اكتسح غالكسي بسباعية

فان غال يستهل مشواره مع الشياطين الحمر بفوز ساحق

روني سجل هدفين أف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

استهل المدرب الهولندي لويس فان غال مشواره مع مانشستر يونايتد الإنجليزي بفوز ودي ساحق على لوس أنجلوس غالاكسي الأميركي 7 - صفر، أول من أمس.

وفي أولى مبارياته بعد قيادة هولندا إلى المركز الثالث في مونديال 2014 الأخير، حقق المدرب الخبير البالغ 62 عاماً فوزاً عريضاً في بداية مشواره الأميركي التحضيري للدوري الإنجليزي الذي سيكون محور اهتمام الشياطين الحمر بعد موسمه المخيب وإقالة المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز.

على ملعب «روزبول» الشهير وأمام 86432 متفرجاً، سجل المهاجم الدولي واين روني هدفين في الشوط الأول (42 من ضربة جزاء و45)، بعد أن افتتح الدولي الآخر داني ولبيك التسجيل بتسديدة أرضية قوية من خارج المنطقة (13). وفي الشوط الثاني تألق الشاب ريس جيمس (20 عاماً) بتسجيله هدفين للشياطين الحمر (62 و84) وأضاف لاعب الوسط آشلي يونغ ثنائية أيضاً في الدقائق الأخيرة (88 و90).

واعتمد فان غال خطة 3 - 4 - 1 - 2 مشابهة لتلك التي ظهرت بها هولندا في المونديال الأخير، ومنح شارة القائد في المباراة للاعب الوسط الاسكتلندي دارين فليتشر وليس لروني. وشارك في صفوفه أساسياً لاعب وسطه الإسباني الجديد إندر هيريرا والظهير الشاب لوك شو لمدة شوط واحد.

ويلتقي يونايتد مع روما الإيطالي السبت في دنفر، وإنتر ميلان الإيطالي في 29 الجاري في واشنطن وريال مدريد الإسباني في 2 أغسطس في ديترويت، حيث يتوقع حضور 110 آلاف متفرج على ملعب ميشيغان وهو رقم قياسي في البلاد.

خسارة ليفربول

وأصيب الإيطالي فابيو بوريني مهاجم ليفربول الإنجليزي خلال خسارة الأخير أمام روما الإيطالي 1 - صفر في بوسطن.

وتعرض لاعب روما السابق البالغ 23 عاماً إلى إصابة بكتفه في الشوط الأول قد تؤثر على خطط المدرب الأيرلندي الشمالي براندن رودجرز في المستقبل القريب. وذكر ليفربول أن كتف بوريني لم يتعرض للخلع لكنه بحاجة لفحوص إضافية لمعرفة فداحة الإصابة.

وشهدت المباراة تسجيل هدف وحيد في الدقائق القاتلة عن طريق الخطأ عبر مدافع «الحمر» الدانماركي دانيال آغر، وذلك بعدما حول ماركو بورييليو كرة ركنية.

مشاركة جيرارد

وخاض قائد ليفربول ستيفن جيرارد مباراته الدولية الأولى بعد إعلان اعتزاله الدولي الاثنين الماضي.

وتعاقد روما مع الظهير الأيسر الانجليزي آشلي كول الذي قال إنه حصل على عروض أميركية: «لكني لست جاهزاً بعد للاسترخاء على الشواطئ».

ولعب ليفربول للمرة الثانية في ملعب «فنواي بارك» العريق الذي بني قبل 102 سنة والذي يعود لنادي بوسطن ريد سوكس للبايسبول. ويملك الأميركي جون هنري ناديي ريد سوكس وليفربول.

وخاض ليفربول مباراته من دون هدافه السابق الأوروغوياني لويس سواريز المنتقل إلى برشلونة الإسباني. وضمن جولات الأندية الإنجليزية في الولايات المتحدة أيضاً، فاز مانشستر سيتي بطل الدوري على سبوترنيغ كانساس سيتي 4 - 1.

مسلسل الأهداف

وافتتح الأرجنتيني زوكوليني التسجيل لسيتي بتسديدة يمينية (2)، ثم عادل سي جاي سابونغ (30) قبل أن يعيد البلجيكي ديدريك بوياتا الفارق بكرة رأسية (45).

وفي الشوط الثاني، أضاف الجناح الصربي ألكسندر كولاروف الهدف الثالث من نقطة الجزاء (72)، وختم النيجيري كيليشي إيهياناتشو (17 عاماً) التسجيل للفريق الأزرق (88).

Email