الشياطين الحمر يلتهم ذئاب روما

بداية قوية لفان غال مع مانشستر يونايتد

روني استعاد بريقه مع المدرب الجديد فان غال أف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

تابع المدرب الهولندي لويس فان غال انطلاقته الجيدة مع فريقه الجديد مانشستر يونايتد الإنجليزي عندما قاده إلى الفوز على روما الإيطالي 3-2 السبت في دنفر بولاية كولورادو في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى لكأس الابطال الدولية في كرة القدم.

على ملعب سبورتس اوتوريتي فيلد ستاديوم وامام 54 الف متفرج ضرب مانشستر يونايتد بقوة في الشوط الاول بتسجيله ثلاثية بينها ثنائية للمهاجم الدولي واين روني في الدقيقتين 36 عندما تلقى كرة من الاسباني خوان ماتا واستدار حول نفسه قبل ان يطلقها قوية في الزاوية البعيدة و45 من ركلة جزاء اثر عرقلة داني ويلبيك داخل المنطقة من طرف لاعب الوسط الهولندي اوربي ايمانويلسون، وسجل ماتا الهدف الثاني للفريق الانجليزي اثر تلقيه كرة من روني (38)، قبل ان يرد روما بهدفين في الشوط الثاني سجلهما البوسني ميراليم بيانيتش بتسديدة ساقطة خدعت الحارس الاحتياطي بن اموس (75) والقائد الاسطوري فرانشيسكو توتي (89 من ركلة جزاء).

وكان فان غال استهل مشواره مع الشياطين الحمر بفوز ساحق على لوس انجليس غالاكسي الاميركي 7-صفر الاربعاء الماضي في اولى مبارياته بعد قيادة هولندا الى المركز الثالث في مونديال 2014 الاخير.

وسجل روني ثنائية ايضا امام لوس انجليس غالاكسي في الشوط الاول (42 من ركلة جزاء و45).

فوز انتر

وفي المجموعة ذاتها في بيركيلي بولاية كاليفورنيا، فاز انتر ميلان الايطالي على ريال مدريد الاسباني 3-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 1-1.

وكان النادي الملكي البادئ بالتسجيل عبر جناحه الويلزي غاريث بايل من تسديدة قوية من 35 مترا، وادرك انتر ميلان التعادل عبر المهاجم الارجنتيني ماورو ايكاردي في الدقيقة 68 من ركلة جزاء اثر عرقلة مدافع مانشستر يونايتد السابق الدولي الصربي نيمانيا فيديتش داخل المنطقة.

وتشارك 8 اندية اوروبية في هذه المسابقة التي استحدثت العام الماضي، وهي فضلا عن رباعي المجموعة الاولى (مانشستر يونايتد وروما وانتر ميلان وريال مدريد)، ميلان الايطالي ومانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي وليفربول وصيفه واولمبياكوس اليوناني (المجموعة الثانية).

وكان اولمبياكوس سحق ميلان 3-صفر الجمعة. ويلتقي يونايتد مع انتر ميلان الايطالي في 29 الحالي في واشنطن وريال مدريد الاسباني في 2 اغسطس في ديترويت، حيث يتوقع حضور 110 الاف متفرج على ملعب ميشيغان وهو رقم قياسي في البلاد. أما روما فيواجه ريال مدريد في 30 الحالي وانتر ميلان في 2 المقبل.

وفي المجموعة الثانية، يلعب ميلان مع مانشستر سيتي، وليفربول مع اولمبياكوس، ومانشستر سيتي مع ليفربول الاربعاء المقبل، واولمبياكوس مع مانشستر سيتي، وليفربول مع ميلان السبت المقبل.

تألق تيري هنري

وضمن جولات الاندية الانجليزية في الولايات المتحدة ايضا، قاد المهاجم الدولي الفرنسي السابق تيري هنري فريقه الحالي نيويورك ريد بولز الاميركي الى الفوز على فريقه السابق ارسنال 1-صفر في نيويورك. وصنع هنري هدف الفوز الذي سجله في الدقيقة 32 هداف الدوري الاميركي للمحترفين، الانجليزي برادلي شون رايت فيليبس نجل نجم ارسنال السابق ايان رايت وشقيق الدولي السابق نجم مانشستر سيتي وتشلسي السابق وكوينز بارك رينجرز حاليا شون رايت فيليبس.

ودافع هنري عن الوان ارسنال ثمانية مواسم من 1999 الى 2007 قبل الانتقال الى برشلونة الاسباني ومنه الى نيويورك ريد بولز عام 2010. وعاد هنري الى صفوف المدفعجية في فترة الانتقالات الشتوية عام 2012 على سبيل الإعارة وخاض معه 4 مباريات. وسجل هنري 227 هدفا (رقم قياسي) لارسنال في 373 مباراة واحرز معه لقب الدوري الانجليزي مرتين، والكأس 3 مرات.

فوز توتنهام

وفي شيكاغو، فاز الفريق اللندني الآخر توتنهام على شيكاغو فاير الاميركي بهدفين نظيفين سجلهما هاري كين (54) وارون لينون (84). وفي هيوستن، فاز استون فيلا على هيوستن دينامو الاميركي بهدف وحيد سجله جوي بينيت في الدقيقة 41. وفي جاكسونفيل بولاية فلوريدا، قاد المهاجم الدولي البلجيكي موسى ديمبيلي فريقه فولهام الذي سيلعب في الدرجة الثانية، الى الفوز على دي سي يونايتد الأميركي بثلاثية نظيفة سجلها في الدقيقة 22 و44 و75.

Email