مدرب كوستاريكا: رفض تعديل الطاقم الفني وراء استقالتي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال مدرب كوستاريكا الكولومبي خورخي لويس بينتو: أن رفض التعديلات في صفوف الطاقم التدريبي المعاون له وراء عدم استمراره في تدريب المنتخب الكوستاريكي لكرة القدم.

وكان إدواردو لي رئيس الاتحاد الكوستاريكي للعبة أعلن في مؤتمر صحفي أمس، أن بينتو الذي قاد الفريق لبلوغ دور الثمانية في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل لن يستمر مع الفريق بسبب خلافات بين المدرب والطاقم التدريبي.

واشترط بينتو، من أجل الاستمرار في قيادة الفريق، إعادة هيكلة طاقمه التدريبي بإضافة العديد من المساعدين الكولومبيين وهو ما لم يقبله الاتحاد، حسبما أفاد إدواردو لي.

واعترف بينتو بأن عدم استمراره مع الفريق يأتي لشعوره بعدم ولاء بعض أفراد الطاقم التدريبي الذي عاونه في التصفيات وفي مسيرة الفريق بالمونديال البرازيلي.

وأشار بينتو إلى أن عضواً بالطاقم التدريبي المعاون له تآمر ضده. وأوضح «إن لم أتمكن من اختيار طاقمي المعاون، فلن استمر في منصبي».

 وقاد بينتو (61 عاما) «لوس تيكوس» الى ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخهم في كأس العالم، بعدما اعتبر كثيرون أن منتخب كوستاريكا سيكون في مونديال البرازيل جسر عبور لثلاثة منتخبات توجت سابقا بطلة للعالم بعد ان اوقعته القرعة في مجموعة الموت. لكن المنتخب الآتي من وسط اميركا قلب الطاولة على رأس الجميع بعدما فاز على الأوروغواي بطلة العالم مرتين 3-1 في مستهل مشواره في المونديال، قبل ان يسقط إيطاليا المتوجة اربع مرات 1-صفر، ثم فرض التعادل على انجلترا صفر-صفر في الجولة الأخيرة من الدور الأول.

وقد خرجت كوستاريكا من ربع نهائي مونديال البرازيل بعدما تخطت اليونان في الدور الثاني بركلات الترجيح، قبل أن تخسر بركلات الترجيح أيضا أمام هولندا.

بينتو الذي أشرف على كوستاريكا منذ 2011 بعد ان درب المنتخب ذاته بين 2004 و2005، قال إنه لم يتخذ أي قرار بعد في شأن مشاريعه المستقبلية.

ويؤمن بينتو بأن العمل الدؤوب والجهود المضاعفة هي التي تبقي اللاعبين في قمة لياقتهم البدنية.

Email