ليفربول.. من «عضات» سواريز إلى حماقات بالوتيلي

بالوتيلي حضر مباراة ليفربول وسيتي رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيعود المهاجم الايطالي «المشاغب» ماريو بالوتيلي الى الدوري الانجليزي الممتاز مجدداً من أجل الدفاع هذه المرة عن الوان ليفربول الذي يسعى الى تعويض مهاجم آخر مثير للجدل بشخص الاوروغوياني لويس سواريز المنتقل الى برشلونة الاسباني.

وقد اعلن ليفربول الذي كان قاب قوسين او ادنى من الفوز بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 1990 قبل ان ينتزعه منه فريق بالوتيلي السابق مانشستر سيتي في المرحلة الختامية، اليوم الاثنين عن تعاقده رسمياً مع «سوبر ماريو» الذي كان متواجداً في انجلترا منذ الأسبوع الماضي من اجل وضع اللمسات الأخيرة على انتقاله الى «انفيلد» بعقد يمتد لثلاثة اعوام مقابل 16 مليون جنيه استرليني بحسب وسائل الاعلام البريطانية وليس بحسب النادي الانجليزي العريق الذي فضل عدم الكشف عن مدة العقد او قيمة الصفقة.

وقال ليفربول في بيانه أمس: «بإمكان ليفربول التأكيد بأنه انهى معاملات التعاقد مع المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي، ولا تبقى هناك سوى عملية التسجيل (تسجيل اللاعب في لوائح الاتحاد ورابطة الدوري)».

وتابع ليفربول في موقعه على شبكة الانترنت: «لقد انتقل اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً الى انفيلد من ميلان بعد تجاوزه الفحص الطبي وقد وافق على عقد طويل الأمد ليصبح اللاعب التاسع الذي ينضم هذا الصيف الى الحمر حتى الآن» بعد ريكي لامبرت وادم لالانا والكرواتي ديان لوفرن (من ساوثمبتون) والالماني ايمري كان (من باير ليفركوزن) والصربي لازار ماركوفيتش (من بنفيكا البرتغالي) والبلجيكي ديفوك اوريجي (بقي مع فريقه ليل الفرنسي على سبيل الاعارة) والاسبانيين البرتو مورينو (من اشبيلية) وخافيير مانكيو (على سبيل الاعارة من اتلتيكو مدريد).

ويسعى ليفربول ، الى تعويض هداف الموسم الماضي الاوروغوياني لويس سواريز (31 هدفاً) الذي انتقل الى برشلونة الاسباني خصوصا بأن «الحمر» سيخوضون مسابقة دوري ابطال أوروبا هذا الموسم، علما بانهم يعتمدون في الهجوم على دانيال ستاريدج والوافد الجديد لامبرت.

وتم التعاقد رسمياً مع بالوتيلي في اليوم الذي يتواجه فيه ليفربول مع مانشستر سيتي الذي دافع الإيطالي عن الوانه من 2010 حتى 2013 قادماً من انتر ميلان، وهو توج مع «سيتيزينس» بلقبي الدوري (2012) والكأس (2011) قبل الانتقال الى ميلان في يناير 2013 حيث امضى 18 شهراً وسجل 30 هدفاً في 54 مباراة.

سعادة

وأعرب بالوتيلي الذي تميز مشواره في الدوري الممتاز بالكثير من الأحداث المثيرة للجدل، عن سعادته بالانتقال الى ليفربول وقد كشف عن اتمام الصفقة قبل ان يعلن النادي عنها رسمياً من خلال حسابه على موقع «تويتر»، حيث كتب: «هيا ليفربول!».

ونقل موقع ليفربول عن المهاجم الإيطالي الذي كان ضمن تشكيلة بلاده لمونديال 2014، حيث خرج «الازوري» من الدور الأول، قوله: «ليفربول هو احد افضل الأندية هنا في انجلترا وكرة القدم جيدة هنا. انه فريق رائع يتمتع بوجود اللاعبين الشبان ولهذا السبب جئت الى هنا».

مغامرة

ويعتبر التعاقد مع بالوتيلي مغامرة من قبل المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز الذي تخلص من مشاكل عنصرية سواريز وعضاته لكي يجد نفسه تحت رحمة مزاجية المهاجم الإيطالي القادم من مشاركة محبطة في مونديال البرازيل بعدما انتقد الجمهور وزملاؤه على حد سواء الأداء الذي قدمه وعدم اندفاعه في الدفاع عن الوان المنتخب الوطني.

لا يمكن لاحد ان يشكك بالموهبة التي يتمتع بها بالوتيلي لكن مزاجية هذا اللاعب تشكل مصدر قلق لكافة المدربين الذين اشرفوا عليه ورودجرز لن يكون الاستثناء رغم ما تناولته الصحف البريطانية عن وجود بند سلوكي في العقد الذي يربط الطرفين.

«على بالوتيلي ان يتعلم متى يقفل فمه»، هذا كان موقف المدرب السابق لميلان ماسيميليانو اليغري من «سوبر ماريو» بعد ان تلقى الأخير انذاراً ثانياً اثر انتهاء المباراة التي خسرها فريقه امام نابولي (1-2) في المرحلة الرابعة من الدوري المحلي للموسم الماضي ما أدى لاحقاً إلى إيقافه لثلاث مباريات.

مزاجية

وجسدت تلك المباراة بين ميلان ونابولي الازدواجية والمزاجية اللتين تحيطان بلاعب انتر ميلان ومانشستر سيتي السابق، اذ كان يومه حافلاً تماماً، حيث اضاع أول ركلة جزاء في 22 محاولة قام بها خلال مسيرته الكروية، ثم سجل هدفا من تسديدة صاروخية في الوقت بدل الضائع من المباراة قبل ان يتلقى بطاقة حمراء بعد صافرة النهاية لحصوله على انذار ثانٍ بسبب اعتراضه على الحكم.

وكانت تلك المرة الثامنة التي يحصل فيها على بطاقة حمراء خلال مشواره الكروي، ما اثار حفيظة اليغري الذي رأى بأن على «سوبر ماريو» تحسين سلوكه.

ولم يكن اليغري الشخص الوحيد الذي حث «المشاغب» على المحافظة على رباطة جأشه اذ قال زميله السابق الدولي اينياتسيو اباتي: «على ماريو ان يتعلم كيفية السيطرة على نفسه لأنه جزء هام جداً في فريقنا، وخسارته لمباراتين او ثلاث ستشكل مشكلة بالنسبة لنا. عليه تعلم كيفية السيطرة على أعصابه».

Email