خسارة مذلة لمان يونايتد في كأس الرابطة

دي ماريا: تجاهل أنشيلوتي أجبرني على الرحيل

دي ماريا لم يرغب في ترك الملكي - أ ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

هاجم الأرجنتيني أنخل دي ماريا إدارة ريال مدريد الإسباني في خطاب توديعه للنادي، واعتبر أن تجاهله من قبل المدرب انشيلوتي وراء رحيله الى مانشستر يونايتد ولكنه في نفس الوقت أعرب عن فخره لارتداء قميصه لأربع سنوات.

ونشر دي ماريا خطابه عن طريق جريدة (ماركا) الرياضية الإسبانية وأكد خلاله وجود «الكثير من الأكاذيب» حول رغبته في الرحيل من النادي.

وقال اللاعب الذي انتقل رسميا لمانشستر يونايتد الإنجليزي لمدة خمسة مواسم مقابل 75 مليون يورو في الخطاب «حقبتي مع الريال وصلت لنهايتها، من المستحيل تلخيص كل ما عشته هنا في سطور، ولكن هذا الخطاب يعكس ما أشعر به في لحظة الوداع».

وأضاف دي ماريا «خلال السنوات الأربع الماضية حظيت بشرف ارتداء هذا القميص، لا أشعر سوى بالفخر بعد كل ما مررت به وحققته مع زملائي».

سعي للتطور

وأردف اللاعب «للأسف اليوم حان وقت رحيلي، ولكن أرغب في توضيح أن هذه لم تكن أبداً رغبتي، كأي شخص يعمل كنت أسعى دائماً في التطور، بعد الفوز بلقب دوري الأبطال العاشر ذهبت للعب في المونديال وكلي أمل في وجود إشارة معينة من قبل مجلس الإدارة وهو الأمر الذي لم يحدث».

أكاذيب

وأضاف دي ماريا «لقد جرى الحديث عن الكثير من الأشياء والكثير من الأكاذيب، دائما كان يوجد سعي لإلصاق مسألة الرحيل بوجود رغبة شخصية مني في تحقيقها، ولكن هذه ليست الحقيقة».

وأردف دي ماريا «للأسف لست من النوع المفضل لشخص ما، الأمر الوحيد الذي طلبته هو أن يكون عادلاً، توجد الكثير من الأشياء التي أقدرها، الأمر لا يتعلق براتبي، أتمنى العثور على الأشياء التي كانت تنقصني في مانشستر يونايتد، أحد أكبر أندية العالم والذي أتمنى صناعة التاريخ معه».

وأكمل اللاعب «كنت محظوظاً بالتواجد مع مجموعة رائعة من اللاعبين، كانوا هم أفضل زملائي، أعتقد أن هذا كان السر وراء تحقيق اللقب العاشر، أقدم اعتذاري على المرات التي أخطأت فيها داخل وخارج الملعب، نيتي لم تكن أبدا الإضرار بأي شخص، لقد بذلت كل ما لدي وأنا أرتدي هذا القميص في كل مباراة كما لو كانت الأخيرة، بعض الأحيان لم تكن الأمور تجري بالصورة المرجوة، وفي بعض الأحيان نجحت، ولكن يمكنني تأكيد أنني قدمت كل ما لدي».

حلاً فورياً

من ناحيته قال الهولندي لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد ان دي ماريا لن يقدم حلاً فورياً لمشاكل النادي.

وقال فان غال لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية «الأمر يتعلق بارتكاب أخطاء في أوقات غير مناسبة. عندما تشاهدون الأهداف التي سكنت شباكنا سترون أنها كانت من أخطاء فادحة لا يمكن ارتكابها».

ومضى: «أعتقد أن دي ماريا يمكنه المساهمة وهذا مهم للغاية، لكن لا يجب علينا ان نتوقع تغيير أمورنا بداية من الغد».

وأضاف «يجب عليه التكيف مع الثقافة في انجلترا وثقافة الدوري الانجليزي الممتاز وفلسفة مانشستر يونايتد».

وتابع: «سيساهم بقوة في طريقتنا في اللعب. إنه لاعب مبدع. يمكنني تغيير طريقة اللعب مع وجود دي ماريا، يمكنه اللعب كجناح وفي خط الوسط أيضاً».

هزيمة مذلة

في الأثناء زادت متاعب مانشستر يونايتد في بداية الموسم الجديد بعد هزيمته 4- 0 أمام ميلتون كينيز دونز المنتمي للدرجة الثالثة في الدور الثاني بكأس رابطة الأندية الانجليزية لكرة القدم، وأحرز ويل جريغ هدفين وأضاف بينيك افوبي مثلهما بعدما وضحت الأخطاء الدفاعية ليونايتد بشدة. واستغل جريغ أخطاء يونايتد ليحرز هدفا في كل شوط قبل ان يعمق افوبي جراح الفريق الزائر بهدفين في الدقائق الأخيرة بعد نزوله كبديل.

ولم يحقق الهولندي لويس فان غال المدرب الجديد ليونايتد أي انتصار في ثلاث مباريات رسمية قاد فيها الفريق منذ توليه المسؤولية قبل بداية الموسم الحالي. وجمع يونايتد نقطة واحدة فقط من أول مباراتين له في الموسم الجديد بالدوري الانجليزي الممتاز.

شكر

شكر النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا جمهور ريال مدريد وإسبانيا بعد انتقاله إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي وقال: «أرغب في شكر إسبانيا على كل ما قدمته لي وبالأخص سماحها بولادة ابنتي في أراضيها، أنا وزوجتي سنشعر دائما بالامتنان، وأيضا زملائي الذين قدموا لي الدعم دائما في الأوقات الحلوة والمرة، ومختلف الأجهزة الفنية التي عملت معها، وأيضا كل من يعمل يوما تلو الآخر في النادي، وأنا على علاقة جيدة بهم جميعا».

وتمنى دي ماريا في خطابه التوفيق لريال مدريد، مشيرا إلى أنه سيظل يتذكر مشاعر الود من قبل جماهير النادي الملكي في مباراته الأخيرة مع النادي أمام أتلتيكو مدريد في ذهاب كأس السوبر الإسباني، والتي لعب دقائق قليلة في نهايتها.

Email