مورينيو يروض ثيران أتلتيكو بفلسفة الدفاع الحديدي

تشيلسي ينقل موقعة حسم بطاقة النهائي الأوروبي إلى ســــــــتامفورد بريدج

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح تشيلسي الانجليزي في انتزاع تعادل ثمين من مضيفه اتليتيكو مدريد الاسباني صفر-صفر أول من أمس على ملعب فيسنتي كالديرون في مدريد وامام 50 الف متفرج في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

ويلتقي الفريقان ايابا الاربعاء المقبل على ملعب ستامفورد بريدج في لندن.

وقدم تشيلسي مباراة رائعة من الناحية الدفاعية وسد جميع الطرق المؤدية الى مرماه واوقف زحف اصحاب الارض وخرج بتعادل ثمين يعزز حظوظه في بلوغ المباراة النهائية الثالثة في تاريخه (خسر عام 2008 وتوج باللقب عام 2012)، بيد انه خسر جهود 4 لاعبين اثنان منهم بسبب الاصابة هما القائد جون تيري وحارس المرمى العملاق الدولي التشيكي بيتر تشيك، والاثنان الاخران بسبب الايقاف بعدما تلقى كل من فرانك لامبارد والنيجيري جون اوبي ميكل بطاقة صفراء، والامر ذاته بالنسبة الى لاعب وسط اتليتيكو مدريد غابي.

وعلى الرغم من سقوطه في فخ التعادل فان اتليتيكو مدريد يملك حظوظا كبيرة ببلوغ المباراة النهائية الثانية في تاريخه والاولى منذ عام 1974، لانه يقدم مباريات كبيرة خارج القواعد ويسجل دائما اهدافا (فاز على مضيفيه بورتو البرتغالي 2-1 واوستريا فيينا النمسوي 3-صفر وتعادل مع زينيت الروسي 1-1 في الدور الاول، وتغلب على مضيفه ميلان الايطالي 1-صفر في ذهاب ثمن النهائي وتعادل مع مضيفه ومواطنه برشلونة 1-1 في ذهاب نصف النهائي).

يذكر انها رابع مرة يتأهل فيها اتليتيكو مدريد الى نصف النهائي والاولى منذ 1974، عندما تغلب على سلتيك الاسكتلندي وخسر النهائي الوحيد المعاد امام بايرن ميونيخ الالماني حامل لقب العام الماضي .

قال دييغو سيميوني مدرب أتليتيكو مدريد إن تشيلسي يملك أفضلية على فريقه قبل مباراة الإياب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد انتهاء مباراة الذهاب في مدريد بالتعادل بدون أهداف أول من أمس .

وسيطر أتليتيكو - الذي يظهر في الدور قبل النهائي لأول مرة منذ 40 عاما - على مباراته أمام تشيلسي الذي لجأ إلى الدفاع المتكتل في فيسنتي كالديرون لتنتهي المباراة بالتعادل قبل إقامة مباراة الإياب في ستامفورد بريدج يوم الأربعاء المقبل.

اعتراف سيميوني

وقال سيميوني في مؤتمر صحفي "كانت المباراة صعبة مثل مباريات الدور قبل النهائي ولم يتمكن أي فريق من انتزاع الأفضلية (في النتيجة). كل مدرب يختار الطريقة المناسبة وفقا للاعبيه. وفي النهاية خرج (جوزيه) مورينيو بنتيجة جيدة."

وأضاف المدرب الذي طور كثيرا من مستوى أتليتيكو في إسبانيا وأوروبا بعد توليه المسؤولية قرب نهاية 2011 "على ملعب المنافس وأمام جماهيره وفي ظل الأجواء المصاحبة سيشعر (تشيلسي) براحة أكبر لكننا سنقاتل بكل قوة."

وعاد مورينيو إلى مدريد بعدما قضى ثلاث سنوات في قيادة ريال غريم أتليتيكو ولم يشعر بأي رغبة في تبرير أسلوبه الدفاعي الحذر.

وهذه المرة الخامسة على التوالي التي يبلغ فيها مورينيو الدور قبل النهائي لدوري الأبطال بعدما وصل مع انترناسيونالي في 2010 وأحرز حينها اللقب ثم في 2011 و2012 و2013 مع ريال.

مورينيو: موقعة قتال بين الرجال وليس سهلاً تجــــنب الهزيمة

قال مورينيو للتلفزيون الإسباني "هذه مباراة للرجال وفيها قتال كبير وكانت مباراة خططية ومتوازنة. أتليتيكو استحوذ على الكرة لفترات أطول لكن رغم المشاكل التي عانينا منها خرجنا بهذه النتيجة من أهم مباراة للمنافس".

وأضاف "الآن ستقام مباراة أخرى في ستامفورد بريدج. هذه ليست نتيجة رائعة لكني كنت أعرف أنه ليس من السهل تجنب الهزيمة".

و سيكون بوسع برانيسلاف إيفانوفيتش المدافع الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإيقاف أن يكون حاضرا بينما عبر مورينيو عن ثقته في الحارس البديل مارك شوارزر.

وردا على سؤال حول إمكانية استخدام أسلوب يعتمد على نزعة هجومية أكبر في مباراة الإياب قال مورينيو "هذا سؤال جيد لكني لن أجيب عليه".

قال جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي إنه قد يدفع بمجموعة من لاعبيه البدلاء عندما يواجه ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد المقبل.

وفي ظل تأخر تشيلسي بخمس نقاط عن ليفربول قبل ثلاث جولات على نهاية المسابقة فإن مورينيو يفكر في وضع تركيزه على مباراته أمام أتليتيكو مدريد في إياب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال يوم الأربعاء المقبل.

وردا على سؤال من محطة آي.تي في سبورت عن إمكانية الدفع بمجموعة من البدلاء أمام ليفربول قال مورينيو "أعتقد أني سأفعل ذلك لكن هذا الأمر يجب الحديث فيه مع المسؤولين أولا. هذا القرار لا يمكن للمدرب أن يتخذه بمفرده".

وأضاف "لا يمكنني أن أحدد ذلك بنفسي. هذا القرار يجب الحديث فيه مع إدارة النادي. أنا المدرب فقط ولست أكثر من ذلك."

وأكد مورينيو أنه فشل في مطالبة رابطة الدوري بتغيير موعد مباراة ليفربول إلى يوم الجمعة أو السبت حتى يحصل على فرصة أكبر لملاقاة أتليتيكو في مباراة الإياب.

وأضاف المدرب البرتغالي "نحن نمثل كرة القدم الإنجليزية ونحن الممثل الوحيد المتبقي لها في أوروبا.. لدى إسبانيا أربعة فرق في المنافسات الأوروبية وكلها تتلقى المساعدة لتحقيق النجاح".

وخاض أتليتيكو مباراته الماضية في الدوري يوم الجمعة.

غودين: حظوظ الفريقين متساوية في موقعة لندن

 أكد مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني، الأوروغوياني دييغو غودين أن التعادل بدون أهداف مع تشيلسي الإنجليزي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لا يحسم بطاقة التأهل إلى نهائي البطولة القارية، مشددا على أن فريقه سيقدم أفضل ما لديه في لقاء الإياب.

وقال غودين، في تصريحات صحفية عقب المباراة، "كنا نتوقع مباراة صعبة، كنا نعرف أنهم سيدافعون. النتيجة تصب في صالحهم. قدمنا مباراة كبيرة، وسعينا دائما لتسجيل هدف، ولكننا لم نتمكن. ولكننا لم نتلق هدفا، وهذا أمر جيد. بطاقة التأهل ستحسم في لندن".

وأشار إلى أن "حظوظ الفريقين متسواية في لقاء الإياب. يتقدمون بأفضلية طفيفة تتمثل في عاملي الأرض والجمهور. ولكن الحظوظ متسواية. ينبغي علينا محاولة تسجيل هدف، كما حاولنا، فهناك سيكون باثنين. كما أن نتيجة التعادل الايجابي 1-1 فما أكثر ستؤهلنا. علينا أن نسجل هدفا في لندن وننتظر سيناريو المباراة لأنه لا مجال للتأهل دون تسجيل أهداف. رويترز

غابي: لم نفقد أمل التأهل

 أكد غابي قائد نادي أتلتيكو مدريد الأسباني لكرة القدم بعد تعادل فريقه السلبي مع ضيفه الإنجليزي تشيلسي في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا أن هذه النتيجة وإن لم تكن في مصلحة فريقه فإنها مع ذلك تبقيه في المنافسة على التأهل إلى نهائي البطولة.

وقال جابي: "أراد أتلتيكو تحقيق الفوز منذ بداية المباراة وحتى نهايتها. إنها ليست نتيجة جيدة بالنسبة لنا، ولكننا مازلنا ننافس على التأهل.

كنا نعلم أن شباكهم لن تهتز بسهولة، خرجنا من المباراة ونحن نشعر بمرارة". وعندما سئل جابي عن أسلوب أداء تشيلسي خلال المباراة، رد بقوله: "كل فريق يلعب بالطريقة التي يعتبرها مناسبة. هذا كل ما في الأمر".

وقال خوانفران الظهير الأيمن لأتلتيكو: "لسنا سعداء بالنتيجة، فقد أردنا الفوز. لعبوا مباراة دفاعية تماما، ولكننا كنا نعرف أن الفوز لن يكون سهلا اليوم، أي أننا لن نفوز بثلاثة أهداف مثلا أو ما شابه ذلك.

ولكنني أعتقد حقا أنه بوسعنا تحقيق الفوز في لندن، إننا جميعا مؤمنون بذلك". إفي

ماريو سواريز: تشيلسي حقق مراده بالتعادل أمام أتلتيكو

 أكد ماريو سواريز، لاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني اليوم، أن تشيلسي الإنجليزي "حقق مراده" في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، التي انتهت بتعادل الفريقين بدون أهداف.وقال سواريز، في تصريحات صحافية عقب المباراة، "لقد حققوا مرادهم، وسارت الأمور معهم على نحو جيد، الآن سنرى ماذا ستسفر عنه مباراة الإياب"، المقررة الأسبوع المقبل في ستامفورد بريدج، معقل "البلوز".

وأوضح سواريز أن اللاعبين حاولوا التعامل مع التكتلات الدفاعية للنادي الإنجليزي "لكننا لم نتمكن"، مشدداً على أهمية تسجيل هدف في مرمى تشيلسي في مباراة الإياب، ففي حال انتهت بالتعادل الإيجابي سيحتسب الهدف باثنين.وأضاف "كنا نرغب في الفوز، ولكن تسجيل هدف هناك يساوى الكثير"، مبرزاً الدور الذي يلعبه المدير الفني للفريق، الأرجنتيني دييغو سيميوني.وأشار إلى أن سيميوني "يثبت أنه مدرب جيد للغاية خلال الفترة التي أمضاها هنا. هذا ليس نتاج الشغف فحسب، فهو يبث الطاقة، ويتمتع بقدرة هائلة على التحفيز، ويستعد للمباريات بشكل جيد، وأعتقد أننا استعددنا لمباراة اليوم بشكل جيد".

Email