«أليزي» لجودلفين تسعى لاقتناص لقب 1000 غينيز في أستراليا اليوم

مهرة جودلفين «أليزي» | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسعى مهرة جودلفين «أليزي» اليوم لإضافة لقب سباق ج 1 1000 غينيز المقام بمضمار كولفيلد بأستراليا إلى لقب سباق ج 1 فلايت ستيكس الذي أحرزته في مشاركتها الماضية. وقال المدرب جيمس كمنغز إن «أليزي» تعافت من مشاركتها بسباق فلايت بصورة طيبة جعلت مشاركتها في سباق آخر أمراً ممكناً.

وبينما يرجح تميد برنامج مشاركات «أليزي» خلال الخريف، فإن كمنغز يعيد النظر في برنامج الجواد الفائز عدة مرات في ج 1 «هارتنيل» الذي أصبحت الشكوك تكتنف مشاركته بسباق ج 1 كولفيلد كب.

وقال كمنغز في تصرح لإذاعة سكاي نيوز: نشعر بالارتياح لفكرة إشراك أليزي بسباق ألف غينيز.

تقضي الخطة بأن نجري لها حصة تدريبية حاسمة في نهاية الأسبوع سنقرر في ضوئها ما إذا كنا سنضعها على ظهر الباخرة إلى ملبورن.

وقال كمنغز إن الإشارات المبدئية تؤكد أن «أليزي» لا يزال لديها المزيد لتقدمه بعد خمس مشاركات هذا الموسم.

وقال: «كنت بالكاد أعتقد بأنه كان لديها ما يكفي فقط لسباق فلايت، لكنها عصفت بالسباق.

اذا لم تواصل مشوارها وتنافس بسباق ألف غينيز، فسيتم تنحيتها جانباً حتى الخريف المقبل. وفي ذات الأثناء، بات مرجحاً مشاركة «هارتنل» يوم السبت في كولفيلد ستيكس عقب احتلاله المركز الثاني السبت الماضي بسباق ج 1 أندروود ستيكس.

وأكد كمنغز أن الهزيمتين اللتين تكبدهما «هارتنل» في فئة الوزن مقابل العمر توحيان بأنه سيكون من الصعب عليه عكس تلك النتائج عندما يحمل وزناً أعلى من منافسيه حسب شروط التكافؤ بسباق كولفيلد كب.

وقال: أعتقد بأنه من المشكوك فيه جداً الآن إشراكه في كولفيلد كب، حيث إنني أفكر الآن في إمكانية الدفع به بدلاً عن ذلك لخوض سباق كولفيلد ستيكس.

المدرب أكد أيضاً أن مهره المتميز كيمنتاري يتهيأ للمشاركة في الأسبوع المقبل بسباق ج 1 كولفيلد غينيز عقب احتلاله المركز الثالث بسباق غينيز بريلود التحضيري نهاية الأسبوع الماضي.

وقال: إنه بحالة رائعة.. وفي قمة جاهزيته. وينتظر أن ينضم إلى «كيمنتاري» بسباق غينيز رفيقه بالاسطبل «سانكشند» المشارك يوم السبت بسباق ج 1 سبرنغ شامبيون ستيكس في راندويك.

ومن بين أبرز نجوم الاسطبل، فإن الجواد الفائز بسباق ج 1 سترادبروك هانديكاب «إمبندنغ» يتأهب لظهوره الأول في فصل الربيع الحالي بسباق القوائم سيدني ستيكس في راندويك يوم 14 أكتوبر.

Email