السباق الرابع للخيول العربية ينطلق في الظفرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتواصل منافسات وأنشطة نادي ليوا الرياضي في منطقة الظفرة، للموسم الحالي، وذلك مع تنظيم وإقامة السباق الرابع من منافسات سباق ميدان مدينة زايد للخيول اليوم، الذي ينطلق بمشاركة كبيرة لأبناء وسكان المنطقة وحضور الإنتاج العربي للخيول الأصيلة في مختلف أشواط المنافسة.

وتبدأ عصراً منافسات الأشواط المخصصة للخيل العربي الأصيل، حيث تبلغ مسافة الشوط الأول 1800م، ويخصص للخيول ذات المراكز المتقدمة في السباقات الماضية وأصحاب المراكز الأولى، ثم الشوط الثاني 1400م ويخصص للخيول الجديدة التي لم يسبق لها المشاركة أو التي أحرزت مراكز متأخرة في السباقات الماضية.

ومن المقرر أن يتم إضافة شوط ثالث في حال كان العدد كبيراً للمشاركين والملاك في المنافسة، وشدد عبدالله القبيسي رئيس مجلس إدارة النادي على أهمية تنوع الأجندة الخاصة بالنادي في تنظيم مختلف البطولات والرياضات في الظفرة، وأن يكون هناك تجديد دائم في كل البطولات والأنشطة التي يقيمها النادي.

وقال: نرغب في أن يكون هناك تنوع في البطولات التي ننظمها في الظفرة، وأن يكون هناك انتشار أيضاً في كل مدن الظفرة، بحيث لا يتركز تنظيم البطولات في مكان واحد، وأن تكون المنافسات حاضرة في كل مكان.

ومن جهته أكد حمدان المزروعي مدير النادي على اهتمام اللجنة المنظمة بأن يكون السباق في الصورة المثالية والمعروفة عن أنشطة الظفرة، وأهمية التأكد من ارتداء الخيالة للملابس المخصصة، بالإضافة إلى إعدادات الخيول وأن تكون مطابقة لما تطلبه اللجنة من الملاك والخيالة.

Email