سوانسي يتصدر بفوز ثالث على التوالي

الإحباط يسيطر على مدينة مانشستر

مانشستر سيتي يخسر على أرضه رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيطر الإحباط على مدينة مانشستر بعد النتائج السلبية لقطبي المدينة مانشستر سيتي ويونايتد، ولقى مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم خسارته الأولى هذا الموسم، بعدما خسر 0 - 1 أمام ضيفه ستوك سيتي في المرحلة الثالثة من المسابقة أمس على ملعب الاتحاد. وأسفرت بقية مباريات المرحلة عن تعادل مانشستر يونايتد من دون أهداف مع مضيفه بيرنلي ونيوكاسل مع كريستال بالاس 3/3 وفوز سوانسي سيتي على ويست بروميتش ألبيون 3 - 0 وكوينز بارك رينجرز على سندرلاند 1 - 0 وفاز ساوثهامبتون على ويست هام 3 - 1.

وجاءت المباراة قوية وسريعة على مدار شوطيها، وصادف سيتي سوء حظ بالغ، خصوصاً لاعبه الإيفواري يايا توريه الذي وقفت العارضة لتصويبته الصاروخية في قبل نهاية الشوط الأول بالمرصاد، قبل أن يتألق البوسني أسمير بيغوفيتش حارس مرمى ستوك أمام تصويبة أخرى للنجم الإيفواري في الشوط الثاني.

هدف قاتل

وفي الوقت الذي انتظرت فيه جماهير سيتي التي احتشدت في المدرجات تسجيل فريقها للهدف الأول، فاجأ السنغالي مامي بيرام ضيوف، المنضم هذا الموسم إلى ستوك قادماً من هانوفر الألماني، الجميع بتسجيله هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 58 بمجهود فردي بعدما تلقى كرة مرتدة من دفاع ستوك في وسط ملعب فريقه، لينطلق بالكرة ويراوغ فينسنت كومباني قائد مانشستر سيتي وينفرد بالمرمى، قبل أن يضع الكرة من بين قدمي جو هارت حارس مرمى سيتي.

وكاد ضيوف أن يعزز تقدم فريقه في الدقيقة 62 إلا أنه فشل في تسديد الكرة، التي مررها له زميله النيجيري البديل بيتر أوديموينجي، نحو المرمى. وشهدت الدقائق الأخيرة هجوما مكثفا من مانشستر سيتي بغية إحراز التعادل إلا أن جميع محاولاته باءت بالفشل أمام بسالة دفاع ستوك سيتي ومن خلفه الحارس بيغوفيتش. وتجمد رصيد سيتي بتلك الخسارة عند ست نقاط، بينما ارتفع رصيد ستوك، الذي حققه انتصاره الأول هذا الموسم إلى أربع نقاط.

سلبية

وواصل مانشستر يونايتد نتائجه المحبطة هذا الموسم، بعدما اكتفى بالتعادل السلبي مع مضيفه بيرنلي الصاعد حديثاً للمسابقة على ملعب تيرف مور. وفشل يونايتد بتلك النتيجة في تحقيق فوزه الأول في الدوري حتى الآن ليواصل نزيف النقاط ويثير قلق جماهيره المتعطشة للعودة إلى منصة التتويج مرة أخرى بعد الموسم الكارثي الذي عانى منه الفريق في الموسم الماضي الذي شهد حصوله على المركز السابع في ترتيب المسابقة تحت قيادة المدرب المقال ديفيد مويز.

مشاركة أولى

وشهدت المباراة الظهور الأول للأرجنتيني أنخيل دي ماريا الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد أخيراً مقابل ما يقرب من 60 مليون جنيه إسترليني، وهو ما يفوق ميزانية نادي بيرنلي بإثنى عشر ضعفاً. وجاءت المباراة قوية وسريعة من كلا الفريقين في الشوط الأول، وصنع دي ماريا أكثر من فرصة حقيقية لزملائه، في الوقت الذي وقف فيه الحظ حائلاً دون إحراز أصحاب الأرض لهدف التقدم مبكراً بعدما اصطدمت التسديدة التي صوبها ديفيد جونز لاعب بيرنلي من ركلة حرة مباشرة بالعارضة في الدقيقة الرابعة.

وفي الشوط الثاني، شدد مانشستر يونايتد من هجماته ولكنها افتقدت للخطورة الحقيقية خصوصاً بعد خروج دي ماريا والمهاجم الهولندي روبن فان بيرسي، وتغاضى حكم المباراة عن احتساب ركلة جزاء لمانشستر في الدقيقة 87 بعدما تصدى جيسون شاكيل مدافع بيرنلي لتسديدة أشلي يونج الصاروخية بيده داخل منطقة الجزاء.

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد بهذا التعادل إلى نقطتين، بعد خسارته 1- 2 في المباراة الأولى أمام ضيفه سوانسي سيتي وتعادله 1/1 في المرحلة الماضية أمام سندرلاند، فيما حصل بيرنلي على النقطة الأولى له بعد خسارته في مباراتيه السابقتين أمام تشيلسي وسوانسي.

صدارة

وواصل سوانسي سيتي انطلاقته الرائعة وحقق انتصاره الثالث على التوالي في المسابقة بعدما تغلب 3 - 0 على ضيفه ألبيون ، وارتفع رصيد سوانسي إلى تسع نقاط محققاً العلامة الكاملة، بفوزه في جميع مبارياته بالمسابقة حتى الآن، فيما تجمد رصيد ويست بروميتش، الذي تلقى خسارته الأولى هذا الموسم عند نقطتين.

نتائج

المباراة النتيجة

بيرنلي - مانشستر يونايتد 0 - 0

مانشستر سيتي - ستوك 0-1

نيوكاسل - كريستال بالاس 3-3

كوينز بارك رينجرز - سندرلاند 1 - 0

سوانسي سيتي - وست بروميتش 3 - 0

وست هام - ساوثمبتون 1-3

Email