اتلتيكو مدريد شريكا في الصدارة وليفانتي يحسم دربي فالنسيا

فيديو: كلاسيكو ميسي ورونالدو ينتهي بالتعادل 2-2

انتهى لقاء الكلاسيكو بين برشلونة المتصدر ووصيف البطل وغريمه ريال مدريد حامل اللقب بتعادلهما 2-2، وحسم ليفانتي مواجهة الدربي مع جاره وضيفه فالنسيا، ثالث الموسم الماضي، بالفوز عليه 1-صفر، وصار اتلتيكو مدريد شريكا في الصدارة بفوزه على ضيفه ملقة 2-1 أمس (الاحد) في ختام المرحلة السابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب كامب نو وامام 95 الف متفرج، استحق اللقاء ان يكون "كلاسيكو ميسي-رونالدو" بعد ان سجل الارجنتيني ليونيل ميسي هدفي برشلونة(31 و61)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو هدفي ريال مدريد (23 و66) فصار رصيد كل منهما 8 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين، فيما صار رصيد برشلونة 19 نقطة مقابل 11 لمنافسه الذي ارتقى الى المركز الخامس.

وبدأ اللقاء دون جس نبض، وحاول ريال مدريد المنتشي باربعة انتصارات متتالية (احدها على اياكس الهولندي في دوري ابطال اوروبا) بعد هزيمتين وتعادل، منذ البداية استغلال غياب لاعبين اساسييين عن تشكيلة الفريق الكاتالوني بداعي الاصابة هما القائد كارليس بويول وجيرار بيكيه.

وكانت المحاولة الاولى تسديدة يسارية بعيدة وقوية للاعب وسطه الارجنتيني انخل دي ماريا فوق العارضة (6)، وابعد مدافع برشلونة البرازيلي ادريانو كرة عرضية خطرة من رونالدو الى الالماني سامي خضيرة داخل المنطقة (8)، واضاع الفرنسي كريم بنزيمة فرصة ثمينة من عرضية لم يتمكن من متابعتها بالشكل المطلوب (12).

وحصل ريال مدريد على اول ركنية في اللقاء نفذت وتطاول لها المدافع سيرخيو راموس فمرت كرته بجانب القائم الايسر (19)، وسدد اندريس انييستا كرة من خارج المنطقت علت العارضة بقليل مضيعا على برشلونة اول فرصة (21)، وتلاعب ريال مدريد بلاعبي برشلونة بتمريرات قصيرة متعددة واوصل بنزيمة الكرة الى رونالدو في الجهة اليسرى تابعها الاخير من زاوية صعبة على يمين الحارس فيكتور فالديس (23).

واضاع بنزيمة فرصة هدف ثان واصابت كرته القائم الايسر وارتدت وتابعها دي ماريا "طائرة" الى خارج الملعب (25)، واجرى تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة تبديلا اضطراريا مبكرا بعد اصابة البرازيلي دانيال الفيش وادخل بدلا منه مارتن مونتويا (27)، وارسلت الكرة الى بدرو رودريغيز مصدر الخطورة لبرشلونة من الجهة اليمنى عسكها ارضية فارتطمت بقدم راموس ثم بقدم تشابي الونسو ليرتكب البرتغالي بيبي خطأ دفاعيا قاتلا حين تطاول لها دون ان يصلها فسقطت الكرة امام الارجنتيني ليونيل ميسي الذي لم يخطىء ووضعها مباشرة داخل المرمى من مسافة قريبة مدركا التعادل (31).

وعمل برشلونة على قتل اللعب في وسط الميدان لامتصاص فورة ريال مدريد ونجح لاعبوه في تطبيق هذا الخطة حتى نهاية الشوط الاول، بل كاد يتقدم بعد دخول انييستا المنطقة وهم بالتسديد متباطئا فقطعت الكرة (44).

وبدأ الشوط الثاني بقوة ايضا، وسقط اوزيل داخل منطقة برشلونة ولم يحتسب الحكم كارلوس دلغادو فيريرو شيئا (46)، وارتد ميسي بهجمة معاكسة وكرة عرضية خطيرة ابعدها في الوقت المناسب الفارو اريبلوا (47)،  وارسل بدرو كرة عرضية خطرة جدا امام مرمى ريال لم تجد من متابع (57)، وحصل ميسي على ركلة حرة في مكان مناسب نفذها بنفسه فارتطمت بالقائم وتحولت على يسار كاسياس، مسجلا هدفه السابع عشر في لقاءات الكلاسيكو (61).

واخرج البرتغالي جوزيه مورينيو بنزيمة ودفع بالارجنتيني غونزالو هيغواين (62)، ودخل التشيلي الكسيس سانشيز مكان فرانسيسك فابريغاس في وسط برشلونة، وارسل اوزيل كرة ارضية خلف دفاع برشلونة استثمرها رونالدو بسرعته واسكنها الشباك مدركا التعادل (66).

وكاد ميسي يكمل الهاتريك بعد تبادل الكرة مع خوردي البا لكن كرته جانبت القائم الايسر (70)، وعكس انييستا كرة خطرة جدة ابعدها البرازيلي مارسيلو قبل وصول بدرو اليها (74)، وحصل ميسي مرة جديدة على ركلة حرة في نفس المكان الذي سجل منه الهدف الثاني، لكنها كرته هذه المرة علت المرمى (76).

وتسارعت وتيرة الاداء، واضاع هيغواين فرصة هدف التقدم (77)، ودخل البرازيلي كاكا مكان اوزيل (80)، وابعد دفاع برشلونة كرة خطرة من قرب المرمى (86)، واجرى مورينيو تبديله الاخير باخراج دي ماريا وادخال الغاني ميكايل ايسيان بهدف المحافظة على النتيجة (87)، لكن مونتويو كاد يغالطه بقذيفة من خارج المنطقة ارتدت من عارضة كاسياس (88)، واضاع بدرو آخر فرص اللقاء بعدما كسر التسلل في الجهة اليمنى وهرب بموازاة المرمى حتى انكشف امامه وسدد كرة قوية ابتعدات قليلا عن القائم الايمن (90+3).

وفي المباراة الثانية، يدين فريق المدرب خوان اينياسيو مارتينيز بفوزه الثالث هذا الموسم والاول على جاره فالنسيا منذ 13 كانون الثاني/يناير 2007 حين تغلب عليه 4-2 في مباراة شهدت طرد ثلاثة لاعبين من الاخير، الى النيجيري اوبافيمي مارتينز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22، ملحقا بضيفه هزيمته الثالثة هذا الموسم مقابل فوزين وتعادلين، فتجمد رصيده عند 8 نقاط مقابل 10 لجاره الذي انهى الموسم الماضي في المركز السادس ما خوله المشاركة في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" هذا الموسم (فاز بمباراته الاولى في دور المجموعات وخسر الثانية).

وفي المباراة الثالثة على ملعب فيسنتي كالديرون في العاصمة وامام 51 الف متفرج خطف اتلتيكو مدريد المتألق هذا الموسم المواجهة مع مطارده وضيفه ملقة ليلتحق ببرشلونة في الصدارة على غرار نجمه الكولومبي رادامل فالكاو الذي بقي في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 8 اهداف بعد ان افتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة السادسة من متابعة رأسية لعرضية التركي ايمري بيلوز اوغلو.

وادرك البارغوياني روكي سانتا كروز التعادل لملقة من ضربة رأس ايضا مستفيدا من عرضية ناتشو مونريال (36)، لكن الكلمة الاخيرة كانت لفالكاو في الدقيقة الاخيرة عندما تابع بيسراه كرة من تمريرة رأسية لماريو سواريز تدخل المدافع البرازيلي ويلينغتون لابعادها فحولها الى مرمى فريقه هدف الفوز لاصحاب الارض (90).

وعلى ملعب "اونو ستادي"، يبدو ان البداية الرائعة التي حققها مايوركا قد وصلت الى نهايتها بعد ان مني فريق المدرب خواكين كاباروس بهزيمته الثانية على التوالي وجاءت على ارضه على يد ضيفه المتواضع غرناطة بهدف للاسرائيلي تومير حميد (86)، مقابل هدفين للمغربي يوسف العرابي (65 من ركلة جزاء) وغابرييل تورخي (76) في لقاء اكمله الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد اميلو نسويه (64) من اصحاب الارض والفرنسي ياسين ابراهيمي (67) من الضيوف.

وتجمد رصيد مايوركا الذي كان سقط في المرحلة السابقة وللمرة الاولى هذا الموسم على يد مضيفه خيتافي (صفر-1)، عند 11 نقطة.

وحقق اتلتيك بلباو، وصيف بطل مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي، فوزه الثاني هذا الموسم بهدف يتيم على ضيفه اوساسونا سجله اريتز ادوريز في الدقيقة 12.


 

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

الفيديو الرياضي

تابعنا علي "فيس بوك"

تشاهدون الليلة

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • زهور باحات قرطبة.. مهرجان للحفاظ على تراث الأندلس

    خلال موسم كل ربيع، في بداية مايو، تنطلق في مدينة قرطبة، جنوب اسبانيا، احتفالات خاصة لاستقبال موسم الزهور، إذ تتزين المدينة بمئات الأزهار من مختلف الألوان. تبدأ الاحتفالات

  • «ك 2» في باكستان ثاني أعلى قمة في العالم

    يقع جبل "ك2 أو K2" على الحدود بين باكستان والصين، وهو ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست (8 آلاف و800 متر) وأعلى قمة جبلية في باكستان، يبلغ طوله 8 آلاف و612 متراً.

  • بتر أعضاء الجمال في الصين.. أبشع طريقة للتسول

    لجأ متسولين في الصين إلى حيلة جديدة بشعة لكسب تعاطف المارة وهي تشويه الجمال واستخدامها للتسول عمدا للحصول على التبرعات. هذه الحيلة الخبيثة انتشرت مؤخراً بطريقة متزايدة بعدما أثبتت نجاحها في كسب تعاطف الأشخاص الذين لا يترددون في التبرع بسخاء لمساعدة هذه الحيوانات الفقيرة.

  • «بانتانال» أكبر مستنقع للمياه العذبة في العالم

    في وسط قارة أميركا الجنوبية، في جنوب حوض الأمازون وشرق جبال الأنديز، يقع دلتا نهر ساحلي هائل يسمى بانتانال. يقع معظمه داخل غرب البرازيل ويمتد إلى أجزاء من بوليفيا

  • منازل الجزر الصغيرة خلال فيضانات المسيسيبي

    عندما فاضت مياه نهر ميسيسيبي في أبريل 2011، خلقت واحدة من أكبر الفيضانات إضرارا في الولايات المتحدة. كان سبب الفيضان هو انفجار سدين أودعا مستويات قياسية من مياه الأمطار على نهر المسيسبي،