«الوليد» بطل أولى جولات «الوثبة ستاليونز» بفرنسا

«الوليد» عقب الفوز باللقب | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج الجواد «الوليد» بقيادة الفارس كوينتين هودين وبإشراف تيم فورسي بلقب الجولة الأولى من سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز، الذي أقيم بمضمار بو الفرنسي أول من أمس، تحت مظلة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية في نسخته العاشرة بالتزامن مع (عام زايد)، وتحت شعار (عالم واحد 6 قارات.. أبوظبي العاصمة).

وتقام سباقات كأس «الوثبة ستاليونز»، تماشياً مع استراتيجية المهرجان وتنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي من خلال تنظيم سباقات مناسبة لهم في جميع دول العالم تزيد من عام إلى عام، إضافة للفعاليات المنوعة التي يتضمنها المهرجان.

واجتمع لسباق (بري دو هاراس دو غيلوس ـ الوثبة ستاليونز) الذي بلغت جائزته المالية 17 ألف يورو، 8 خيول أبرزها الجواد غير المهزوم «نفيس» بقيادة الفارسة ميشيل ميكائيل وبألوان الخيالة السلطانية العمانية، إلى جانب «بندار» ممثل ياس لإدارة سباقات الخيل.

في بداية السباق تصدر «دالماز لوتوا» ومن خلفه «الوليد» ورفيق إسطبله «كشمير»، فيما كان في المركز الرابع والخامس كل من «نفيس» بقيادة ميشيل و«بندار» بقيادة اورتيز مندزابل. وفي عمق المستقيم انطلق «الوليد» بقوة إلى الصدارة يطارده «نفيس» الذي انتزع المركز الثاني بفارق طفيف عن «بندار» بإشراف فردريك سانشيز.

Email