بايرن يحقق فوزه الأول بالبندسليغا بعد التتويج

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق بايرن ميونيخ فوزه الأول في (بندسليغا) منذ تتويجه باللقب الشهر الماضي، بعدما تغلب 2 - 0 على مضيفه براونشفيغ في المرحلة 31 من المسابقة. كما فاز بوروسيا دورتموند على ضيفه ماينز 4 - 2.

واستعاد بايرن ذاكرة الانتصارات مجدداً بعدما غابت عنه منذ ثلاث مراحل، ففي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن المباراة في طريقها إلى التعادل السلبي، أحرز الفريق البافاري هدفين في الربع ساعة الأخير.

وأحرز المهاجم بيتزارو الهدف الأول في الدقيقة 75، قبل أن يضيف زميله ماندزوكيتش الهدف الثاني "86".

وكان بايرن قد فشل في تحقيق أي انتصار منذ تتويجه باللقب رسمياً قبل سبع جولات من نهاية الموسم، حيث تعادل مع هوفنهايم 3/3 ثم خسر أمام اوغسبورغ 1 - 0 وخسر على ملعبه أمام دورتموند بثلاثية.

وتعد المباراة البروفة الأخيرة لبايرن قبل لقائه مع مضيفه ريال مدريد في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء. وارتفع رصيد بايرن بهذا الفوز إلى 81 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد براونشفيغ عند 25 نقطة في المركز الأخير ليقترب بشدة من العودة إلى الدرجة الثانية.

فوز سادس

وحقق بوروسيا دورتموند فوزه السادس على التوالي على مستوى جميع المسابقات وفاز على ضيفه ماينز بأربعة أهداف لهدفين.

وفاز دورتموند على شتوتغارت وفولفسبورغ ثم فاز على ريال مدريد في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا ثم فاز على ملعب بايرن ميونيخ في الدوري الألماني وتبعه بالفوز على فولفسبورج في المربع الذهبي لكأس ألمانيا.

ورفع دورتموند رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثاني بينما تجمد رصيد ماينز عند 47 نقطة في المركز في المركز السابع. و

تقدم لاعب الوسط الصربي ميلوس جويك بهدف لدورتموند في الدقيقة السادسة ثم عادل المهاجم الياباني ميلوس جويك النتيجة لماينز في الدقيقة 14. ووضع المهاجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي أصحاب الأرض في المقدمة مرة أخرى في الدقيقة 18.

 وفي الشوط الثاني أحرز شينجي الهدف الثاني له ولماينز ولكن بعد ثلاث دقائق فقط أحرز لوكاس بيتشك الهدف الثالث لدورتموند. وقبل 11 دقيقة من نهاية المباراة حصل دورتموند على ضربة جزاء سجل منها ماركو ريوس الهدف الرابع.

 

نتائج

 

براونشفيغ - بايرن ميونيخ 0 - 2

دورتموند - ماينز 4 -2

فرايبورغ - مونشنغلادباخ 4 -2

بريمن - هوفنهايم 3 - 1

أوغسبورغ هيرتا برلين 0 - 0

 

Email