تشابي ألونسو: لم أغادر الريال في نوبة غضب

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال لاعب الوسط الإسباني تشابي ألونسو إن انتقاله إلى بايرن ميونخ جاء بناء على رغبته في «بدء مرحلة جديدة» بعد الفوز مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا وحاجته لإيجاد «دوافع جديدة».

وصرح ألونسو في مؤتمر صحفي بملعب سانتياغو برنابيو «بعد انتهاء الموسم الماضي بالفوز باللقب العاشر في دوري أبطال أوروبا، أشعر بأنه علي أن أبدأ مرحلة جديدة. أرغب في أن أكون صادقا مع نفسي ومع النادي».

ومبديا قدرا كبيرا من التأثر لإنهائه «مرحلة رائعة» لمدة خمس سنوات لعب فيها بجوار «لاعبين على مستوى عالمي» وحقق «أشياء كبيرة» تحت قيادة التشيلي مانويل بيليجريني والبرتغالي جوزيه مورينيو والإيطالي كارلو أنشيلوتي، قرر تشابي ألونسو الاستجابة لنداء بيب جوارديولا.

وبسؤاله عن إمكانية تأقلمه في بايرن قال ألونسو «بجانب غوارديولا سوف أواصل التعلم وهذا حافز بالنسبة لي».

وبعد أن أوضح أن قرار رحيله عن الميرينغي «شخصي»، نفى ألونسو ارتباط انتقاله للبايرن بانضمام الألماني توني كروس للريال خاصة وأنه لعب أساسيا مكانه في أول لقاء للفريق الملكي بالليغا أمام قرطبة والذي انتهى بفوز ريال مدريد بهدفين نظيفين.

وأوضح ألونسو «هذا القرار ليس نوبة غضب. لقد حظيت هنا بثقة النادي والمدرب ولعبت الكثير من الدقائق بالفعل».

وأبرز ألونسو أنه يحتاج إلى «تلقي محفزات مثل تلك التي توقفت مع تحقيق لقب دوري الأبطال العاشر. أحتاج حقا لهذا التغيير والتحفيز مجددا».

فريق طموح

ووصف ألونسو البايرن بـ«الفريق الطموح على غرار ريال مدريد»، مشيرا إلى إمكانية «الكفاح لتحقيق كل الألقاب الممكنة.. لذا أنضم لهذه المغامرة. إمكانية الانضمام لبايرن كانت فكرة جذابة بالنسبة لي».

ورغم رحيله وانتقال الأرجنتيني أنخل دي ماريا لمانشستر يونايتد، أشار ألونسو إلى أن فريق أنشيلوتي «أفضل من فريق العام الماضي» وأن الغيابات «تم تعويضها بشكل جيد من خلال التعاقد» مع لاعبين جدد.

وأبرز ألونسو أن آسيير إياراميندي المتوقع أن يقدم أداء جيدا هذا الموسم «سوف يقدم المستوى الذي يتطلبه نادي مثل ريال مدريد»، مضيفا «أنا واثق من أنه سيفعل هذا وأتمنى رؤيته قريبا».

إشادة

من جانبه امتدح الإسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونخ مواطنه تشابي الونسو الوافد الجديد للفريق البافاري، مشيرا الى أنه "محترف متميز ولاعب شديد الذكاء".

وصرح جوارديولا تعليقا على صفقة الونسو نجم خط وسط ريال مدريد السابق "جميعنا نعرف تشابي، لديه شخصية احترافية متميزة، كما أنه لاعب شديد الذكاء".ورفض المدرب الكتالوني عقد مقارنة بين تشابي وتوني كروس الذي رحل من بايرن هذا الصيف منتقلا للريال.

وفي سياق آخر وصف غوارديولا مجموعة فريقه النارية في دوري الأبطال التي تضم مانشستر سيتي وروما الإيطالي وسسكا موسكو الروسي بـ"المعقدة

رغبة

أكد إميليو بوتراغينيو مدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد، أن النادي احترم قرار تشافي الونسو بالرحيل واحترم رغبته في بدء مرحلة جديدة في حياته.

وكان ريال مدريد قد أعلن رسميا انضمام الونسو للبايرن الذي أعلن من جانبه توقيع اللاعب على عقد لمدة عامين بعدما اجتاز أمس الفحص الطبي في ميونخ.

Email