خبراء وقانونيون يناقشون بروتوكول بوذيب

مهرجان سلطان بن زايد للقدرة ينطلق الأربعاء

جانب من سباقات القدرة والتحمل في أبوظبي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، أعلن نادي تراث الإمارات، في مؤتمر صحافي عقده أمس في مقر مركز سلطان بن زايد بأبوظبي، عن تفاصيل برنامج فعاليات النسخة الثانية عشرة لمهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي لركوب القدرة والتحمل 2018، الذي تطلقه قرية بوذيب العالمية للقدرة التابعة للنادي، في قرية بوذيب بمدينة الختم، في الفترة ما بين 14 حتى 17 من شهر فبراير الجاري.

حضر المؤتمر كل من الدكتور غانم الهاجري، الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية، وعبد الله محمد جابر المحيربي، المدير التنفيذي للخدمات المساندة، ومنصور سعيد عمهي المنصوري، نائب سمو مدير مركز سلطان بن زايد، وعدد من مديري الإدارات والمسؤولين في النادي، وجمع من الإعلاميين والمهتمين.

كلمة ترحيبية

استهل المؤتمر بكلمة ترحيبية ألقاها سنان أحمد المهيري، المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات في النادي، نقل فيها تحياتِ وتبريكاتِ سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، وقال: «نلتقي اليوم مجدداً للإعلان عن فعاليات مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الثاني عشر للقدرة. وفي البداية، أنقل إليكم تحياتِ سيدي سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي نادي تراث الإمارات، كما أُرحب بكم جميعاً». وأضاف أنه «في ظلِّ بروتوكول بوذيب، يتطور المهرجان عاماً بعد عام، وأصبح يأخذ بعداً عالمياً وقبولاً في كثير من الدول. ونحن نواصل سعينا لنشره وتعميمه دولياً»، مشيراً إلى أن هذا البرتوكول يهدف إلى تطوير رياضة الفروسية من خلال المحافظة على الخيل والفارس والتنافس الشريف في ركوب القدرة.

جانب من فعاليات المؤتمر | البيان

 

دعم المهرجان

من جانبه، عبر الدكتور غانم الهاجري، الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية، عن شكره لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، على رعايته واهتمامه ودعمه المتواصل لرياضات الفروسية، مشيراً إلى أن ذلك ليس بغريب على راعي هذه الرياضة، الذي قدم نموذجاً مختلفاً في سباقات القدرة عبر بروتوكول بوذيب.

من جانبه، قال محمد مهير المزروعي، مدير إدارة إسطبلات وقرية بوذيب العالمية للقدرة، إن المهرجان يشهد تطورات عدة، حتى غدا ذا سمعة دولية، مشيراً إلى أن المهرجان ينفرد عن غيره من فعاليات الفروسية العالمية بتنظيم سباق يصل إلى مسافة 240 كيلومتراً على مدى ثلاثة أيام، وهذا بحد ذاته يعتبر تميزاً وتحدياً لقدرات تحمّل خيول القدرة.

سباقات متنوعة

ويفتتح المهرجان، الذي يتضمن سبعة سباقات للقدرة، بمؤتمر يوم 14 فبراير الجاري بعنوان «بروتوكول بوذيب: الإضافة وتغيير نظرية ركوب القدرة والتحمل الحالية»، يشارك فيه عدد من الخبراء والحكام الدوليين والبيطريين والقانونيين، إذ يتضمن المؤتمر ورشة عمل بعنوان «المنشطات - والتوعية في استعمال الأدوية البيطرية». كما سيتم في اليوم نفسه الفحص والتسجيل لسباق اليوم التالي الذي سيشهد انطلاق سباق 243.15 كيلومتراً المصنّف دولياً بثلاثة نجوم، إذ يتصدر هذا السباق برنامج سباقات المهرجان، ويتواصل على مدى ثلاثة أيام، كما سيشهد كذلك انطلاق سباق القدرة النسائي لمسافة 101.01 كيلومتر.

اليوم الثالث

وفي اليوم الثالث للمهرجان، تتواصل منافسات سباق 243.15 كيلومتراً، كما ستتم منافسات كل من سباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 101.01 كيلومتر. كما سيشهد اليوم نفسه سباقاً تعليمياً تأهيلياً لطلبة أكاديمية بوذيب لمسافة 40 كيلومتراً. أما اليوم الأخير من المهرجان فسوف يشهد المرحلة الأخيرة لمنافسات السباق الرئيس 243.15 كيلومتراً، وسيشهد كذلك انطلاق السباق التأهيلي الدولي نجمة واحدة لمسافة 80.57 كيلومتراً، وانطلاق السباق الدولي المفتوح نجمتين لمسافة 21.271 كيلومتراً، كما سيشهد سباقاً تعليمياً للمبتدئين من طلبة أكاديمية بوذيب لمسافة عشرة كيلومترات.

Email