ميركاتو الصيف

مورينيو: توريس مستمر مع تشيلسي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اكد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بقاء المهاجم الاسباني فرناندو توريس مع فريقه تشيلسي الانجليزي رغم الاخبار التي تتحدث عن امكانية عودته الى اتلتيكو مدريد.

وكثر الحديث في الاونة الاخيرة عن ان توريس (30 عاما) الذي انضم لتشيلسي في يناير 2011 قادما من ليفربول مقابل 50 مليون جنيه استرليني، قد يلحق بثلاثي الهجوم البلجيكي روميلو لوكاكو (الى ايفرتون) والكاميروني صامويل ايتو (دون فريق حاليا) والسنغالي ديمبا با (الى بشكتاش التركي) ويترك الفريق اللندني هذا الصيف في ظل التعاقد مع مواطنه دييغو كوستا وعودة العاجي المخضرم ديدييه دروغبا واحتمال ضم الاوروغوياني ادينسون كافاني من باريس سان جرمان الفرنسي.

لكن مورينيو اكد في تصريح لشبكة «سكاي سبورتس» بانه لن يبيع توريس هذا الصيف، مضيفا «ان وجود ثلاثة مهاجمين يعتبر امرا اساسيا لا غنى عنه في اي فريق ونحن نملك الان ثلاثة مهاجمين. فرناندو، ديدييه ودييغو، وبالتالي من المؤكد ان ايا منهم لن يرحل».

وقد عزز مورينيو صفوف فريقه هذا الصيف بالاسباني سيسك فابريغاس والبرازيلي فيليبي لويس اضافة الى كوستا ودروغبا، وهو اكد انه سعيد بوضع الفريق الحالي قبيل انطلاق الموسم الجديد، قائلا: «نحن سعداء جدا بالفريق الذي نملكه.

 نشعر بان الفريق الصحيح هو الفريق الذي نملكه حاليا بوجود لاعبين (مخضرمين) مثل ديدييه (دروغبا) وجون (تيري) وفي الوقت ذاته لاعبين (شبان) مثل (الدنماركي اندرياس) كريستنسن و(الهولندي نايثن) اكيه».

وواصل «نملك الفريق الذي نريده، وأكرر بأن النادي كان مذهلا بالطريقة السريعة التي عمل بها من اجل ضم دييغو (كوستا من اتلتيكو مدريد) وفيليبي (لويس من اتلتيكو ايضا) وسيسك (فابريغاس من برشلونة)»، متطرقا من جهة اخرى الى امكانية رحيل الحارس التشيكي بتر تشيك لتقليل عدد اللاعبين الاجانب في الفريق الاول والبالغ عددهم 24 لاعبا مقابل اربعة انجليز فقط، خصوصا بعد عودة الحارس البلجيكي تيبو كورتوا اثر انتهاء فترة اعارته لاتلتيكو مدريد.

وقال مورينيو بهذا الصدد: «هناك منافسة في الفريق في كافة المراكز على ارضية الملعب. هذا الفريق يريد ان يكون قويا وان يحظى بفرصة حقيقية للمنافسة على الكؤوس وبالتالي نحتاج الى المنافسة (بين اللاعبين) في كل مكان».

وواصل «اعلم ان (الاسترالي) مارك شفارتسر حارس جيد جدا، مستواه ثابث ويضحي من اجل المجموعة، وهو مستعد تماما ليكون حارسنا الثاني كما كانت حاله الموسم الماضي حين كنا بحاجة اليه في الملعب».

وأشار مورينيو الى انه سيكون سعيدا لو قرر تشيك البقاء في الفريق ليتنافس مع كورتوا لان هذه المسألة تشكل «مشكلة ايجابية بالنسبة لي».

جوزيه يشيد بدروغبا

 يعتقد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أن ديدييه دروغبا مهاجم ساحل العاج سيبث الخوف في نفوس المدافعين مثلما اعتاد من قبل عندما يبدأ فترته الثانية مع الفريق في الموسم الجديد.

وقال مورينيو أمس في مقابلة مع محطة سكاي التلفزيونية: «لايزال يملك الغريزة التهديفية»

ورحل دروغبا (36 عاما) عن تشيلسي بعدما قاد الفريق للفوز بدوري أبطال أوروبا في 2012 لينتقل للعب في الصين ثم مع جالاطا سراي التركي قبل عودته الى النادي اللندني الشهر الماضي في عقد لمدة عام واحد.

وسيتنافس دروغبا في هجوم تشيلسي مع الثناني الإسباني المكون من فرناندو توريس ودييجو كوستا المنضم حديثا من اتليتيكو مدريد.

وقال مورينيو الذي ضم دروغبا الى تشيلسي لأول مرة من اولمبيك مرسيليا الفرنسي في 2004 «لايزال يملك الأسلوب اللازم لتسجيل الأهداف والقوة البدنية والحضور».

وأضاف: «لايزال كما هو من الناحية الذهنية. رغبته في المنافسة موجودة دائما في كل حصة تدريبية. إنه لاعب مهم بالنسبة لنا».

وسجل دروغبا اسمه ضمن تاريخ تشيلسي بعدما أحرز 157 هدفا خلال فترته الأولى مع النادي وقاد الفريق للقب الدوري الإنجليزي في 2005 و2006 و2010.

كما فاز دروغبا مع تشيلسي بكأس الاتحاد الانجليزي وأحرز لقبين في كأس رابطة الأندية المحترفة. رويترز

ليفربول يسعى إلى ضم مورينو ومانكيو

يسعى ليفربول الانجليزي الى تعزيز دفاعه بالظهيرين الاسبانيين البرتو مورينو من اتلتيكو مدريد وخافي مانكيو من اشبيلية استعدادا للموسم المقبل الذي يفتتحه في 17 الشهر الحالي ضد ساوثمبتون في المرحلة الاولى من الدوري الممتاز.

وسافر المدير التنفيذي لليفربول ايان ايريه الى اسبانيا لاقناع اتلتيكو مدريد باعارته الظهير الايمن مانكيو مع امكانية التعاقد مع الاخير نهائيا بعد انتهاء فترة الاعارة.

كما وضع المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز لنفسه هدف ضم الظهير الايسر مورينو من اشبيلية الذي رفض في مايو الماضي عرضا قدره 16 مليون جنيه استرليني للتخلي عن لاعبه ما دفع ادارة «الحمر» الى البحث عن البدائل ففكرت ببن ديفيس لكن الاخير انتقل من سوانسي الى توتنهام وبريان برتراند لكنها اصطدمت بامتناع تشلسي عن بيع احد لاعبيه لفريق منافس وتفضيله اعارة هذا اللاعب الى ساوثمبتون.

ويسعى رودجرز جاهدا الى التعاقد مع ظهير ايسر رغم استعادته لخدمات الاسباني خوسيه انريكي الذي عاد الى الفريق بعد ان غاب عنه في الاشهر الستة الاخيرة من الموسم الماضي بسبب اصابة في ركبته اجبرته على الاكتفاء ب29 دقيقة لعب من 5 اكتوبر الماضي حتى 9 نوفمبر قبل ان يبتعد نهائيا عن الفريق.

تجربة

وحاول ليفربول الموسم الماضي تعويض انريكي عبر استعارة الفرنسي علي سيسوكو من فالنسيا الاسباني لكنه فشل في فرض نفسه في هذا المركز ما دفع رودجرز الى نقل جون فلاناغان من مركز الظهير الايمن الى الايسر خلال النصف الثاني من الموسم.

ويأمل ليفربول ان يتمكن من ضم مورينو (22 عاما) لشغل هذا المركز او تأمين البديل لانريكي، خصوصا في ظل المستوى الذي قدمه هذا اللاعب الموسم الماضي حيث ساهم بقيادة اشبيلية للفوز بلقب الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ» على حساب بنفيكا البرتغالي (بركلات الترجيح).

 نجم المستقبل

اما مانكيو (20 عاما فقط)، فيبدو ان ليفربول يسعى الى البناء للمستقبل لان هذا اللاعب لم يشارك سوى في ثلاث مباريات في الدوري الاسباني التي توج به فريقه اتلتيكو الموسم الماضي.

ويرتبط مانكيو مع اتلتيكو بعقد يمتد حتى 2018 بعد ان انضم الى «لوس روخيبلانكوس» عام 2007 من الجار اللدود ريال مدريد.

وقد عزز ليفربول صفوفه حتى الان بستة لاعبين بضمه ثلاثي ساوثمبتون المهاجم ريكي لامبرت ولاعب الوسط ادم لالانا وقلب الدفاع الكرواتي ديان لوفرن، ولاعب الوسط الالماني ايمري كان من باير ليفركوزن والجناح الصربي لازار ماركوفيتش من بنفيكا البرتغالي والمهاجم البلجيكي ديفوك اوريجي من ليل الفرنسي.

ولن يتمكن رودجرز من الاعتماد على لالانا في بداية الموسم بسبب اصابة في ركبته، كما اعار اوريجي الى فريقه ليل للموسم المقبل كجزء من الصفقة، وهو لا يزال يبحث عن مهاجم اضافي لتعويض بيع الاوروغوياني لويس سواريز الى برشلونة الاسباني مقابل 75 مليون جنيه.

فشل

كان ليفربول قريبا من الحصول على خدمات الفرنسي لويك ريمي من كوينز بارك رينجرز لكن الفريق اللندني رفض عرض ال5ر8 ملايين جنيه استرليني الذي تقدمت به ادارة «الحمر» الساعية الى تعويض ما فاتها الموسم الماضي حين كان فريقها قاب قوسين أو أدنى من الفوز بلقب الدوري للمرة الاولى منذ 1990 قبل أن يخطفه منه مانشستر سيتي في المرحلة الختامية.

Email