مربطا البداير والجزيرة يحرزان ثنائية مذهلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت خيول مربطي البداير والجزيرة، ثنائية خلال اليوم الثالث لفعاليات بطولة الإمارات لمربي الخيول العربية، التي انطلقت الخميس الماضي بنادي أبوظبي للفروسية، بمشاركة 449 خيلاً، تنتمي لمختلف المرابط والإسطبلات بالدولة.

ونظمت البطولة جمعية الإمارات للخيول العربية، بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس الجمعية، وبإشراف ومتابعة الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان نائب رئيس الجمعية.

وأحرزت خيول البداير، المركز الأول مرتين، عن طريق كل من «مهجة البداير» و«سلوى البداير»، كما نالت خيول مربط الجزيرة المركز الأول مرتين أيضاً.

واستهلت الفوز «منارة بابل» لمربط بابل، التي أحرزت المركز الأول في القسم (A) في الشوط الثالث المخصص للمهرات عمر 3 سنوات، وحققت 93.1 نقطة، تلتها في المركز الثاني «منارة بي إتش إم» لعلي غانم هميلة المزروعي، ونالت 91 نقطة، فيما حلت في المركز الثالث «إس إس جوري» لسلطان اليحيائي، وحصدت 90 نقطة.

وتصدر القسم (B) «بهجة البداير» للشيخ محمد بن سعود القاسمي، وحصلت على 91.5 نقطة، وحلت ثانية «الأريام مرحبا» لمربط الأريام، ونالت 91.1 نقطة، وجاءت في المركز الثالث «وناسة» لإبراهيم محمد إبراهيم الحمادي، وحصلت على 90 نقطة.

ونالت المهرة «روح الاتحاد» لإبراهيم جاسم النويس، صدارة القسم (A) في الشوط الرابع للأفراس عمر 4 سنوات، وحصلت على 92 نقطة، تلتها في المركز الثاني «بنت عزيزة» لسمو الشيخة مريم بنت سلطان بن أحمد القاسمي، ونالت 91.8 نقطة، وهو نفس عدد النقاط الذي حصلت عليه «عشتار بابليون» لمربط بابل، لكن تفوقت الأولى بالرجوع لنتيجة كل منهما في معيار «الحركة».

وأحرزت «الأريام سما» لمربط الأريام المركز الأول في القسم (A)، وحصلت على 92.8 نقطة، وجاءت في المركز الثاني «إس إس عجوبة» لسلطان اليحيائي، وحصلت على 91 نقطة، وحلت في المركز الثالث «غنيمة مغيدر» لراشد سيف الزعابي، وحصلت على 90.8 نقطة.

وحصدت «سلوى البداير» للشيخ محمد بن سعود القاسمي، المركز الأول في القسم (C) في شوط الأفراس، محققة أعلى معدل نقاط خلال فعاليات اليوم الثالث للبطولة، بلغت 94 نقطة، تاركة المركز الثاني «لال» لسمو الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي، التي حصلت على 92 نقطة، وهو نفس عدد النقاط الذي حصلت عليه «عزيزة مريم» لسمو الشيخة مريم بنت سلطان بن أحمد القاسمي، ليفصل بينهما بالرجوع إلى معدل كل منهما في معيار «النوع».

واختتم فعاليات اليوم الثالث بالقسم (A) في الشوط الخامس، المخصص للأمهار الصغيرة، ونال الصدارة «ع ج اللهب الجزيرة» لمربط الجزيرة، وحصل على 91.8 نقطة، تاركاً المركز الثاني إلى «الأريام أصيل» لمربط الأريام، برصيد 91.3 نقطة، فيما حل في المركز الثالث «حزيم الهيثم» لهيثم محمد سعيد الكندي، وحقق 90.8 نقطة.

Email