تأهل بورتو وخروج سلتيك من أبطال أوروبا

بورتو نجح في تخطي ليل أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

حجز بورتو البرتغالي بطل 1987 و2004 بطاقته الى دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعد ان جدد فوزه على ضيفه ليل الفرنسي 2- 0 أول من أمس في اياب الدور الفاصل. وسجل الجزائري ياسين إبراهيمي (49) وجاكسون مارتينيز (68) الهدفين. وكان بورتو فاز ذهابا على ارض منافسه 1-0 . وفشل سلتيك الاسكتلندي بطل 1967 في التأهل الى دور المجموعات بخسارته امام ضيفه ماريبور السلوفيني بهدف للبرازيلي ماركوس تافاريس في الدقيقة 75. وكانت مباراة الذهاب انتهت 1-1.

وتأهل زينيت سان بطرسبورغ الروسي الى دور المجموعات بفوزه على ضيفه ستاندار لياج البلجيكي 3- 0. وسجل الفنزويلي جوزيه روندون (30) والبرازيلي هولك (54 من ركلة جزاء و58) الأهداف الثلاثة. وكان الفريق الروسي فاز ذهابا 1-0.

4

ويبلغ الفريق الروسي دور المجموعات في البطولة للموسم الرابع على التوالي، وقد يوضع في التصنيف الثاني في القرعة التي تسحب اليوم في موناكو. أما ستاندار لياج بطل بلجيكا فيكمل مشواره في بطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ». وحجز ابويل نيقوسيا القبرصي بطاقته الى دور المجموعات بفوزه الكبير على ضيفه البورغ الدنماركي بأربعة أهداف نظيفة للبرازيلي فرانكو فينيشيوس (16) والأرجنتيني توماس دي فيسنتي (30) والونيفتيس (46) وسيليان شيريدان (75). وكان الفريقان تعادلا ذهابا في الدنمارك 1-1.

وحقق باتي بوريسوف البيلاروسي فوزاً سهلاً على ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بثلاثة أهداف لميخائيل غورديشوك (41) وسيرغي كريفيتس (84) وفيتالي روديونوف (85) في طريقه الى دور المجموعات. وانتهت مباراة الذهاب 1-1.

Email