ليبي: جوانجزو قادر على الاحتفاظ باللقب الآسيوي

ت + ت - الحجم الطبيعي

لا يظهر جوانجزو إيفرجراند الصيني بشكل مقنع في رحلة الدفاع عن لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم لكن مدربه مارتشيلو ليبي يشعر بالثقة في قدرة فريقه على اجتياز ويسترن سيدني واندرارز في دور الثمانية ومواصلة التقدم نحو نهائي البطولة القارية.

وتحت قيادة المدرب الفائز مع إيطاليا بكأس العالم 2006 تمكن جوانجزو من إحراز اللقب الآسيوي في 2013 ليصبح أول فريق صيني يتوج كبطل للقارة في 23 عاماً وفاز بلقب الدوري الصيني ثلاث مرات متتالية.

ويبقى أن جوانجزو يحاول أن يصبح خامس فريق يحرز اللقب القاري مرتين متتاليتين لكنه لا يظهر بنفس الشكل القوي الذي قدمه العام الماضي وتعرض لهزائم من تشونبوك الكوري الجنوبي وسيريزو أوساكا الياباني وملبورن فيكتوري الأسترالي.

وقال ليبي في بيان «إصابة وغياب بعض اللاعبين من أسباب الخسارة في الأدوار الأولى ورغم ذلك فإن أهم شيء هو تأهلنا لدور الثمانية».

وأضاف «كل مباراة تكون مختلفة بسبب اختلاف المنافس ولذلك فإن الخسارة أمام ملبورن فيكتوري.. لا تعني أي شيء».

وأضاف «ندرس الآن منافسنا في دور الثمانية وندرك أنه أجرى بعض التغييرات في تشكيلته لكن لدينا الوقت الكافي للاستعداد لمواجهته».

وخسر جوانجزو جهود مهاجمه البرازيلي الخطير موريكي هداف البطولة السابقة بعد انتقاله إلى السد القطري لكن يبقى ليبي يشعر بالثقة في قدرة ناديه على بلوغ النهائي.

وقال ليبي البالغ عمره 66 عاماً «رغم حدوث بعض التغييرات في تشكيلتنا مقارنة بالعام الماضي أبقى أشعر أن الفريق يمتاز بالقوة وأتمنى أن يصل إلى نهائي البطولة هذا العام». وسيخوض جوانجزو مباراة ذهاب دور الثمانية في سيدني في 20 أغسطس المقبل قبل أن يستضيف منافسه الأسترالي في مباراة الإياب بعدها بأسبوع واحد.

Email