في انطلاقة تحدي حمدان بن راشد للخيول العربية

79 خيلاً في «سباق العوير» بجبل علي اليوم

يشهد مضمار جبل علي نهار ومساء اليوم، سباق العوير، ثاني سباقات الموسم بمشاركة 79 خيلاً في 6 أشواط، وستكون الانطلاقة مميزة للسباق بشوط الخيول العربية على جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للتحدي لجمعية مربي الخيول العربية لمسافة 1400 بمشاركة كاملة للخيول المبتدئة، حيث إن أغلبيتها لا تحمل تصنيفاً، برعاية الساحل للمقاولات.

وتم تسجيل 19 خيلاً في هذا الشوط، 16 تأكد مشاركتها و3 في الاحتياطي ومن بين الخيول المشاركة 3 يدفع بها المدرب اورتيل من بينها «اسناد» الذي يقوده الفارس ريتشارد مولن الذي حل رابعاً في افتتاح موسم سباقات أبوظبي وفريقه «القاطف» تحت قيادة الفارس تاغ اوشي و«عميد» الذي يقود باتريك دوبس «الذي أحرز المركز السادس في افتتاح موسم أبوظبي.

كما ينافس كل من «الأصيل نجمة» و«غافل» تحت إشراف المدرب هلال العلوي و«حرم الريف» ورفيقه «رهيب الريف».

الشوط الثالث

يشتمل الشوط الرئيس «الثالث»، على كأس حمدان بن راشد لتحدي الخيول العربية على مشاركة 11 خيلاً للمسافة المتوسطة «1400 متر»، برعاية مزارع ديرنزتاون ومن أبرز الخيول المشاركة فيه «هاي أون لايف» الذي سبق له ان حل ثالثاً بداية هذا العام، في سباق بطولة جبل علي للسرعة وحقق قبلها الفوز في سباق 1200 متر في جبل علي.

وسيواجه تحدياً من «اينوبلد فريند» الذي يعد جاهزاً للمنافسة بعد حلوله ثالثاً لنفس المسافة في افتتاح الموسم و«ستند» الذي سبق له الفوز بسباق تكافؤ على ذات المسافة في المضمار الرملي، ولا تقل جاهزية «قبول» بشعار جبل علي الأصفر عن منافسيه وهو مختص في هذه المسافة.

الجديد «ديلي بوليتن» ورفيقه «مشاكس» يشكلان أيضاً خطورة بجانب «بيلينغسغيت» أحد ثلاثة خيول تدفع بها المدربة ماريا ريتشي للدخول إلى منصة التتويج هذا الموسم.

الشوط الثاني

لا تقل الإثارة في الشوط الثاني عن بقية الأشواط لمسافة 1400 متر، في وجود 10 خيول وتحت رعاية «الشعفار للاستثمار» في هذا الشوط ويبرز «شيلونغ» الذي حقق فوزاً في افتتاح موسم جبل علي على مسافة أقل ويتطلع مدربه العلوي.

وفارسه كوسجراف للفوز في مسافة أطول لأول مرة مع هذا الجواد وينافسه وصيفه في الافتتاح «دينزيلي لين» تحت إشراف دووغ واتسون وقيادة باتريك دوبس ويدخل في المنافسة معهم «فيرست داون» تحت إشراف أفضل مدرب في السباق الافتتاحي علي راشد الرايحي وقيادة الفارس تاغ اوشي و«سيمبلاتاك» الذي حل ثانياً في مسافة الميل، والفرصة متاحة أيضا لـ «محارب» و«بيكتوغراف» و«لايت بريغيد».

الشوط الرابع

تتوفر فرصة كبيرة لحامل الوزن الأعلى «أكا انتر ساندمان» في الشوط الرابع لمسافة 1200 مترا برعاية اسكانا، بعد ان حل وصيفاً في جبل علي لنفس المسافة قبل أسبوعين في انطلاقة الموسم وينافسه «ستيل لايف» تحت إشراف علي الرايحي وتاغ اوشي الذي حل خلفه ثالثاً قبل أسبوعين.

ويشهد هذا الشوط مشاركة 3 خيول جديدة تظهر للمرة الأولى وهي «بواغنانت» صاحب النتائج الجيدة خارج الدولة و«جوود غريك» الذي جاء وصيفاً في سباق مشابه ببريطانيا في آخر مشاركاته العام الماضي و«غيرفايس» الذي أحرز المركزين الثاني والثالث خارج الدولة.

الشوط الخامس

يبرز في الشوط الخامس لمسافة 1800 متر حامل الوزن الأدنى «أصلان» تحت إشراف المدرب سالم بن غدير وقيادة الفارس زافير زياني الذي حقق فوزاً كاسحاً أمام منافسيه في مسافة أطول في افتتاح الموسم بجبل علي قبل أسبوعين، ولكن تكون مهمته سهلة في هذا الشوط في وجود «فينيشينغ تتش» لجودلفين التي يتطلع معها لفوز ثانٍ بعد ان حققت الفوز في بريطانيا .

وحلت وصيفة في مشاركتيها التاليتين ما يؤهلها للمنافسة بقوة، كما يتواجد «غافروشي» الفائز في ذات المسافة من قبل في جبل علي الموسم الماضي وخسر بفارق نصف راس فقط في افتتاح موسم ابوظبي لمسافة أطول كما يبرز «لونغ ووتر» كمنافس قوي بعد حلوله ثالثاً في مسافة أقل من 1800 متر، ويرعى هذا الشوط المشرق لخدمات الري.

شوط الختام

ويتطلع «انتولد سكريت» تحت إشراف المدرب سالم بن غدير وقيادة الفارس رويستون فرنش للفوز الأول محليا في الشوط السادس لمسافة 1600 متر وهي مسافة تناسبه تماما، كما يتواجد معه في هذا الشوط «تريدسمان» تحت اشراف واتسون وقيدة دوبس والفرصة متاحة أيضا لحامل الوزن الأعلى «انتنس ايفورت» تحت اشراف المدرب إسماعيل محمد وقيادة ديفريز.

وقد حل رابعا لذات المسافة في افتتاح موسم جبل علي، وهناك «كالاكراند» الذي يشرف عليه الرايحي ويقوده اوشي وخسر بصعوبة امام نجم سهيل في السباق الأول هذا الموسم بجبل علي، وهناك قادم جديد هو «يونايتد ذا كلان» الذي تسنده نتائجه خارج الدولة ويدخل المنافسة أيضاً «سيكريت تريد» الفائز في مسافة أطول في مضمار العين الموسم الماضي، ويقام الشوط برعاية سيرفيو.

 ترشيحات البيان

الشوط الأول الأصيل نجمة

الشوط الثاني دينزل لين

الشوط الثالث ستند

الشوط الرابع أكا انتر ساندمان

الشوط الخامس أصلان

الشوط السادس تريدسمان

 ترشيحات «الخبراء»

الشوط الأول أيه اف اسناد

الشوط الثاني بيكتو غراف

الشوط الثالث هاي أون لايف

الشوط الرابع شيس ماستر

الشوط الخامس غافروشي

الشوط السادس كالكراند

 ترشيحات «الملاك»

الشوط الأول غافل

الشوط الثاني محارب

الشوط الثالث انوبلد فريند

الشوط الرابع ستيل لايف

الشوط الخامس فينيشينغ تتش

الشوط السادس انتنس ايفورت

6 رعاة لسباق العوير

تشارك 6 شركات ومؤسسات في رعاية السباق الثاني، وهي الساحل للمقاولات التي ترعى الشوط الأول بقيمة 40 ألف درهم، والشعفار للاستثمار للشوط الثاني بقيمة 80 ألف درهم، وديرنزتاون راعي الشوط الرئيس «الثالث» وقيمته 110 آلاف درهم، واسكانا للشوط الرابع بقيمة 65 ألف درهم، والمشرق لخدمات الري للشوط الخامس بقيمة 85 ألف درهم، وسيرفيو للشوط السادس بقيمة 75 ألف درهم.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon