العنصرية تفقد برازيلية وظيفتها

ارانيا ضحية إساءة عنصرية أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت الشرطة ان احدى مشجعات فريق غريميو فقدت وظيفتها ويمكن ان تواجه اجراءات جنائية بعد ان التقطتها عدسات الكاميرات وهي توجه اهانات عنصرية لحارس فريق سانتوس خلال مباراة الفريقين بكأس البرازيل لكرة القدم. وتعمل المشجعة الشابة والتي لم تكشف السلطات عن هويتها في مستشفى تابع للشرطة في ولاية ريو دي غراندي دو سول حيث يوجد مقر نادي جريميو.

والتقطت الكاميرات المشجعة وهي تهتف «قرد» ضد ارانيا حارس سانتوس خلال مباراة الفريق الخميس على استاد غريميو ، وكتبت قوات الشرطة في تغريدة على تويتر «تم فصل المشجعة التي وجهت إهانات عنصرية لحارس سانتوس امس من عملها في المستشفى.».

اعتذار

ووجهت المرأة ومجموعة من مشجعي جريميو هتافات مسيئة لارانيا خلال مباراة الذهاب التي فاز بها سانتوس 2-صفر. واعتذر غريميو للحارس وقال انه بدأ تحقيقا في الواقعة. وذكر النادي في بيان بموقعه على الانترنت «اتخذت الادارة القانونية للنادي بالمشاركة مع القائمين على ادارة الاستاد كافة الاجراءات الممكنة بحيث يمكن تحديد هوية الاشخاص المتورطين في الواقعة وبحيث يتم إرسال كافة المواد التي بحوزتنا للشرطة من اجل السماح لها ببدء الإجراءات الجنائية الملائمة.»

Email