مورينيو يدرس خيار استعادة دروغبا

دروغبا مرشح للعودة الى تشلسي أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب تشلسي ثالث الدوري الإنجليزي لكرة القدم، أنه يفكر في إعادة المهاجم العاجي المخضرم ديدييه دروغبا إلى صفوف النادي اللندني بعد رحيله عن غلطة سراي التركي.

وقال مورينيو لصحف بريطانية عدة أمس تعليقاً على الموضوع: «نحن ندرس الأمر». وأضاف: «نريد أن نفوز بالمباريات وبالألقاب وديدييه واحد من أفضل الهدافين في أوروبا، وهو ما زال متأقلماً مع حاجات الدوري الممتاز ونحن ندرس الأمر بأسلوب يخلو من العاطفة».

ويبحث دروغبا (36 عاماً) عن فريق بعد رحيله عن غلطة سراي التركي وقد أكد ممثلوه أن تشلسي من بين الحلول المطروحة على بساط البحث.

وتابع مورينيو: «إذا أعدته (دروغبا)، والقرار يجب أن يتخذ قريباً، فلكونه لاعباً يملك صفات جعل الفريق أقوى، ولدى ديدييه صفات تجعله مهماً لأي فريق». وأردف قائلاً: «لأننا نعرف أن قلبه يدفعه إلى حيث يشعر أنه ينتمي، فنحن نفكر بهذا الاحتمال».

وأمضى دروغبا أجمل أيامه الكروية في «ستامفورد بريدج» الذي حل فيه في يوليو عام 2004 آتياً من مرسيليا الفرنسي، وهو عاد إلى هذا الملعب الموسم الماضي حين تواجه مع فريقه السابق في إياب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، أي المسابقة التي شكلت تتويجه الأخير مع النادي اللندني عام 2012 على حساب بايرن ميونيخ الألماني (بركلات الترجيح وكان هو صاحب الركلة الترجيحية الأخيرة).

رحيل مفاجئ

وقد فاجأ دروغبا الجميع عندما أعلن في يونيو 2012 انه قرر الانتقال إلى الدوري الصيني للدفاع عن ألوان شنغهاي شينهوا، خصوصاً أن هذه الخطوة جاءت وهو في القمة بعد أن قاد تشلسي إلى الفوز بلقب المسابقة الأوروبية الأم للمرة الأولى في تاريخه، لكن مغامرته الآسيوية لم تدم لأكثر من ستة أشهر إذ أعاده غلطة سراي إلى القارة العجوز عندما قرر التعاقد معه في يناير 2013.

ومن المؤكد أن العامل المادي لعب دوراً في إقناع دروغبا بترك القارة الأوروبية للمرة الأولى في مسيرته الكروية والالتحاق بزميله السابق في تشلسي الفرنسي نيكولا انيلكا، لأنه كان يتقاضى راتباً أسبوعياً بقيمة 314 ألف دولار.

تجربة صينية

لكن سرعان ما اكتشف النجم العاجي الذي بدأ مشواره الكروي في فرنسا مع أشبال لوفالوا (1996-1997) ثم لومان الذي انتقل إليه عام 1997 لأنه قرر متابعة تخصصه الجامعي في المحاسبة في هذه المدينة قبل أن يوقع عام 1999 وهو في الحادية والعشرين من عمره عقده الاحترافي الأول، أن الاحترافية في الدوري الصيني مختلفة تماماً عما اختبره في القارة العجوز مع غانغان (2002-2003) ومرسيليا (2003-2004) وتشلسي الذي تألق في صفوفه من 2004 حتى 2012 وقاده إلى ألقاب الدوري المحلي ثلاث مرات والكأس المحلية أربع مرات وكأس الرابطة مرتين والأهم من ذلك دوري أبطال أوروبا.

وكان من المتوقع أن يكون غلطة سراي المغامرة الأخيرة لدروغبا الذي احتفل في 11 مارس الماضي بميلاده السادس والثلاثين، لكن يبدو أنه ما زال متعطشاً للمنافسة والألقاب ما قد يفتح الباب أمام عودته للعب تحت إشراف مورينيو مجدداً.

Email