ضربة البداية لموسم القدرة

انطلاق سباق «تحدي سيح السلم» اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تشهد مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم في الساعة السابعة من صباح اليوم، انطلاق أولى سباقات الموسم الجديد للقدرة (2017 - 2018)، وهو سباق «تحدي سيح السلم» لمسافة 100 كم، وينقسم السباق إلى 3 مراحل، بمشاركة مختلف الإسطبلات وأندية الفروسية في الدولة.

وينظم السباق نادي دبي للفروسية، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وتبلغ مسافة المرحلة الأولى التي تم ترسيمها باللون الأصفر، 40 كيلومتراً، تعقبها راحة إجبارية لمدة 50 دقيقة، وتبلغ مسافة المرحلة الثانية التي تم ترسيمها باللون الأحمر 40 كيلومتراً، وتعقبها راحة إجبارية مدتها 50 دقيقة، ثم المرحلة الثالثة الأخيرة، التي تم ترسيمها باللون الأبيض، وتبلغ مسافتها 20 كيلومتراً.

الفحص البيطري

وقد تم إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة يوم أمس، وتم التأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق، التي تلزم بألا يقل عمر الجواد عن 6 سنوات، والحد الأقصى لنبضات قلب الجواد 64 نبضة بالدقيقة، والحد الأدنى للوزن المسموح به للفارس 55 كلغم، والحد الأدنى للسرعة 14 كلم/‏ساعة.

ووضعت اللجنة المنظمة أيضاً عدداً من الضوابط التي يجب على الفرسان والمدربين الالتزام بها، ومنها عدم الازدحام داخل البوابة البيطرية، ويسمح بالدخول لشخصين فقط، وسوف يتعرض للعقوبة كل من يحاول تأخير الخيل، ولا يسمح للطاقم المرافق الوجود في مداخل البوابة البيطرية.

ويمنع استخدام السوط والمهماز واللجام الطويل جداً، ويجب عرض أي خيل ينسحب بعد انطلاق السباق على الطبيب البيطري المسؤول قبل مغادرته السباق، وتمنع أيضاً الأطقم المرافقة في المحاور من اقتراب السيارات من الخيول، وكذلك القيام بأي عمل يزعج الخيول المشاركة أو يؤثر في أدائها، كما يمنع إعطاء الماء أو أي نوع من المساعدة من داخل السيارات.

شكر وعرفان

وتقدم محمد عيسى العضب، المدير العام لنادي دبي للفروسية، بالشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على دعمه اللا محدود لرياضة الفروسية بشكل عام، وسباقات القدرة بشكل خاص.

كما تقدم المدير العام لنادي دبي للفروسية، بالشكر والعرفان، لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، على حضوره ومتابعته وتوجيهاته الدائمة للفرسان خلال السباقات. وهنأ محمد العضب، كافة المنتسبين لرياضة الفروسية، من ملاك إسطبلات وفرسان ومدربين، بمناسبة انطلاق الموسم الجديد، مضيفاً أن رياضة الفروسية بشكل عام، والقدرة والتحمل بشكل خاص، تحظى باهتمام كبير من قبل القيادة الرشيدة، خاصة أنها رياضة الآباء والأجداد، والتي ترسخت في قلوب الشباب الإماراتي.

مشاركة كبيرة

وأعلن المدير العام لنادي دبي للفروسية، عن مشاركة 150 فارساً في سباق «تحدي سيح السلم»، والمخصص للإسطبلات الخاصة، مضيفاً أنه تم اختصار المسافة إلى 100 كم، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، والحفاظ على جاهزية الخيول المشاركة.

وقال محمد العضب، إن السباق تم تقسيمه لثلاث مراحل، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح مع بداية الموسم الجديد، والالتزام بالقوانين واللوائح التي حددها الاتحاد الإماراتي للفروسية، ليكون السباق مكتمل الوجه من كافة الأركان.

Email