معرض دبي الدولي للخيل 15 مارس المقبل

من فعاليات النسخة الأخيرة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، تُقام الدورة الرابعة عشرة من معرض دبي الدولي للخيل، والدورة الخامسة عشرة من بطولة دبي الدولية للجواد العربي خلال الفترة من 15 إلى 17 مارس المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. ويأتي تنظيم هذه الدورة في وقت تشهد فيه صناعة الفروسية العالمية ازدهاراً كبيراً في منتجات الفروسية وعلاجات الخيول، وكذلك إقبال الشباب المتزايد على ركوب الخيل.

وتزدهر صناعة الفروسية العالمية بوجود أكثر من 58 مليوناً من الخيول و784 من سلالات الخيول في العالم، وتقدر قيمة صناعة الفروسية العالمية بـ24.5 مليار دولار أميركي. كما تشهد هذه الصناعة العديد من العوامل الإيجابية التي تساهم في تعزيز قيمتها منها إقبال الشباب المتزايد على ركوب الخيل، بالإضافة إلى رواج منتجات ومعدات الخيول الفاخرة وتطور علاجات الخيول وغيرها من العوامل.

حضور

وسيجتمع في معرض دبي الدولي للخيل هذا العام علامات محلية وإقليمية وعالمية رائدة تشمل الإسطبلات والمؤسسات البيطرية والمتخصصين في مجال الأعلاف وملابس ومعدات ركوب الخيل والفنون والديكورات ومنتجات اللايف ستايل ومعدات الصيد ونوادي ركوب الخيل لعرض المنتجات التي من شأنها تعزيز صحة ورفاهية وأداء الخيول.

وسيحضر معرض دبي الدولي للخيل هذا العام أكثر من 10 آلاف من المشترين والمتخصصين في صناعة الفروسية والمربين ومحبي الخيول من أكثر من 25 دولة لتوسيع نطاق معارفهم مع أكثر من 200 علامة تجارية وشركة.

من جانبه، قال زياد عبدالله كلداري، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة دبي الدولية للجواد العربي: «تُعرف منطقة الشرق الأوسط على نطاق عالمي بكونها مركزاً لصناعة الفروسية، حيث تستضيف أحداثاً عالمية تستعرض أصالة وجمال وسرعة وقوة سلالات الخيول في بيئة عائلية متاحة للجميع. وينتظر مجتمع الفروسية العالمي بشغف بطولة دبي الدولية للجواد العربي التي تُقام بالتزامن مع معرض دبي الدولي للخيل، حيث تتنافس أرقى سلالات الخيول العربية وملّاكها لتحقيق أمجاد جديدة».

يذكر أن بطولة دبي الدولية للجواد العربي، التي تقدم جوائز مالية بقيمة 4 ملايين دولار أميركي (15 مليون درهم إماراتي)، تستعرض خيولاً عربية من سلالات عريقة، تقدر قيمتها بين مليون ومليوني دولار أميركي، لعشاق الخيول حول العالم.

Email