بوبان من برشلونة إلى ستوك سيتي

بويان يخوض تجربة جديدة في الدوري الانجليزي أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضم فريق ستوك سيتي الإنجليزي المهاجم الاسباني بويان كركيتش من برشلونة وذلك بحسب ما أعلن أمس دون أن يكشف عن قيمة الصفقة.

ووقع بويان (23 عاما) عقد انتقاله إلى ستوك لمدة أربعة أعوام ليصبح خامس لاعب ينضم إلى فريق المدرب الويلزي مارك هيوز هذا الصيف بعد ستيف سيدويل والسنغالي مامي بيرام ضيوف والاسكتلندي فيل باردسلي والسلوفاكي ديوناتان تيكسيرا.

وكان بويان أمضى الموسم الماضي على سبيل الاعارة مع اياكس امستردام الهولندي وهو ساهم بقيادة الأخير إلى الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي.

وشق بويان طريقه في صفوف الفرق العمرية لبرشلونة قبل أن يلتحق بالفريق الاول الذي خاض معه 163 مباراة سجل خلالها 41 هدفا قبل أن يتركه للالتحاق بروما الايطالي عام 2011.

لكن بويان لم يتمكن من فرض نفسه مع فريق العاصمة الايطالية ما أضطره للاتقال إلى ميلان على سبيل الاعارة قبل أن يعود مجددا إلى برشلونة بعد نهاية موسم 2012 - 2013.

وكثف فريق هال سيتي الإنجليزي لكرة القدم مفاوضاته حاليا للتعاقد مع الكاميروني جان - أرميل كان ا - بيك مدافع فريق رين الفرنسي، حسبما ذكر الموقع الألكتروني الرسمي لشبكة (سكاي سبورت) التليفزيونية.

وشارك اللاعب الكاميروني /25 عاما/ في خمس مباريات دولية مع منتخب بلاده، ولكنه لم ينضم إلى قائمة لاعبي الفريق الذين شاركوا في كأس العالم الماضية بالبرازيل، علما بأنه خاض أكثر من مائة مباراة في الدوري الفرنسي.

وبدأ كان ا - بيك، المولود في مدينة ميتز الفرنسية، مسيرته مع كرة القدم في فريق لوهافر الفرنسي، وساهم في صعود الفريق إلى الدرجة الأولى عقب حصوله على لقب دوري الدرجة الثانية عام 2008.

وجذب أداء كان ا - بيك أنظار القائمين على المنتخب الفرنسي للشباب تحت 21 عاما، ليشارك مع الفريق في خمس مباريات دولية، قبل أن يختار اللعب لمصلحة المنتخب الكاميروني الأول الذي خاض معه المباراة الدولية الأولى عام 2012.

ديوريسيتش إلى ماينز

وأعلن نادي ماينز الألمإن ي لكرة القدم أمس وعن ضمه لاعب خط الوسط المهاجم الصربي فيليب ديوريسيتش على سبيل الإعارة من نادي بنفيكا بطل الدوري البرتغالي. وينضم ديوريسيتش /22 عاما/ إلى ماينز على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد بعد عام واحد من إنتقاله إلى بنفيكا قادما من هيرينفين الهولندي.

وصرح كريستيان هايدل مدير الكرة في ماينز بصفحة النادي الرسمية على الإنترنت قائلاً : «إن فيليب ديوريسيتش لاعب شاب نجح في شق طريقه نحو واحد من أكبر الأندية الأوروبية عن طريق أدائه القوي .. إننا سعداء بضمه إلى فريقنا على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، خاصة وأنه لديه الفرصة لتطوير نفسه بشكل أكبر معنا».

ولعب ديوريسيتش 15 مباراة دولية مع منتخب صربيا سجل خلالها أربعة أهداف.

عروض روبينيو

من جهة أخرى أعلن وكيل أعمال البرازيلي روبينيو نجم فريق ميلان الإيطالي لكرة القدم أمس أن اللاعب الأسمر تلقى مجموعة من العروض «المثيرة للاهتمام» من عدة أندية مختلفة من ضمنها كروزيرو البرازيلي وأورلان دو سيتي الأميركي.

وفي الوقت الذي يتفاوض فيه أورلان دو سيتي مع ميلان لضم روبينيو، فإن كروزيرو دخل بقوة من أجل الظفر بخدمات اللاعب، ليصبح الفريق الأوفر حظا للتعاقد معه، حسبما ذكر موقع (توتوميركاتو) الإيطالي اليوم الثلاثاء.

تصريح

صرح ماريسا راموس وكيل أعمال روبينيو لموقع (توتوميركاتو) «نحن ندرس جميع الاحتمالات المختلفة لنرى ما هو الخيار الأفضل بالنسبة للاعب».

وأضاف راموس «لم نتوصل إلى شيء مع أي من الأندية التي أبدت اهتمامها بضم روبينيو».

وعند سؤاله عن النادي الذي قدم العرض الأفضل من بين فريقي كروزيرو وأورلان دو سيتي، اكتفى راموس بالقول إن كلا الناديين أبديا اهتماما كبيرا بضم روبينيو».

Email