بن دري وصيف النسخة الثامنة للبطولة

«زيدان» بطل كأس ماكلارين الفضية للبولو

الحبتور والبناي يتوسطان الفريقين الفائزين | تصوير:اكسفير ولسون

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج فريق زيدان بقيادة رجل الأعمال السعودي عمرو زيدان، بكأس بطولة ماكلارين الفضية للبولو والمقامة تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وبتصنيف عال وصل إلى 18 جول وتعد الرابعة عالمياً، وتمثل البطولة باكورة سلسلة بطولات كأس دبي الذهبية بالموسم 2017/‏ 2018.

وجاء ذلك عقب فوزه على فريق بن دري الوصيف بقيادة الشاب راشد حميد بن دري بفارق نصف هدف وبنتيجة تسعة أهداف مقابل ثمانية أهداف ونصف في المباراة المثيرة، التي شكلت مسك الختام للبطولة التي أقيمت أول من أمس على أرض نادي ومنتجع الحبتور للبولو بدبي، كما فاز فريق الحبتور بقيادة النجم محمد الحبتور بكأس هيلدون للترضية وفق نظام بطولات البولو الدولية، عقب فوزه على فريق الإمارات الوصيف بقيادة راجا أبو الجيبين بنتيجة أحد عشر هدفاً مقابل ثمانية أهداف.

حفل التتويج

وعقب ختام الأمسية الرائعة للبطولة التي شهدت مشاركة 6 فرق، توج عادل يوسف البناي ممثل مجلس دبي الرياضي فريق زيدان بكأس البطولة وحصل فريق بن دري الوصيف على الدروع التذكارية، وتويج فريق الحبتور بكأس هيلدون للترضية ونال فريق الإمارات الوصيف الدروع التذكارية.

وتوجه عادل البناي ممثل مجلس دبي الرياضي بالتهنئة والمباركة لفريق زيدان السعودي، على فوزه بالمباراة والتتويج بكأس ماكلارين الفضية، وهارد لك لفريق بن درى والذين قدموا مباراة لائقة بختام البطولة، مشيداً بحسن التنظيم للبطولة والمستوى الرائع لمباراتي الختام. وأثنى عادل على مستوى البطولة وتصنيفها العالمي، التي تعد رابع بطولة عالمية، وهو ما يحسب للمنظمين للبطولة الذين جعلوها رقم واحد بالمنطقة والشرق الأوسط، أنجال الحبتور الذين دعموا البطولة بقوة واللعبة عامة حتى بدأت بالازدهار، وأشاد عادل بالمجمع الرياضي الذي سيشكل إضافة قوية لرياضة البولو بالدولة والمنطقة.

محطة مهمة

وأشاد محمد خلف الحبتور ومؤسس سلسلة كأس دبي الذهبية بكأس ماكلارين للبولو، ووصفها بالنجاح وقال: نحمد الله على هذا النجاح الكبير، ولعل من أبرز ظواهر البطولة، هو اتفاق كل الفرق على أنها بطولة قائمة بحد ذاتها ولم تعد بطولة تمهيدية للكأس الذهبية، كما أن النسخة الحالية لم تشهد حالة احتجاج أو شكوى واحدة سواء على التحكيم أو التنظيم علاوة على الحضور الجماهيري الذي أعطى لها نكهة جديدة ومميزة. وحول مباراته النهائية على كاس هيلدون أمام الإمارات قال، إن فريقه كان متقدماً طوال مراحل المباراة رغم المنافسة على اللقب، وخاصة بعودة فريق الإمارات لتضيق الفارق لهدفين في الشوط الرابع، ولكن هذه الرياضة لا بد من فائز وخاسر للنتيجة في النهاية.

سعادة بالفوز

أعرب النجم السعودي عمرو بن زيدان قائد فريق زيدان عن سعادته بالفوز والحصول على كأس البطولة خاصة أنها جاءت أمام فريق قوى صاحب بطولات ولديه إمكانيات كبيرة ولكن الحط كان حليفنا حيث نجحنا في إدراك تأخرنا في الشوط الأول ومن ثم التقدم، بفارق مريح في الشوط الثاني، ورغم أن فريق بن دري استعاد تقدمه بنهاية الشوط الرابع إلا أن فريقنا قد عاد لقلب النتيجة في الشوط الخامس والفوز الذي وصفه بالصعب، واعتبر الفوز حافزاً للكأس الذهبية، وتوجه بالشكر للمنظمين للبطولة والقائمين عليها، موضحاً أنه يشعر بأنه يلعب في بلده وكلنا أخوة وأهل.

شكر

توجه عادل البناي بالشكر لخلف الحبتور وأنجاله راشد ومحمد وأحمد على اهتمامهم ودعمهم للعبة وممارستهم، والذين بالفعل لهم بصمة كبيرة في رياضة البولو بالدولة.

Email