وفد الإمارات يعدل بعض قوانين القدرة من التطبيق إلى التأجيل

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شارك وفد اتحاد الإمارات للفروسية والسباق في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفروسية في مونتيفيديو بالأوروغواي مساء يوم أمس وترأس الوفد الدكتور غانم الهاجري أمين عام الاتحاد وعضوية كل من أديب عبد الكريم الحمادي المدير التنفيذي بالإنابة ومحمد عيسى العضب مدير نادي دبي للفروسية ومحمود زيود رئيس قسم القدرة والتحمل بالاتحاد .

وحسام زميت رئيس قسم قفز الحواجز والترويض والمسابقات الكاملة وأحمد الحمادي حكم دولي لسباقات القدرة والتحمل. وأشرف الليثي المنسق العام للجنة الفنية لبطولات المجموعة السابعة للمراحل السنية والمجموعة السابعة.

وقد أشار رئيس الاتحاد الدولي للفروسية إلى ريادة وقيادة دولة الإمارات لفروسية القدرة والتحمل في العالم، وأهمية الدور الذي تلعبه دولة الإمارات في تطوير رياضة القدرة على المستوى العالمي.

وقد تم خلال الاجتماع التصويت على قوانين جديدة عدة لألعاب الفروسية المختلفة من قفز الحواجز والترويض والمسابقات الكاملة بالإضافة إلى عملية شطب لبعض القوانين و تعديل بعضها الآخر.

واستطاع وفد اتحاد الإمارات للفروسية من تعديل بعض قوانين القدرة بما يتماشى مع رياضة الفروسية في دولة الإمارات، وخاصة تلك المتعلقة بوزن الفرسان الشباب والناشئين، حيث تم رفض المقترح، وبالنسبة لباقي القوانين فقط استطاع أيضاً تأجيل تطبيق هذه القوانين إلى عام 2019.

وبالإضافة إلى ذلك إعطاء مزيد من الوقت لدراسة هذه القوانين قبل تطبيقها من خلال مؤتمر دولي يعقد في دولة الإمارات يحضره الخبراء في هذه الرياضة لتعديل القوانين بما فيه مصلحة الرياضة وتطورها، وقد استجاب الاتحاد الدولي لمقترح وفد اتحاد الإمارات للفرسية بتأجيل تطبيق القوانين الجديدة إلى عام 2019 على أن يتم خلال 2018 دراستها من خلال المؤتمر المقترح وعرضها على اجتماع الجمعية العمومية المقبل والذي سيتم عقده في البحرين عام 2018.

كما تم انتخاب حسام زميت رئيس قسم قفز الحواجز والترويض والمسابقات الكاملة في اتحاد الإمارات للفروسية لمنصب عضو لجنة الترشيحات بالاتحاد الدولي للفروسية، وهي لجنة متخصصة في استقبال الترشيحات وعملها فرز لكل الملفات المقدمة للترشح لأي منصب في الاتحاد الدولي واختيار الأفضل.

على صعيد آخر فقد تم ترقية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجموعة السابعة من النائب الثاني إلى النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي بموافقة جميع دول الاتحاد الدولي للفروسية ما يدعم رؤية المجموعة السابعة الرياضية ويدعم الفروسية العربية بشكل عام.

وقد أثنى اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي على هذه الإنجازات وأرجع ثقة الاتحاد الدولي لنا إلى الدعم اللا محدود الذي تلقاه رياضات الفروسية كافة ورياضة القدرة والتحمل خاصة من أصحاب السمو شيوخ الإمارات، وبادر بتهنئة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة على منصبه الجديد، متمنياً له كل التوفيق والسداد.

Email