«دي محبوب» و«دي ابن رشيم» يخطفان الأضواء في اليوم الثاني

ثنائية ذهبية لمربط دبي في دولية جمال الخيول

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق مربط دبي ثنائية ذهبية خلال فعاليات اليوم الثالث من بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية، الذي شهد 6 أشواط متنوعة وتكملة فئة الأفراس عمر 4 سنوات.

وتألق مربط دبي عبر كل من الموهوب «دي محبوب» الذي سجل أعلى معدل من النقاط بلغ 93.13 نقطة، ورفيقه «دي ابن رشيم»، اللذين خطفا الأضواء في البطولة التي تنظمها جمعية الإمارات للخيول العربية على ميدان نادي أبوظبي للفروسية برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبمتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس الجمعية، كما شهدت البطولة أول من أمس، تألق الفرس «بستوريا» لمربط الزبير التي سجلت 93 نقطة، ومنح فوزها رفيقها المهر «فخر الزبير» ثنائية لمربط الزبير العائد للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني.

ثنائية مربط دبي

واعتلى «دي محبوب» صدارة الشوط الثالث، بأعلى معدل بلغ 93.13 نقطة، ومنح «دي ابن رشيم» الفوز الثاني لخيول مربط دبي حين تصدر الشوط الأول للفئة السادسة، وهي مخصصة للأمهار عمر سنتين، وحقق 92.50 نقطة.

وذهبت صدارة الشوط الثاني لهذه الفئة للمهر «كي ايه بادي» لمربط غلفا برصيد 92 نقطة، وجاء فوز الفرس «بستوريا» في الشوط الأول المكمل لفئة الأفراس التي أقيمت في اليوم السابق، وتميز الشوط بمنافسات مثيرة وقوية بين أفضل الأفراس وتميز أيضاً بأعلى معدلات ممنوحة للخيول، والتي لم تنزل عن حاجز الـ 90 نقطة حتى صاحبة المركز الـ 21، الأمر الذي يؤكد المكنونات الجمالية لهذه الفئة.

وأحرز «كي ايه ناهي» لخالد غانم العميري المركز الأول في الشوط الأول لفئة الأمهار عمر سنة محققاً 92 نقطة، وذهبت صدارة الشوط الثاني للمهر «فخر الزبير» للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني ونال 91.75 نقطة.

محطة مهمة

وثمن المالك عبد الرحمن البيضائي الدعم الكبير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لرفعة وإعلاء شأن الخيول، كما أثنى على جهود الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية، وقال إن بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيل تعتبر أحد أهم محطات منافسات عروض الجمال، حيث تستقطب أفضل الخيول.

كما أنها تعتبر المعبر إلى أرفع البطولات على مستوى العالم، لذلك فهي جاذبة لكل الملاك الذين يسعدون بالمشاركة فيها ويحرصون على التواجد بها دائماً، وذكر البيضائي أن البطولة نجحت في كشف العديد من المواهب التي سيكون لها شأن كبير في عالم الجمال.

كما أن البطولة ظلت تتميز في ظهور دماء جديدة من الإنتاج المحلي لدولة الإمارات. وأشاد البيضائي بالتنظيم الرائع من قبل جمعية الخيول العربية بقيادة مديرها عصام عبدالله، حيث حرصت مختلف اللجان العاملة على أداء واجباتها على أكمل وجه وبطريقة مشرفة، مؤكداً أن التنظيم الذي يتميز به عمل الجمعية يعتبر أهم ركائز النجاح ويساعد كثيراً في خروج البطولات بأفضل طريقة.

فعاليات الختام

تشهد فعاليات اليوم الأخير في البطولة اليوم، تكملة أشوط الفئة الثامنة بالشوطين «A.B»، وهي للفحول عمر 4 سنوات وما فوق، ويكون مسك الختام منافسات البطولات الستة وهي بطولة المهرات بعمر سنة واحدة وبطولة المهرات ثم بطولة الأفراس تليها بطولة الأمهار بعمر سنة واحدة، وبطولة الأمهار ثم بطولة الفحول.

 

Email