اعترف مدربه البرتغالي.

كما أكد «سبيشل ون» : إذا لعب الفريق جيدا، فيتعين عليه تسجيل أهداف، وذلك بعد الفوز على سوانزي، محذراً من أن رصيد كوستا من الأهداف بعد ثماني مباريات «سيصل إلى 14 هدفا».

19

ولم تتوقف الصحف البريطانية منذ ذلك الحين عن المقارنة بين دييغو كوستا وتوريس الذي دفع لضمه مالك النادي الروسي رومان أبراموفيتش 58 مليون يورو عام 2011، حيث اعتبر انتقال المهاجم الإسباني أكبر صفقة في موسم الانتقالات الشتوية في تاريخ أوروبا، وخامس أكبر صفقة عالمياً بعد كل من كريستيانو رونالدو وزين الدين زيدان وكاكا ولويس فيجو.

وقد دفع أبراموفيتش هذا المبلغ للحصول على خدمات توريس من ليفربول الذي قدم معه الإسباني أفضل أداء ومعدل تهديف، لكنه سجل 20 هدفاً فقط بقميص البلوز في الدوري.

بل ان توريس احتاج إلى 19 مباراة كاملة كي يحرز أول هدفين له مع تشلسي في البريمير ليغ، الأمر الذي جعل جمهور الفريق الأزرق يفقد صبره على مهاجم منتخب إسبانيا.

وعلى النقيض من ذلك، يبدو أن كوستا يعرف طريق المرمى جيدا منذ بدء الموسم الجديد من الدوري وحتى الآن، حيث سجل سبعة أهداف في أربع مباريات، متفوقا بذلك بهدفين عن عدد الأهداف التي سجلها توريس على مدار الموسم المنصرم.

ارتياح

وفي ملعب أولد ترافورد معقل مانشستر يونايتد، تسود حالة لا تختلف كثيرا عن ملعب ستامفورد بريدج، بسبب وجود الأرجنتيني انخيل دي ماريا الوافد حديثا من ريال مدريد الإسباني مقابل 75 مليون يورو.

فبعد بداية غير مرضية في الدوري، صعق «الشياطين الحمر» منافسهم كوينز بارك رينجرز الصاعد حديثا إلى البريمير ليغ بأربعة أهداف نظيفة مع الرأفة أول من أمس، في مباراة كان دي ماريا النجم الأبرز فيها. وارتدى دي ماريا ثوب البطولة وقاد مانشستر يونايتد للفوز وأظهر كافة فنونه ومهاراته في صناعة هدف وتسجيل آخر، حيث تغنت الجماهير باسمه بعد نهاية المباراة.

إدراك

يبدو أن جوزيه مورينيو ولويس فان غال، مدربا تشيلسي ومانشستر يونايتد على الترتيب، كانا يدركان ما يفعلانه لدى استقدام كوستا ودي ماريا من الليجا الإسبانية، خاصة وأن الأول ساهم في فوز فريقه بالدوري الإسباني، بينما انتزع الثاني اللقب العاشر لدوري أبطال أوروبا لصالح ريال مدريد في الموسم الماضي.

Email