بداية واعدة لتشلسي في البريمرليغ

دروغبا تعافى من الإصابة وعزز صفوف البلوز أف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ تشلسي مسعاه لإحراز اللقب للمرة الأولى منذ 2010 والخامسة في تاريخه بفوزه المستحق على مضيفه بيرنلي، العائد الى دوري الأضواء، بنتيجة 3 - 1 أول من أمس على ملعب «تورف مور» في ختام المرحلة الأولى من الدوري الانجليزي لكرة القدم لموسم 2014 - 2015.

وبدأ المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المواجهة امام بيرنلي الذي يخوض مباراته الأولى في دوري الأضواء منذ 2010 حين شارك في موسمه الأول والوحيد بين الكبار، بإعلان انتهاء حقبة الحارس التشيكي العملاق بتر تشيك من خلال إشراك البلجيكي تيبو كورتوا العائد الى الفريق اللندني بعد انتهاء إعارته لاتلتيكو مدريد الإسباني الذي توج معه بلقب الدوري الموسم الماضي.

إشراك الوافدين

كما بدأ مورينيو اللقاء بإشراك الوافدين الجديدين الإسباني - البرازيلي دييغو كوستا (من اتلتيكو) والإسباني الآخر سيسك فابريغاس (من برشلونة) أساسيين في مركزي رأس الحربة والوسط الدفاعي على التوالي، فيما جلس مواطنهما المهاجم فرناندو توريس على مقاعد الاحتياط كما حال العاجي العائد الى الفريق ديدييه دروغبا والمدافع الجديد البرازيلي فيليبي لويس (من اتلتيكو).

وبدأ تشلسي اللقاء ضاغطا بحثا عن هدف مبكر وكان قريبا من الوصول الى الشباك عبر الألماني اندري شورله الذي سدد الكرة من خارج المنطقة فتحولت من احد المدافعين ومرت قريبة من القائم الأيمن لمرمى الحارس توم هيتون (4).

ورد أصحاب الأرض سريعا بفرصة للوكاس يوتكيفيتش الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى بعد تمريرة من ماثيو تايلور فتلاعب بالمدافع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش قبل ان يسدد في الشباك الجانبية (6).

مفاجأة

ثم حصلت المفاجأة في الدقيقة 14 عندما وصل بيرنلي الى شباك كورتوا إثر ركلة ركنية أبعدها الدفاع لكن الكرة عادت الى منطقة الفريق اللندني ووصلت الى ماثيو تايلور على الجهة اليسرى فعكسها لتصل الى سكوت ارفيلد الذي اطلقها «طائرة» في الشباك اللندنية.

ولم ينتظر تشلسي طويلاً لإدراك التعادل اثر لعبة جماعية مميزة وتمريرة بالكعب من فابريغاس الى ايفانوفيتش المتوغل على الجهة اليسرى فلعب كرة عرضية تحولت من الدفاع وارتدت من القائم الأيمن ثم سقطت امام دييغو كوستا الذي اطلقها قوية فمرت بين قدمي المدافع وسكنت الشباك (17).

ولم يكد بيرنلي يستفيق من صدمة هدف التعادل حتى وجد نفسه متخلفا بهدف رائع للضيوف جاء بعد لعبة جماعية وتمريرة متقنة ومباغتة من فابريغاس الى شورله المندفع الذي تابع الكرة ببرودة أعصاب في الزاوية الأرضية اليمنى (21).

وأنهى تشلسي المباراة متقدما 3 - 1 بفضل ايفانوفيتش الذي وصلته الكرة من ركلة ركنية نفذها فابريغاس من الجهة اليسرى فتابعه بقدمه اليمنى من مسافة قريبة (34).

رحيل تشيك

يبدو ان قرار مورينيو بالاعتماد على كورتوا (22 عاما) يشكل تمهيدا لرحيل تشيك عن الفريق الذي انضم إليه عام 2004 من رين الفرنسي بقرار من المدرب البرتغالي الذي كان يخوض مغامرته الأولى في «ستامفورد بريدج» قبل ان يتركه في عام 2007 ثم يعود إليه مجددا العام الماضي، خصوصا في ظل وجود الحارس الاسترالي مارك شفارتسر كخيار ثالث للدفاع عن شباك الـ«بلوز».

Email