تشافي يترك البارسا ويحترف بأميركا

تشافي يفكر في الالتحاق بفيا ولامبارد بنيويورك الاميركي أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية تفاصيل بشأن مستقبل لاعب خط وسط برشلونة تشافي هيرنانديز، اللاعب قرر أن يضع حداً لمسيرته رفقة الفريق الكتالوني، وخلال هذا الأسبوع سيتم تسوية كل الأمور المتعلقة برحيل أحد أفضل اللاعبين على مر تاريخ البلوغرانا.

وذكرت الصحيفة الكتالونية، أن تشافي سينتقل إلى نادي نيويورك سيتي، المملوك جزئياً من طرف سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. وكيل أعمال اللاعب والنادي يعملان للاتفاق على شروط رحيله. ويريد كل من نادي نيويورك سيتي وتشافي وبرشلونة أن يتم تسوية الأمور قبل يوم الخميس، وهو اليوم الذي ينبغي أن ينضم فيه اللاعب إلى تدريبات برشلونة بعد الإجازة التي تمتع بها إثر المشاركة في كأس العالم.

وتجري حالياً مفاوضات بشأن إنهاء عقده ومن المتوقع أن يحصل تشافي على كل مستحقاته، حيث إن النادي سيدفع له كل ما يتبقى في عقده (حتى عام 2016) وفقاً لما ذكرته صحيفة «سبورت».

وسينضم تشافي إلى زميله السابق في برشلونة دافيد فيا، والذي انضم هو الآخر إلى نادي نيويورك سيتي، إضافة إلى نجم تشيلسي الإنجليزي فرانك لامبارد.

تفاوض

من جهة أخرى، ذكرت صحيفة «آس» الإسبانية بنسختها الإلكترونية، أمس، أن نادي سلتيك الاسكتلندي لكرة القدم، يسعى جاهداً لضم لاعب خط الوسط المكسيكي خافيير أكينو من ناديه الإسباني فياريال لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

وأوضحت الصحيفة أنه من المرجح أن يوافق فياريال على الصفقة، بما أن اللاعب استبعد بالفعل من خطط مدرب الفريق الإسباني مارسيلينو جارسيا، المحترفين من خارج الاتحاد الأوروبي إذا ما أراد ضم لاعب غير أوروبي جديد للفريق.

كما يعتقد أن سيلتك سيكون في هذه الحالة قد ضم لاعباً صاحب خبرة يدعم صفوفه في مسيرته في دوري الأبطال الأوروبي. وتربط فياريال بسلتيك علاقة ممتاز منذ أن التقى الفريقان سوياً في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي في موسم 2003/2004، وتشير التقارير الإخبارية إلى أن صفقة أكينو لا ينقصها سوى الاتفاق على بعض التفاصيل الصغيرة.

ويقضي أكينو حالياً عطلته الصيفية الممتدة حتى 24 يوليو بسبب مشاركته في نهائيات كأس العالم الأخيرة بالبرازيل مع منتخب المكسيك، ولكنه قد يقطع عطلته قبل هذا الموعد في حال توصل فياريال لاتفاق مع سلتيك لإتمام عملية انتقاله على سبيل الإعارة.

Email