فالكاو إلى مانشستر يونايتد لموسم واحد

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكرت الصحف الانكليزية اليوم "الاثنين" بان مانشستر يونايتد توصل الى اتفاق لضم مهاجم منتخب كولومبيا ونادي موناكو الفرنسي راداميل فالكاو على سبيل الاعارة لموسم واحد مقابل 10 مليون يورو شرط ان يجتاز الفحص الطبي الروتيني.
وكان فالكاو العائد من اصابة في الرباط الصليبي ابعدته عن نهائيات كأس العالم، سجل هدفين في 3 مباريات في صفوف فريق الامارة في الدوري الفرنسي خلال الموسم الحالي.


ولم يؤكد الناديان رسميا عملية الانتقال التي تداولتها الصحف الانكليزية واذاعة "بي بي سي".


وكان فالكاو الذي لم يخض مباراة فريقه ضد ليل في الدوري الفرنسي نهاية الاسبوع الحالي، مرشحا للانتقال الى ريال مدريد او مانشستر سيتي او حتى ارسنال قبل ان يحسم مانشستر يونايتد الصفقة في مصلحته على ما يبدو.


وكان مانشستر يونايتد الذي سيغيب عن مسابقة دوري ابطال اوروبا هذا الموسم بعد حلوله سابعا، اتم صفقة كبيرة الاسبوع الماضي بحصوله على خدمات الجناح الارجنتيني انخل دي ماريا مقابل 59.3 مليون جنيه استرليني، كما تعاقد ايضا مع لاعب الوسط الاسباني اندير هيريرا والظهير الايسر الانكليزي لوك شو والمدافع الارجنتيني ماركوس روخو والهولندي دالي بليند.


يذكر ان فالكاو سجل 20 هدفا لمنتخب كولومبيا في 51 مباراة خاضها في صفوفه.بدأ فالكاو مسيرته في صفوف نادي لانسيروس بوياكا في الدرجة الثانية الكولومبية قبل ان ينضم الى ريفر بلايت عام 2005.


وبعد اربع سنوات قضاها مع فريق العاصمة الارجنتينية انتقل الى بورتو البرتغالي حيث اثبت نفسه احد اخطر الهدافين في اوروبا بتسجيله 72 هدفا في 87 مباراة.


احرز كأس البرتغال في موسمه الاول عام 2009، قبل ان يساهم بشكل كبير في احراز بورتو ثلاثية تاريخية عام 2011 بتتوجيه بالثنائية المحلية والدوري الاوروبي بتسجيله هدف المباراة الوحيد في المباراة النهائية ضد براغا.


انتقل بعدها الى اتلتيكو مدريد ونجح في قيادته الى احراز الدوري الاوروبي وسجل هدفين ايضا في النهائي في مرمى اتلتيك بلباو. وسجل فالكاو في صفوف اتلتيكو مدريد 70 هدفا في 91 مباراة قبل ان ينتقل الى موناكو الفرنسي مقابل 60 مليون يورو الموسم الماضي.


وسجل فالكاو 11 هدفا في 19 مباراة مع فريق الامارة قبل ان يتعرض لاصابة خطيرة في الرباط الصليبي ابعدته عن الملاعب لفترة سبعة اشهر.

Email