دروغبا يفكر بالعودة إلى ستامفورد بريدج

الحنين يعاود دروغبا للعودة الى البلوزأرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قد يرتدي المهاجم العاجي المخضرم ديدييه دروغبا قميص تشلسي الإنجليزي مجددا، اذ يفكر بالعودة الى «ستامفورد بريدج» من اجل الدفاع عن الوان الفريق اللندني لموسم واحد.

ويبحث دروغبا (36 عاما) عن فريق بعد رحيله عن غلطة سراي التركي، وقد اكد ممثلوه ان تشلسي من بين الحلول المطروحة على بساط البحث ومن المحتمل ان يعلن المهاجم العاجي عن قراره خلال الأسبوع الحالي.

وامضى دروغبا اجمل ايامه الكروية في «ستامفورد بريدج»، الذي حل فيه في يوليو عام 2004 قادما من مرسيليا الفرنسي، وهو عاد الى هذا الملعب الموسم الماضي حين تواجه مع فريقه السابق في اياب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا، اي المسابقة التي شكلت تتويجه الأخير مع النادي اللندني عام 2012 على حساب بايرن ميونيخ الألماني (بركلات الترجيح وكان هو صاحب الركلة الترجيحية الأخيرة).

رحيل

وقد فاجأ دروغبا الجميع عندما اعلن في يونيو 2012 انه قرر الانتقال الى الدوري الصيني للدفاع عن الوان شنغهاي شينهوا، خصوصا ان هذه الخطوة جاءت وهو في القمة بعد ان قاد تشلسي الى الفوز بلقب المسابقة الأوروبية الأم للمرة الأولى في تاريخه، لكن مغامرته الآسيوية لم تدم لأكثر من ستة اشهر، اذ اعاده غلطة سراي الى القارة العجوز عندما قرر التعاقد معه في يناير 2013.

ومن المؤكد ان العامل المادي لعب دورا في اقناع دروغبا بترك القارة الأوروبية للمرة الأولى في مسيرته الكروية والالتحاق بزميله السابق في تشلسي الفرنسي نيكولا انيلكا، لأنه كان يتقاضى راتبا اسبوعيا بقيمة 314 الف دولار.

تجربة الصين

لكن سرعان ما اكتشف النجم العاجي، الذي بدأ مشواره الكروي في فرنسا مع اشبال لوفالوا (1996 ـ 1997) ثم لومان، الذي انتقل اليه عام 1997، لأنه قرر متابعة تخصصه الجامعي في المحاسبة في هذه المدينة، قبل ان يوقع عام 1999 وهو في الحادية والعشرين من عمره عقده الاحترافي الأول، ان الاحترافية في الدوري الصيني مختلفة تماما عما اختبره في القارة العجوز مع غانغان (2002 ـ 2003) ومرسيليا (2003 ـ 2004) وتشلسي، الذي تألق في صفوفه من 2004 حتى 2012، وقاده الى ألقاب الدوري المحلي ثلاث مرات والكأس المحلية اربع مرات وكأس الرابطة مرتين، والأهم من ذلك دوري ابطال اوروبا.

وقد تطرق دروغبا قبيل لقاء غلطة سراي وتشلسي الى احتمال اختبار نفس السيناريو الذي عاشه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، بعد ان ترك تشلسي لحوالي ستة اعوام قبل العودة اليه مجددا في اغسطس الماضي، مؤكدا انه لا يندم على ترك الفريق اللندني وهو في القمة، مضيفا «ان اترك تشلسي في القمة كما فعلت، فهذا امر سأكرره مجددا وبالطريقة نفسها (لو عاد بي الزمن الى الوراء)».

قدر

وتابع «انا اؤمن دوما بالقدر ولو اردت يوما ان العب مجددا لهذا الفريق لتحقق الأمر منذ فترة طويلة. وبما ان هذا الأمر لم يتحقق، فأنا لا ارى بذلك اي مشكلة، لأنني سعيد حقا في غلطة سراي».

وكان من المتوقع ان يكون غلطة سراي المغامرة الأخيرة لدروغبا الذي احتفل في 11 مارس الماضي بميلاده السادس والثلاثين، لكن يبدو انه ما زال متعطشا للمنافسة والألقاب، ما قد يفتح الباب امام عودته للعب تحت اشراف مورينيو مجددا.

Email