روما يخطف فوزاً صعباً من فيورنتينا

يوفنتوس يتخطى كييفو في افتتاح الكالشيو

يوفنتوس يتجاوز كييفو بصعوبة أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

استهل يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية موسمه بشكل إيجابي عندما اسقط مضيفه كييفو فيرونا 1 - صفر أول من أمس، في افتتاح الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وهيمن يوفنتوس بشكل لا مثيل له في الموسم الماضي، إذ حقق 33 فوزا في 38 مباراة وتخطى حاجز الـ100 نقطة (102))، لكنه تلقى صفقة موجعة عندما قرر مدربه انطونيو كونتي الرحيل لتدريب المنتخب الإيطالي الخارج بخفي حنين من الدور الأول لمونديال 2014، فخلفه في منصبه في يوليو الماضي ماسيمليانو اليغري الذي عرف خيبات مع ميلان في المواسم السابقة.

كما تلقى حامل اللقب ضربة قبل انطلاق الدوري عندما أعلن ان صانع ألعابه أندريا بيرلو (35 عاما) قد يغيب طيلة الشهر الأول من الموسم الحالي بسبب إصابة في وركه.

وحافظ يوفنتوس الباحث عن تعويض خيباته في دوري ابطال اوروبا، على معظم نجومه، حتى الساعة، في ظل مطاردة لاعب وسطه التشيلي ارتورو فيدال من مانشستر يونايتد الانجليزي والذي لعب أساسيا أمام كييفو. على ملعب «مارك انطونيو بينتيغودي»، بحث يوفنتوس عن نسيان مبارياته الإعدادية غير المقنعة، وفيها تعادل مع تشيزينا الصاعد من دون أهداف، خسر في مباراة من 45 دقيقة أمام ميلان (صفر - 1) وخاض مباريات غير متكافئة مع فرق آسيوية من الصف الثالث.

وغاب عن مواجهة فيرونا قلبا الدفاع اندريا بارزاغلي المصاب حتى اكتوبر وجورجيو كييليني الموقوف، فيما اعتمد اليغري على المهاجمين الارجنتيني كارلوس تيفيز والفرنسي الشاب كينغسي كومان (18 عاماً).

خطأ

وبكر فريق «السيدة العجوز» بالتسجيل بعد كرة عن طريق الخطأ لعبها كريستيانو بيراغي في مرمى فريقه بعد رأسية من الأرجنتيني مارتين كاسيريس إثر عرضية من تيفيز (7). وأهدر فيدال فرصة خطيرة امام المرمى أبعدها المدافع السلوفيني بوستيان سيزار الى ركنية (16)، ثم أبعد القائم كرة للنجم التشيلي (17).

وقبل انتهاء الشوط الأول، أصاب تيفيز العارضة بعد مرتدة بدأت مع الغاني كوادوو اسامواه عكسها السويسري ستيفان ليشتاينر (42). وانقذت العارضة كييفو مرة جديدة هذه المرة من كاسيريس بعد ركنية من تيفيز (44). وفي الشوط الثاني، اشترك تيفيز مع الإسباني فرناندو ليورنتي الذي دخل بديلا لكومان بكرة خطيرة أبعدت في اللحظة الأخيرة أمام مرمى الحارس فرانشيسكو باردي (74).

وانقذ الحارس المخضرم جيجي بوفون ببراعة انفرادية خطيرة للارجنتيني ماكسي لوبيز كاد يعادل فيها الأرقام (77).

وبحث كييفو عن هدف التعادل لكن يوفنتوس حافظ على نقاطه الثلاث.

بداية جيدة

وكانت بداية روما ابرز منافسي يوفنتوس على اللقب جيدة أيضا بفوزه على ضيفه فيورنتينا بهدفين للبلجيكي نينغولان (28) والعاجي جيرفينيو (90+3).

هدف

يسعى روما بقيادة مدربه الفرنسي رودي غارسيا الى إحراز لقبه الأول منذ 2001 والخامس في تاريخه، في حين من المتوقع ان يكون فيورنتينا رابع الموسم الماضي الحصان الأسود للدوري بقيادة مدربه والهداف السابق فينتشنزو مونتيلا، خصوصا بعد ان حافظ على لاعب الوسط الكولومبي خوان كوادرادو المتألق في مونديال 2014.

Email