«ديزرت بالم» بطل كأس الرابطة الوطنية للبولو

البواردي يتوسط البطل والوصيف | تصوير: زفير

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج فريق ديزرت بالم 1 بلقب كأس بطولة الرابطة الوطنية للبولو بنسختها الأولى، والمقامة تحت إشراف جمعية الإمارات للبولو، التي شهدت مشاركة 6 فرق، وشهدها نادي ومنتجع ديزرت بالم بدبي على مدار أسبوع حفلت بالندية والإثارة. وجاء تتويج فريق ديزرت بالم 1 بقيادة الشاب راشد البواردي، عقب فوزه المثير على فريق أبوظبي الوصيف بقيادة الفارس فارس اليبهوني بنتيجة ثمانية أهداف مقابل سبعة، وهي الخسارة الوحيدة لفريق أبوظبي بالبطولة، بعد أن بلغ النهائي بالعلامة الكاملة بختام الدور الأول، لينجح لاعبو ديزرت بالم 1 في رد الاعتبار بخسارتهم أمام فريق أبوظبي بلقائهم الافتتاحي بالبطولة بالدور الأول للبطولة.

الختام والتتويج

وعقب ختام المباراة النهائية التي أقيمت أول من أمس، توج علي البواردي فريق ديزرت بالم 1 بكأس البطولة الذي تسلمه نجله راشد قائد الفريق، إلى جانب الهدايا القيمة، كما تم تتويج فريق أبوظبي الوصيف بالدروع التذكارية، كما تم تكريم لاعب فريق ديزرت بالم 1 بارو كستينلو بجائزة أفضل لاعب، وسط أجواء احتفالية بساحة البطولة بحضور العديد من المسؤولين والمهتمين بالبطولة.

فوز مثير

لم يكن الطريق سالكاً لفريق ديزرت بالم 1 للفوز بكأس المباراة التي شكلت مسك الختام للنسخة الأولى، ورغم سعي الفريقين للفوز فقد جاء الشوط الأول حذراً وشهد إضاعة العديد من الفرص، واستغل إحداها نجم فريق ديزرت بالم المباراة اللاعب سنتياغو بافتتاحه أهدافه السبعة.

وجاء الشوط الثاني متعادلاً بتسجيله هدفاً لكل فريق، وعزز فريق ديزرت تقدمه في الشوط الثالث بتسجيله 3 أهداف مقابل هدف لفريق أبوظبي ليصل بالنتيجة إلى 5-3، ونشط فريق أبوظبي في الشوط الرابع بإحرازه هدفين مقابل هدف ليصل بالنتيجة إلى 6-5. واستمر فارق الهدف في الشوط الخامس والأخير، الذي شهد هدفين لكل فريق وسط مزيد من الإثارة، وخاصة عندما أدرك فارس هدف التعادل 7-7 قبل نهاية زمن الشوط بدقيقتين، إلى أن نجح توني لاعب ديزرت بالم 1 في خطف هدف الفوز قبل نهاية زمن اللقاء بعشر ثوان.

نجاح كبير

وأبدى علي البواردي رئيس جمعية الإمارات للبولو، بالغ سعادته وإخوانه أعضاء مجلس إدارة الجمعية بالنجاحات الكبيرة، التي وصفها بالرائعة للنسخة الأولى للبطولة، التي مثلت منطلقاً سيتواصل لإقامة العديد من البطولات على مستوى هذا النهج، وفق استراتيجية وخطط الجمعية على مدار الموسم.

وأكد أبو راشد أن هذا الموسم سيشهد العديد من البطولات التي تأتي ضمن أجندتنا، التي ستقام على مدار العام من حيث التنظيم أو الإشراف على العديد من البطولات والأحداث الرياضية لهذه الرياضة.

تهنئة الفائز

رغم خسارة فريق أبوظبي للمباراة النهائية وكأس البطولة، إلا أن قائد الفريق فارس اليبهوني تقدم بالتهنئة والمباركة لفريق ديزرت بالم، مؤكدا أن الفوز والخسارة وجهان لعملة واحدة وهي الرياضة، وعلينا تقبل النتيجة خاصة أن المباراة كانت قوية ومتكافئة وتميزت بالأداء السريع والحماس من لاعبي الفريقين.

وأوضح فارس بصفته أميناً عاماً لجمعية الإمارات للبولو، أن البطولة بنسختها الأولى أكدت على نجاحها، خاصة وإنها تخدم الفرق المتوسطة وتعد أول بطولة تقام تحت مظلة الجمعية، التي سوف يتم دراستها بأول اجتماع لمجلس إدارة الجمعية سعياً لتثبيتها ضمن أجندة الاتحاد للبطولات بالموسم الرياضي المقبل.

دعم

أكد علي البواردي استعداد نادي ومنتجع ديزرت بالم، لتسخير كافة منشآته وكوادره الفنية والإدارية، بالإضافة للجوانب اللوجستية لإنجاح الموسم وما يتضمنه من أنشطة وبطولات.

Email