في مذبحة كامب نو

الكشف عن "المعروضين للبيع" من نجوم برشلونة

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو عن خطة برشلونة للموسم الجديد التي تتضمن عرض لاعبين للبيع وتجديد عقد نجم الفريق ليونيل ميسي وتدعيم بارسا بمجموعة من النجوم.

وأعلن رئيس برشلونة عن خطة ترميم لفريق الكرة الأول بعد موسم كارثي بقيادة المدير الفني الأرجنتيني خيراردو مارتينو، إذ خسر في نهائي كأس ملك إسبانيا من ريال مدريد، وودع دوري الأبطال على يد أتلتيكو مدريد، ويحتل المركز الثالث في الدوري الإسباني خلف أتليتكو وريال.

ونشرت صحيفة "سبورت" الكتالونية خطة بارتوميو التي تتضمن شراء 7 لاعبين منهم 4 نجوم يُعتمد عليهم في التشكيلة الأساسية للفريق.

التفاوض مع فيفا لرفع الإيقاف

ومن أجل التعاقد مع لاعبين، يرى رئيس برشلونة أنه من الضروري التفاوض مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لرفع الإيقاف الذي فرضه على النادي والقاضي بمنعه من التعاقد مع لاعبين لفترتي انتقالات، بسبب خرقه لقوانين ضم لاعبين قصّر.

ومن المنتظر إصدار قرار في هذا الشأن في غضون ثلاثة أسابيع.

تعديل عقد ميسي

الأمر الثاني، تعديل عقد نجم الفريق الأول ليونيل ميسي ليصبح اللاعب الأعلى أجراً في العالم، ونسيان ما حدث من أمور شهدها هذا الموسم سواء داخل النادي أو خارجه، وتحديد مبلغ 200 مليون يورو مقابل بيع نجمه الأول، إذا ما رغب ميسي في الرحيل عن النادي.

مدرب جديد

وتسعى إدارة برشلونة للتعاقد مع "جوارديولا" الجديد، بعد فشل تاتا مارتينو مع الفريق، حيث يرى الرئيس أن من جلب تاتا، وهو غير معد لقيادة فريق مثل برشلونة، هو الفاشل.

التعاقد مع 6  إلى 7 لاعبين

وفي حال استمرار ميسي، سوف يتم تدعيم الفريق بستة أو سبعة لاعبين منهم أربعة نجوم، وسيسعى النادي لاستثمار 100 مليون يورو سوف يجنيهم من بيع لاعبين بالفريق الحالي. والمراكز المطلوبة هي: حارسا مرمى، ومدافعان، وجناح أيمن ولاعب وسط مهاجم ورأس حربة.

وحسمت صفقة الحارس تشيجن بالفعل، وتنوي الإدارة استقدام ماركو رويس مقابل رافينا وديفيلو، بالإضافة إلى تجديد عقد المدافع جيرارد بيكيه.

الاستغناء عن لاعبين

بعد اعتزال كارليس بويول، ورحيل فيكتور فالديز، سيتم بيع داني الفيس، والنظر في العروض المقدمة لخافيير ماسكيرانو، واليكسيس سانشيز وبيدرو رودريجيز وكريستيان تيو.

وربما يتم الإطاحة بالمدير الرياضي اندوني زوبيزاريتا في إطار حملة الإدارة الإصلاحية في النادي الكتالوني.

Email