مويا: الإرهاق وإيقاف سيميوني وراء التعادل

انخيل مويا حارس اتلتيكو مدريد أف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد حارس مرمى نادي أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم ميجل أنخل مويا أن فريقه كان متحدا وثابتا خلال مباراته مع رايو فاليكانو التي انتهت بالتعادل السلبي في الجولة الافتتاحية لدوري الليغا لكنه تأثر بالإرهاق وغياب المدرب سيموني الموقوف لـ8 مباريات.

وأوضح مويا عقب المباراة أن أتلتيكو مدريد «كان الفريق في الشوط الأول صلبا كما كان في الشوط الثاني، إلا أنه لم يقتنص الفرص خلال المباراة».

وقال حارس المرمى «من الخلف رأيت الفريق متحدا وثابتا. الخصم سيطر على الشوط الثاني أكثر، ونحن لعبنا أفضل في الشوط الأول».

وتابع «لم نكن بالجاهزية المطلوبة أمام مرمى رايو فاليكانو، وأعتقد أن كل هذا أثر على مسار المباراة، هذه ليست ذريعة نبحث عنها ونحن نقوم بنقد ذواتنا، لكن كان هناك إرهاق بدني وذهني عقب مواجهة ريال مدريد في إياب كأس السوبر» الجمعة الماضية.

تتويج

يشار إلى أن أتلتيكو توج بذلك اللقب عقب فوزه في مباراة الاياب بهدف نظيف سجله الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بعد دقيقتين فقط من البداية، وبعد أن كانت مباراة الذهاب على ملعب سانتياغو برنابيو معقل النادي الملكي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

قرار

وتحدث مويا عن قرار لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم بإيقاف مدرب أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييغو سيموني، ثماني مباريات بسبب تعديه على الحكم الرابع في مباراة إياب كأس السوبر.

وقال حارس المرمى «لا أعلم إذا كانت العقوبة عادلة أو ظالمة، إلا أنها كانت زائدة عن الحد، وقد كان سيموني على استعداد للالتزام» بالقواعد.

وتابع «المدرب الثاني خيرمان بورجوس يتمتع بالقدرات ومؤهل للقيام بهذا الدور».

طرد

وتعرض سيميوني للطرد بعد أن قام بضرب الحكم الرابع مرتين على رأسه، وظل في المدرجات بعد قرار الطرد، وهو الأمر الذي تمنعه اللوائح.

وخطف رايو فاليكانو أمس التعادل السلبي من أتلتيكو مدريد، بطل الدوري الاسباني لكرة القدم للموسم الماضي، في ختام مباريات الجولة الاولى من الموسم الجديد في الليغا.

Email