القبيسي: كأس رئيس الدولة الأقوى في العالم

احتفالية بانجاز الفارس الجنيبي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد أحمد القبيسي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، أن سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة، من أقوى سباقات القدرة على مستوى العالم، ويفوق في قوته «مونديال القدرة العالمي»، لنوعية الخيول المشاركة وقوة الفرسان المشاركين من جميع دول العالم، وأن تقارب المستويات يجعله دائماً محل مفاجآت، وأشاد القبيسي بسباق الأمس، وقال إنه كان جيداً، وشهد كالعادة منافسة محتدمة.

دعم

وذكر القبيسي أن دعم مجلس أبوظبي للسباق، يمثل ترجمة لتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس المجلس، وحرص سموه على دعم كافة الأنشطة التي تهتم بتراث الدولة، وأضاف: لذلك نجد أن المجلس يدعم كافة ألأنشطة الرياضية التراثية، مثل الصيد بالصقور وسباقات الهجن وغيرهما. وقدم القبيسي شكره لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على دعمه المستمر لرياضة الفروسية، وتوفيره لكافة الإمكانات التي تساعد على تطورها، سواء كان ذلك عبر مهرجان سموه العالمي، أو دعمه لسباقات قرية الإمارات العالمية للقدرة، التي أصبحت تحفة في غاية الجمال والروعة.

المشاركة الأولى

من ناحية أخرى، كشف عبد الله النيادي مساعد مدرب إسطبلات الوثبة، تفاصيل مثيرة عن الفرس «8 دقائق»، كانت وراء تحقيق لقب سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة، مبيناً أنها المشاركة الأولى للبطلة في سباقات هذا الموسم، وقال «الفرس البطلة كانت موقوفة في الفترة الماضية، وتحديداً بعد خسارة كأس العالم للجونيور، وتم إيقافها دولياً لمدة شهرين، ثم عادت مرة أخرى وشاركت قبل أسبوع في سباق 40 كلم بهدف الإعداد، لتكون هذه أول مشاركة للفرس في الموسم الحالي، وتنجح في نيل اللقب، بفضل توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.

وأضاف: سمو الشيخ منصور بن زايد، قاد السباق، ووضع خطة الفوز، وتحركت الفرس في آخر 5 كيلو بتوجيهات سموه، وقبل 500 متر من النهاية، قدم سموه الشارة للفارس، ونجحت خطة سمو الشيخ منصور بن زايد بالفعل، وتمكن الفرس من إحراز المركز الأول.

وأبان عبد الله النيادي، أن الفرس «8 دقائق»، كان اسمها «زفيرة»، ولكن سمو الشيخ منصور بن زايد غير اسمها.

وأضاف: نهدي الفوز إلى سمو الشيخ منصور بن زايد، ونشكره على الدعم والتوجيهات التي قدمها سموه، وما قام به كان سبباً في الحصول على المركز الأول والتتويج باللقب.

Email