أصبحت الشريك الرسمي حتى نهاية موسم 2015/ 2016

طيران الإمارات تبرم شراكة مع نادي بنفيكا

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت طيران الإمارات امس، عقداً لمدة ثلاث سنوات مع نادي بنفيكا لكرة القدم، الذي يعد أقوى وأشهر ناد لكرة القدم في البرتغال. وأصبحت الناقلة الشريك الرسمي للنادي حتى نهاية موسم 2015/ 2016.

خدمة يومية

وجاء توقيع الاتفاقية بعد مرور عامين على قيام طيران الإمارات بإطلاق خدمة يومية من دون توقف إلى العاصمة البرتغالية لشبونة، لتؤكد التزام الناقلة القوي والمستمر نحو تلك الدولة. وكانت لشبونة قد انضمت إلى شبكة خطوط طيران الإمارات، خلال شهر يوليو 2012، وقام بتوقيع الاتفاقية هوبرت فراخ، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، ودومينغو سواريز دي أوليفيرا الرئيس التنفيذي لنادي بنفيكا، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر النادي «إيستادا دو سبورت لسبوائي بنفيكا»، في العاصمة البرتغالية لشبونة.

فرصة للتواصل

وفي كلمة له خلال المؤتمر الصحافي، قال هوبرت فراخ: «ننظر إلى شراكتنا مع نادي بنفيكا على أنها فرصة للتواصل مع مشجعي الفريق في البرتغال، إضافة إلى مشجعيه عبر العالم الذين تفوق أعدادهم الـ 14 مليوناً. لقد رسخ بنفيكا شهرته واحداً من أنجح الأندية في تاريخ كرة القدم الأوروبية، وهو ما يتناسب تماماً مع نجاحنا الكبير والتوسع المتواصل لشبكة خطوطنا عبر العالم».

من جانبه، قال دومينغو سواريز دي أوليفيرا: «يشكل هذا اليوم علامة بارزة في تاريخ نادي بنفيكا، لأننا نحتفل ببدء علاقة جديدة مع طيران الإمارات، تتيح لنا الشراكة مع واحدة من أنجح العلامات التجارية وأكثرها ابتكاراً وإبداعاً في العالم. إننا نتشارك في تحقيق الأهداف ذاتها في كل ما نقوم به، وأنا على ثقة تامة بأن شراكتنا مع طيران الإمارات سوف تساعدنا على تحقيق مزيد من التواصل مع جمهورنا ومشجعينا حول العالم».

حقوق ترويجية

وتوفر اتفاقية الرعاية لطيران الإمارات عرض شعارها في «إيستادا دو سبورت لسبوائي بنفيكا»، إضافة إلى حقوق ترويجية وإعلانية، من خلال منصات بنفيكا الإعلامية، التي تشمل وسائط رقمية، كما يحق لطيران الإمارات استضافة لاعبي الفريق، واستخدامهم في أنشطة ترويجية.

نادي ناجح

يعد بنفيكا واحداً من أنجح أندية كرة القدم في العالم، وقد أحرز العديد من الألقاب المحلية، كما يعد النادي الوحيد في البلاد، الذي فاز بجميع البطولات البرتغالية، أما على الصعيد الدولي، فقد أحرز بنفيكا مرتين كأس بطولة الأندية الأوروبية الأبطال.

وتشغل طيران الإمارات رحلة يومية واحدة بين دبي ولشبونة بطائرة بوينغ 777. وتمثل اتفاقية الرعاية دليلاً على الأهمية التي توليها الناقلة لخدمتها إلى البرتغال، فقد نقلت طيران الإمارات خلال السنتين الماضيتين ما يزيد على 330 ألف راكب بين دبي ولشبونة، وأسهمت في تعزيز حركة التجارة والسياحة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والبرتغال، ففي عام 2013، بلغت القيمة الإجمالية للمبادلات التجارية بين الدولتين 4.8 مليارات يورو، بنمو 28% عن السنة التي سبقتها، وبلغت الصادرات البرتغالية إلى دولة الإمارات خلال السنة ذاتها 1.5 مليار يورو.

ناقلة فيفا

وسوف يمثل بنفيكا إضافة مهمة إلى قائمة الرعاية الرياضية لطيران الإمارات، التي تضم عدداً من أشهر الأندية والبطولات العالمية في مختلف الرياضات والألعاب، ففي كرة القدم، ترعى الناقلة الفيفا، ونادي أرسنال الإنجليزي، وريال مدريد، و«إيه سي ميلان»، وباريس سان جيرمان، وهامبورغ، وأوليمبياكوس اليوناني، ومدرسة أرسنال لكرة القدم في دبي، وبطولة كأس طيران الإمارات، والدوري السعودي لكرة القدم.

شريك الآسيوي

تعد طيران الإمارات أيضاً الناقلة والشريك الرسمي للاتحاد الآسيوي كرة القدم، وهو الجهة المشرفة على أنشطة كرة القدم الآسيوية، وتغطي الرعاية جميع بطولات الاتحاد، بما في ذلك بطولة الاتحاد الآسيوي، كأس الاتحاد الآسيوي، كأس التحدي الآسيوي، إضافة إلى عدد من البطولات للسيدات والناشئين.

وترعى طيران الإمارات أيضاً بطولة الماسترز البرتغالية في الغولف هذا العام، وهي ضمن البطولات الـ 48 المدرجة ضمن الجولة الأوروبية للمحترفين، التي تدعى «السباق إلى دبي»، وتمهد البطولة لختام الموسم الذي يتوج ببطولة موانئ دبي للجولة العالمية.

Email